طرق للتخلص من رائحة الثوم في الثلاجة

مطبخك
384
0

على الرغم من أن الثوم يضيف مذاقاً شهياً عند استخدامه أثناء طهي أي وجبة طعام، إلا أن له رائحة قوية للغاية، تتحول إلى رائحة كريهة يجب التخلص منها. ولكن الأسوأ في شأن هذه الرائحة، عندما نقوم بتخزين الأطعمة التي تحتوي على الثوم في الثلاجة، بهذه الحالة، سوف تنتشر رائحة الثوم القوية والكريهة في كل مكان داخل الثلاجة، وسوف تؤثر على باقي الأطعمة، لذلك سنتعرف معكم على عدة طرق سهلة وسريعة للتخلص من رائحة الثوم في الثلاجة.

**  نصائح للتخلص من رائحة البصل والثوم

الخل الأبيض والماء

علينا في بداية الأمر، أن نخلي الثلاجة من جميع محتوياتها، وبعد ذلك نصنع مزيجاً بسيطاً من الخل الأبيض والماء، ويفضل أن يكون الخل نقياً وغير مصنعٍ، لأن الخل الأبيض يحتوي على نسبة عالية من الأحماض القوية التي تساعد بتنظيف وتعقيم الأشياء والأسطح. وبعد تحضير المزيج، علينا إحضار قطعة قماش جافة ونظيفة، ومن ثم نبدأ تنظيف الثلاجة بالخل الأبيض والماء لمدة تتراوح ما بين الـ3 إلى 5 دقائق.


عصير الليمون أو الفانيلا

ومن الطرق السهلة التي ستترك الثلاجة برائحة عطرة وجميلة جداً، تحضير عدد من قطع القطن الجافة، وأيضاً عصير ليمون طبيعي غير محلى، أو بعض الفانيلا. ومن ثم القيام بتغميس القطن بالليمون أو الفانيلا ومسح الثلاجة من الداخل.  

الخميرة

علينا أن نصنع مزيجاً مكوناً من ملعقة خميرة وكوب من الماء، ومن ثم رش هذا المزيج داخل الثلاجة وتركه لمدة لا تزيد عن النصف ساعة، وبعد ذلك نقوم بالمسح بقطعة قماش نظيفة وجافة، وحينها سنتخلص من رائحة الثوم الكريهة.


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك