طرق التخلص من جلد الوزة في الساقين إليكي الحل

التجميل
189.4K
0



التخلص من جلد الوزة في الساقين نهائياً بالفازلين والمرهم وزيت الزيتون وفي الوجه والمناطق الحساسة، إذا كنتِ تعانين من هذه المشكلة، عليكي قراءة الطرق التالية، لكي تحصلي على بشرة خالية من أي بروز مزعجة تحت سطح الجلد.

ما هي مشكلة جلد الوزة واسبابها؟

هي عبارة عن نقاط ونتواءات بارزة تحت سطح الجلد، نتيجة لترسب الكيراتين وخلايا الجلد الميت في المسام. مما يقف عائقاً أمام نمو الشعر بشكل طبيعي، فيصل إلى تحت سطح الجلد ويتوقف. وبالتالي الذين يعانون من مشكلة جلد الوزة، معرضين بشكل كبير للإصابة بالكثير من الأمراض الجلدية، على سبيل المثال الالتهابات الحادة أو الإكزيما.

كيف اتخلص من جلد الوزة في الساقين

هاك عدة طرق ووصفات طبيعية، تخلصك من هذه المشكلة، التي تفسد مظهر الجلد. بجانب إنها تسبب الحكة الشديدة والجفاف، على سبيل المثال:

  1. الفازلين: يخلصك الفازلين من جلد الوزة في الساقين، إذا تم خلط 3 ملاعق منه مع 3 ملاعق من عصيرالليمون. ثم يدهن الجلد ويُغسل بالماء الدافي بعد مرور ساعة. طبقي هذه الطريقة العلاجية لمدة شهر لكي تشعري بنتائج فورية.
  2. ماء الورد: اصنعي ماسك من ملعقة ماء ورد مع قطرات من عصير الليمون، بقطعة قطنيه وزعيه على الجلد واتركيه لمدة 20 دقيقة. هذه الطريقة من شأنها علاج نتوءات جلد الوزة.
  3. خل التفاح: احصلي على محلول من خلال مزج كوب خل تفاح مع كوبين ماء، وزعي السائل على الساقين، اغسلي جلدك بعد مرور 3-5 دقائق لعلاج جلد الوزة والتخلص منه.
  4. زيت الزيتون: دلكي ساقيك بزيت الزيتون، اعملي حمام بخار أو ساونة لمدة لا تقل عن عشر دقائق. وبالتالي ستعالجي جلد الوزة في الساقين بزيت الزيتون.
  5. العسل: اخلطي نصف عصير ليمونة مع كوب من السكر ثم 3 ملاعق عسل أبيض ثم 3 ملاعق زيت زيتون. ثم دلكي المناطق المصابة. وبالتالي ستحصلين على جلد ناعم ونقي.

مرهم وكريمات لعلاج جلد الوزة في الساقين من الصيدلية

نقدم لكي سيدتي، متابعة مجلة المراة العربية، أنواع مراهم وكريمات طبية، لكي تساعدك في التلخص من هذه المشكلة نهائياً ومنهم:

  1. كريم اكرتين، يمكنك الحصول عليه من هنا https://arablady.net/eO.
  2. مرطب فعال وجيد مثل كريم البانثينول.
  3. أكني فري Acne free.
  4. احماض الجلد مثل الجليكوليك والألفا هيدروكسي.

كم يستغرق علاج جلد الوزة في الساقين والجسم؟

على حسب الحالة، إذا واظبتِ على الطرق العلاجية الموضحة سواء طبيعية أو كريمات، حينها ستحصلين على حل نهائي في فترة ما بين 2- 6 شهور. ولكن هناك بعض الحالات التي تستلزم فترة أطول.

علاج جلد الوزة بالليزر

من الطرق العلاجية السريعة التي تقضي على جلد الوزة، الليزر وتحتاجين وفق أراء خبراء الجلد إلى 6 جلسات وبالتالي سترين نتائج مذهلة ولكن يجب أن لا تكوني حاملاً أو مرضعة خلال فترة العلاج. ليس ذلك فقط تزيل جلسات الليزر التصبغات الجلدية وتوحد لون البشرة.








تعليقات الفيسبوك