طرح بخاخ للأنف يوقف عدوى كوفيد لمدة يومين بحلول الصيف

صحتك
443
0

أكد باحث من جامعة برمنجهام أن رذاذ الأنف الذي يمكن أن يوقف عدوى Covid لمدة تصل إلى يومين قد يكون متاحًا في الصيدليات بحلول الصيف. وبحسب موقع «ميرور» يقول الدكتور «ريتشارد موكس»، إن صيغته يمكن أن تساعد في إخراج المملكة المتحدة من قيود الإغلاق المعوقة، حيث قام فريق من العلماء في جامعة برمنجهام بصياغة الرذاذ باستخدام مركبات تمت الموافقة عليها بالفعل على نطاق واسع من قبل الهيئات التنظيمية في المملكة المتحدة وأوروبا والولايات المتحدة وتعمل عن طريق التقاط الفيروس في الأنف وحصره في غلاف.

يتكون الرذاذ من اثنين من بوليمرات السكاريد. الأول، وهو عامل مضاد للفيروسات يسمى كاراجينان، شائع الاستخدام في الأطعمة كعامل تسخين، بينما الثاني عبارة عن محلول يسمى جيلان يُعرف بقدرته على الالتصاق بالخلايا داخل الأنف.


وقال الدكتور «موكس» لصحيفة تليجراف: «بصفتنا كمنتجين، تحدثنا إلى الشركات التي لها وجود في الشارع الرئيسي حيث نعتقد أنها يمكن أن توزعها بفعالية. بناءً على المنتج، سيكون الوصول إلى المستخدم أسرع بكثير من الدواء الجديد»

»أنا واثق من أن الصيغة يمكن أن يكون لها تأثير. هدفنا هو إحداث تأثير في أقرب وقت ممكن، ونود حقًا أن نرى هذا يحدث بحلول الصيف»

قال فريق البحث إن الاختبارات أظهرت سابقًا أن الرذاذ منع انتشار فيروس كورونا لمدة تصل إلى 48 ساعة ويعتقدون أن استخدام البخاخ أربع مرات في اليوم سيكون كافياً للحماية العامة، وأنه آمن للتطبيق كل 20 دقيقة إذا كان في بيئة عالية الخطورة ومكتظة بالسكان مثل المدارس.


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك