صباغة الشعر طبيعيا إليك ثلاث خلطات للحصول على اللون البني الفاتح

شعرك
250.3K
2



صباغة الشعر طبيعيا، تعد من الأمور المهمة والجمالية التي تسعى كل امرأة لتحقيقها والحصول عليها، لا سيما أن تغيير لون الشعر يمنح كل أنثى شعورا بالراحة والتجديد والأناقة المثالية التي تحتاجها لتكون متميزة، لهذا تجدها تبحث دوما عما يحقق لها الجاذبية وتغيير لون الشعر باعتماد الوصفات الطبيعية، وبعيدا عن كل المكونات الكيماوية، التي غالبا ما تسبب الضرر للشعر، وحتى تحافظ على جماله دون تقصف أو تكسر أو غيرها.

ومن خلال هذا المقال من مجلتك المفضلة “مجلة المرأة العربية” نقترح عليك عزيزتي ثلاث وصفات طبيعية من قلب المطبخ، لتقومي بصباغة شعرك والحصول على الأناقة التي ترغبين بها، دون الحاجة للكيماويات وتعرض الشعر للضرر، وهي وصفات بمكونات بسيطة متوفرة في كل بيت وتمنحك الإطلالة التي تبحثين عنها، فلا تترددي في تجربتها.

أولا – وصفة القهوة لصباغة الشعر طبيعيا:

صباغة الشعر طبيعيا إليك ثلاث خلطات للحصول على اللون البني الفاتح

استعمال القهوة للشعر

تغير لون الشعر من أكثر اللمسات المميزة والجميلة في الإطلالة لدى المرأة إذ يجعلها التغيير تشعر بتحسن دائم إلا أن الصباغة الكيماوية غالبا ما تفقد الشعر جماله ولمعانه لهذا أحضرنا لكم مكونات طبيعية لتغيير لون الشعر والحصول على إطلالة جذابة دون كيماويات أو صبغة ، ويمكنك عزيزتي أن تحققي حلمك في صباغة الشعر طبيعيا بمكونات متوفرة لديك في البيت.

ستحتاجين إلى نصف كوب من الكاكاو وملعقتين من القهوة سريعة الذوبان وملعقتين من الكركم و 4ملاعق من البابونج المطحون وملعقة من الصابون البلدي وبيضة كاملة و4ملاعق من الحناء، ثم قومي بنقع البابونج في كمية من الماء المغلي بعدها اخلطي المكونات كلها ما البابونج المنقوع في الماء بعد مرور ساعة على نقعه واتركي المكونات تتماسك في بعضها وتتخمر ثم طبقيها على شعرك واتركي الخلطة عليه لمدة تتراوح ما بين ساعتين إلى 4 ساعات حسب لون شعرك ثم اشطفي سترين لونا ذهبيا مميزا دون صبغة أو كيماويات.

ثانيا – وصفة الشاي الأسود لصباغة الشعر طبيعيا:

صباغة الشعر طبيعيا إليك ثلاث خلطات للحصول على اللون البني الفاتح

وصفة الشاي الأسود

تغيير المظهر والحصول على إطلالة جديدة أمر مهم جدا إذ يمكن المرأة تلك الطلة الرائعة والثقة في النفس التي ترغب فيها بشدة، لا سيما على مستوى تغيير لون الشعر ويفضل دائما أن يكون استعمال المواد الطبيعية للحفاظ على الشعر من الضرر لهذا نقترح عليك الوصفة الرائعة التي تمنحك لونا راقيا ورائعا ، وهذه الوصفة فعالة في صباغة الشعر طبيعيا باللون البني.

ستحتاجين إلى كوب من البابونج المطحون وملعقتين من الكركم  وملعقة من الصابون البلدي الطبيعي وملعقة من حبوب الشاي الأسود المطحون و3 ملاعق من القهوة سريعة الذوبان وصفار بيضة وملعقة من الزعفران الملون، بعدها اخلطي هذه المكونات كلها إلى أن تتجانس ثم أضيفي لها مغلي الشاي واتركيها 4 ساعات حتى تتخمر ثم طبقيها على شعرك مع لفه بغطاء بلاستيكي واتركي الخلطة عليه من 3 إلى 5 ساعات ثم اشطفي سترين أن اللون سينال إعجابك .




ثالثا – وصفة الكاكاو لصباغة الشعر طبيعيا:

صباغة الشعر طبيعيا إليك ثلاث خلطات للحصول على اللون البني الفاتح

وصفة الكاكاو

نقدم لكن خلطة مجربة و مبهرة لصبغ الشعر باللون البني الشوكولاتة ، جربوها وسوف تلاحظون النتيجة من الاستعمالات الأولى فهي وصفة رغم بساطتها إلا أنها قوية ومميزة في تغيير لون الشعر بشكل مميز لا سيما أنها تتكون من مواد طبيعية متوفرة في كل بيت، ويمكن اعتماد هذه الوصفة التي نقترحها عليك في صباغة الشعر طبيعيا، والتي تحقق لك النتيجة التي ترغبين فيها.

كل ما سنفعله هو مزج 4 ملاعق من بودرة الكاكاو و 4 ملاعق من خل التفاح و4 ملاعق من الحناء الطبيعية وكمية مناسبة من الماء الدافئ نترك المزيج جانبا لمدة 3 ساعات حتى يتخمر ثم نضيف إليه عصير الليمون و نمزج الكل جيدا بعد ذلك نضع المزيج على الشعر و نتركه لمدة 3 ساعات ثم نشطفه بالماء الفاتر.

نصيحة مهمة:

تعتبر هذه الوصفات الثلاث التي اقترحناها عليك سيدتي من الوصفات الطبيعية البسيطة، ذات المكونات الغير مكلفة والتي يمكنك اعتمادها للحصول على شعر بني لامع، دون اللجوء إلى الكيماويات، فقط طبقيها بحذافيرها، وأيضا لا تنسي أن تتركيها الوقت المحدد، وكلما كان شعرك داكنا في لونه كلما كانت مدة ترك الخلطة عليه أطول.

 





تعليقات الفيسبوك