سيدتي إليك أحدث تصميمات المطابخ المناسبة للمساحات الضيقة

ديكور
40.7K
0



إذا كانت البيت هو مملكة المرأة فإن المطبخ يعد من أهم أركان هذه المملكة ولابد أن يحمل طابعا مريحا لكل ست بيت باعتبارها تقضي جزء كبيرا من الوقت داخله في تجهيز الطعام والشراب وخلافه.

ولذلك لابد مراعاة ذلك عند اختيار قطع المطبخ بحيث تغطي احتياجاتك عزيزتي المرأة وفي نفس الوقت يتيح لك فرصة التواجد بشكل مريح دون الشعور بالإزدحام وتكدس أدوات المطبخ بشكل مزعج.

ولكن ما الحل عندما تكون مساحة المطبخ نفسه محدودة بينما تريدين مطبخا كبيرا وفخما؟ فهل تتنازلين عن رغبتك وتضطرين لاختيار موديل أكثر بساطة وأقل حجما؟




لقد نجح مهندسو الديكور في تصميم العديد من الموديلات للمطابخ العصرية الحديثة لتناسب مختلف المساحات والأغراض المتنوعة. وحرصوا على إيجاد حلول عديدة لمشكلات ضيق المساحات في بعض المطابخ.

هناك مطابخ تم تصميمها بشكل رأسي يعتم على استغلال الإرتفاعات والمسافات العليا بحيث يتم تغليفها لتكون قطع من المطبخ لتخزين ما نريد سواء كانت سلعا أو أدوات مع إمكانية وضع سلم متحرك لتيسير الوصول لهذه 

الإرتفاعات. 

 

أيضا تم تصميم مجموعة من المطابخ تعتمد على استغلال الزوايا والمساحات الأفقية المهدرة بسبب وجود بروز أو فراغات في بعض جدران المطبخ وهنا يمكنك الإعتماد على القطع الجرارة المتحركة التي يمكن سحبها للخارج أو ادخالها بسهولة.

ولاشك أن اختيار مثل هذه التصميمات التي تقدم حلولا للمطابخ ضيقة المساحة تستلزم ضرورة عمل مقايسة هندسية دقيقة لضمان تركيب القطع في أماكنها بشكل صحيح ودون أن تسبب مشكلة عند الإستخدام.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 








تعليقات الفيسبوك