روتين العناية بالمنطقة الحساسة في 10 خطوات

عرائس
186
1

كثير من الفتيات يتسائلن عن الطريقة الصحيحة للعناية بالمنطقة الحساسة وتفتيحها والتخلص من المشاكل التي تُزعجهن في هذه المنطقة مثل تواجد الحبوب أو البقع الداكنة أو حتى الحكة وطبعا المُشكلة الكُبرى وهى إزالة الشعر من تلك المنطقة. كل هذه المشاكل يُمكنكِ التغلب عليها بسهولة إذا اتبعتِ روتين يومي للعناية بالمنطقة الحساسة بطريقة مثالية… كيفية العناية بالمنطقة الحساسة اكتشفي 10 خطوات سهلة وبسيطة للعناية بالمنطقة الحساسة لتكون دائما نظيفة وصحية… 

1- إزالة الشعر المنطقة الحساسة 

الخطوة الأولى هى التخلص من الشعر المُحيط بالمنطقة الحساسة وهُناك الكثير من الطرق لإزالته مثل الشمع أو الحلاوة أو ماكينة الحلاقة، ولكن الطريقة التي يُفضلها مُعظم النساء هذه الأيام هى الليزر فهو آمن تماما ولا يعمل على إزالة الشعر فقط بل يُقلل نموه ويبطئه. 


2- استخدام صابونة طبية عند الاستحمام

 احرصي على تنظيف المنطقة الحساسة بصابونة طبية أو غسول مُخصص لهذه المنطقة حتى لا يتسبب الصابون العادي في تهيج هذه المنطقة وإحمرارها. ويُمكنكِ أن تسألي الطبيب ليصف لكِ نوع مُحدد يُناسب بشرتك. 

3- تعطير المنطقة الحساسة 

عطير المنطقة الحساسة شىء ضروري للفتيات والمتزوجات أيضا للتخلص من أي روائح كريهة تنبعث من تلك المنطقة، لذلك احرصي على تناول المشروبات التي تُساعدك على الحثول على رائحة جيدة لجسم عموما وهذه المنطقة خاصةً مثل العصائر الطبيعية، وابتعدي عن تناول الأطعمة والمشروبات التي جعل رائحة جسمك سيئة. استخدمي أيضا الزيوت الطبيعية وبودرة الأطفال لتعطيرها.  

 4- ارتداء الملابس الداخلية القطنية 

احرصي على ارتداء ملابس داخلية قطنية ويُفضل أن يكون شورت وليس بانتي لأن الشورت يُساعد على تقليل الإحتكاك بين الفخذين وبالتالي يُقلل ظهور الأماكن الداكنة حول المنطقة الحساسة. وعليكِ تغيير ملابسك الداخلية مرتين في الأيام العادية وثلاثة مرات فر روتينك اليومي أثناء الدورة الشهرية. 

5- تقشير المنطقة الحساسة كل أسبوع 

عليكِ أن تقومي بتقشير المنطقة الحساسة بلُطف من خلال حركات دائرة باستخدام ماسك تقشير مثل السكر البني وزيت الزيتون لإزالة أي جلد ميت في هذه المنطقة وتنشيط الدورة الدموية فيها. 

6- تجفيف المنطقة الحساسة 

عند تنشيف المنطقة الحساسة لا تقومي بتنشيفها بقوة باستخدام المنشفة القطنية والأفضل أن تستخدمي المناديل وتقومي بالضغط على المنطقة كلها لتتأكدي من أنها جفت تماما لأن تركها مُبللة شىء خاطىء تماما. احرصي أيضا على أن يكون التنشيف من الأمام للخلف حتى لا تنتقل البكتريا من الخلف للمنطقة الحساسة. 

7- ترطيب المنطقة الحساسة

 المنطقة الحساسة مثلها مثل بشرة جسمك كلها تحتاج للترطيب لذلك استخدمي الزيوت الطبيعية مثل زيت جوز الهند وزيت الجوجوبا وجنين القمح. 

8- إفرازات المهبل

 لا تقلقي من تلك الإفرازات التي تكثر قبل فترة الدورة أو أثناء الجماع إذا كانت ليس لها لون ولا رائحة فهى إفرازات طبيعية وصحية لترطيب منطقة المهبل وعليكِ فقط الإستحمام ولكن إذا لاحظتِ وجود إفرازات صفراء اللون أو حمراء مع وجود رائحة كريهة فعليكِ استشارة الطبيب لأن هذه الإفرازات تُنذر بوجود التهابات في منطقة المهبل. 

9- تفتيح المنطقة الحساسة 

عاملي المنطقة الحساسة كجزء لا يتجزأ من روتين العناية ببشرتك وجسمك، احرصي على عمل ماسكات تفتيح باستمرار لهذه المنطقة مثل الليمون مع الزبادي لأنها من السهل أن تكون داكنة.

10- العلاقة الحميمة 

لا تغفلي أبدا تنظيف المنطقة الحساسة قبل وبعد العلاقة الحميمة ويُفضل أن تقومي بالتبول بعد العلاقة مُباشرة وأن تستحمي بالماء الساخن لتضمني عدم وجود أي بكتريا في هذه المنطقة.


شاهدي أيضاً :




قد يعجبك أيضاً:

تعليقات الفيسبوك