ديتوكس فروة الرأس كيف تطبقينه وتنعشي شعرك

شعرك
122.3K
0



ديتوكس فروة الرأس، لتنظيف الشعر من القشرة والدهون والأوساخ والفطريات، كل ذلك بمكونات متاحة دون مبالغ طائلة. بالإضافة للتخلص من الحكة والالتهابات وأيضاً تعزيز الدورة الدموية والوقاية من الإصابة بأمراض الشعر عن طريق تنظيف المسام من الزيوت والشوائب وبالتالي علاج تساقط الشعر وتحفيز نموه وطوله.

ديتوكس فروة الرأس في 6 خطوات بسيطة

  • غسيل الشعر المعتاد.
  • تطبيق زيت شجرة الشاي على فروة الرأس.
  • حمام بخار لفروة الرأس.
  • تدليك الشعر بالشامبو.
  • ماسك الترطيب.
  • الشامبو المنقي Clarifying Shampoo.

غسيل الشعر العادي: تبدأ أولى خطوات ديتوكس وتطهير فروة الرأس، بغسيل الشعر جيداً بالطريقة المعتادة عن طريق إسدال الماء ثم بأصابعك دلكي فروة رأسك وبالتالي تتخلصين من أي أوساخ أو تراكمات مجودة من منتجات الشامبو والبلسم.

تطبيق زيت شجرة الشاي على فروة الرأس: لضمان تنظيف سليم من السموم لفروة رأسك، قومي بخلط 10 قطرات من زيت شجرة الشاي مع ملعقة كبيرة زيت جوز الهند ثم ابدئي تدليك فروة الرأس. الآن ضعي على شعرك قبعة الاستحمام أو غطاء بلاستيكي وبالتالي تضمنين امتصاص الفروة للزيت بعناية. يمكنك الحصول على زيت شجرة الشاي الطبيعي من خلال الرابط https://arablady.net/fU.

حمام بخار لفروة الرأس: اصنعي حمام بخار لتنظيف شعرك من المواد الضارة والسموم مثل صالونات التجميل. أحضري منشفة نظيفة ثم ضعيها في ماء دافئ ثم أعصريها جيداً. الآن ضعيها لمدة دقيقتين في الميكرويف (يمكنك أن تكتفي بنقع المنشفة في ماء ساخن فقط)، ثم ضعي غطاء الاستحمام فوق رأسك ثم المنشفة الساخنة ثم غطاء بلاستيكي أو قبعة استحمام أخرى ثم اتركيها لمدة نصف ساعة وبالتالي تحصلين على مسام فروة رأس خالية من الزيوت والأوساخ.

تدليك الشعر بالشامبو: بعد الانتهاء من تبخير الشعر، إليكِ الخطوة الرابعة من الديتوكس وعملية التنظيف، استخدمي لغسيل شعرك شامبو مقشر ثم دلكي فروة الرأس بعناية أثناء استخدام الشامبو من الجذور للأطراف وبالتالي تحفظين الدورة الدموية وتجعلين شعرك ينمو بشكل أسرع من المعتاد.

ماسك الترطيب: الخطوات السابقة كانت بهدف تطهير الفروة وإزالة السموم والاوساخ منها. الآن حان وقت الترطيب. استخدمي قناع مرطب مثل TRESemmé Keratin Smooth KERA10 Smoothing Mask، ثم ضعي منشفة دافئة لمدة 5 دقائق. وبالتالي تكونين أنهيتِ عملية التطهير والتنظيف لشعرك باحترافية.




خطوة إضافية في روتين الديتوكس

الشامبو المنقي Clarifying Shampoo: من الخطوات الإضافية في روتين التنظيف، استخدام شامبو منقي مثل OUAI Detox Shampoo. Clarifying Cleanse for Dirt, Oil، للتخلص من الدهون والزيوت الزائدة وتراكم المنتجات الأخرى.





تعليقات الفيسبوك