دليلك الكامل للعناية بالشعر – تنعيم – تطويل – منع التساقط والتشابك

العناية بالشعر – تنعيم – تطويل – تساقط – تشابك

غسيل الشعر كيف يكون ؟

اختاري الشامبو من النوع الجيد، الذي يُناسب طبيعة شعرك، و اغسلي شعرك 3 مرات في الإسبوع فقط .

الشامبو الذي لا يحتوي على الكبريتات أفضل، وهي المادة التي تجعل رغوة الشامبو أكثر، اقرأي على العبوة، و اسألي الطبيب، فسيرشدك لأفضل الأنواع .

الشامبو الذي لا يحتوي على البارابين أفضل أيضاً، و هذه المادة هي التي تسبب تهيج العين، و لها مشاكل على المدى البعيد، فهي مادة كيميائية غير صحية، ابحثي على عبوة الشامبو، و اسألي الطبيب أيضاً عنها .

شعرك مجعد

اختاري الشامبو الذي يعمل على تليين الشعر، و يمنع التشابك، الي قد يؤدي الى تساقط شعرك 

شعرك جاف، و البلسم يساعد على فك تشابك الشعر، اختاري بلسم الشعر المجعد .

استعملي الشامبو الذي يحتوي على الجلسرين و الكولاجين في مكوناته، للمحافظة على استعادة الترطيب لشعرك، و استعملي البلسم المكيف الذي يناسب نوع شعرك و طوله، و يعالج شعرك، و لا يسبب لكِ الضرر .

الشعر الطويل و الناعم 

اختاري شامبو غير دهني، و ستجدي الكثير من الخيارات، فالأمر أكثر سهولة بالنسبه لكِ .

الشعر الدهني

يحتاج الى شامبو قوي لمنع الدهون التي تسبب القشرة و لا مانع من أن تغسلي شعرك بشكل يومي، كي تزيلي الدهون، و البلسم غير مناسب لكِ .

استخدمي البلسم في الحالات التالية :-

ان استخدام البلسم ينبغي أن يكون حسب نوع و طبيعة شعرك، و ان يكون متوازن و يحتوي على نسبة عالية من البروتين، فإذا كان شعرك كثير التجعد، استخدمي بلسم اللافندر أو شجرة الشاي، مع عمل حمام كريم بشكل اسبوعي، مع فوطة ساخنة لمدة 20 دقيقة، أو تحت جهاز البخار، و لا تجعلي البلسم يصل الى جذور شعرك، ابتعدي حوالي 1 سم، مرري البلسم الى أطراف شعرك، مع التركيز على منطقة الأطراف .

خل التفاح الأفضل للتخلص من القشرة

اذا كان لديكِ قشرة في شعرك، اشطفي شعرك بخل التفاح المخفف بمعدل ربع كوب لكل كوبين من الماء، فسيكون شعرك اكثر لمعاناً و ستودعي القشرة .


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك