دليك نحو بشرة أكثر شبابا .. وخالية من علامات الشيب !!

الفساتين
25.9K
0


 دليك نحو بشرة أكثر شبابا .. وخالية من علامات الشيب !!

تتطلب البشرة الناضجة نظام عناية خاص بها، ومن ثم يبدو أن منع ظهور علامات التقدم في السن بحاجة إلي عناية خاصة منذ المراحل الأولي للشباب، لذا سنقدم لك بعض أنواع “الماسكات” المضادة للشيخوخة من أجل الظهور بمظهر أكثر شبابًا طوال الوقت.

من ناحية أخري يمكن القول بأن تأخير ظهور علامات التقدم في السن أصبحت هدفًا واقعيًا لمعظم النساء هذه الأيام، ولذا فإنه يتوجب علينا أن ننصحك باستخدام “الماسكات أو قناعات الوجه” التي يتم من خلالها استخدام المنتجات ذات المكونات الفعالة وذلك نظرًا لإقبال معظم النساء عليها.

ويجب أن تعلمي جيدا أن تلك المكونات سوف تجعل بشرتك تبدو بصورة أكثر طبيعية، والتي سوف تحدث بلا شك فرقًا واختلافًا واضحين في الطريقة التي سوف تظهر بها بشرتك.

ويعتبر الاختبار السليم لنوع العناية بالبشرة منزليًا، أول الطرق للنجاح في الوصول إلي بشرة سليمة خالية من علامات الشيب أو التقدم في السن.
ومن الضروري أن تقومي بالإعداد المسبق لمرحلة ما قبل استخدام قناعات الوجه، ثم اختبار استخدام جميع أنواع قناعات الوجه المنزلية وذلك بعد تنظيف الوجه بمنظفات الوجه الرقيقة، وذلك حتي تتأكدي أن بشرتك قامت بامتصاص هذه المكونات الطبيعية تمامًا.

ويجب كذلك أن تعرفى أن استخدام المرطبات وذلك عقب إزالة الماسكات أو قناعات الوجه يعتبر أمرًا ضروريًا ولابد منه.

1- ماسكات “الجزر”:-
تعتبر الأقنعة المنزلية المستخدمة من الجزر خيارًا رائعًا بالنسبة للنساء اللاتي تعانين من البقع الداكنة حيث يعد الجزر واحدًا من المصادر الأكثر غني بفيتامين (أ) والذي يوجد في العديد من الكريمات المضادة للشيخوخة.

ويمكن استخدام الأقنعة المصنوعة من الجزر منزليًا في التخلص ليس فقط من بقع البشرة الداكنة، بل ومن جميع أنواع البقع الأخري التي تلون البشرة وكذلك يمكن استخدامه في تخليص البشرة من الأصباغ.

طريقة الاستخدام:-
وتتلخص طريقة الاستخدام في وضع قناع من الجزر المهروس علي مناطق البشرة المصابة والقيام بتدليك البشرة به برفق، ثم تركه لمدة 20 إلي 30 دقيقة وذلك قبل إزالته بالماء الدافئ.

2- ماسكات الدقيق الخام:-
أيضاً تعتبر مفيدة للغاية لبشرتك وذلك نظرًا لاحتوائها علي كميات كبيرة من الفيتامينات ذات التأثير القوي علي البشرة، ولاحظي جيداً أن القيام بلصق طبقة كثيفة من هذا القناع علي بشرتك تعتبر عامل تقشير وسنفرة هام ورائع؛ لأنها سوف تقوم بترطيب البشرة علي المدي الطويل.

3- الدقيق بالعسل:-
وهناك أيضاً نوع آخر من قناعات الدقيق المضاف إليها العسل والتي تعتبر أكثر تناسبًا للبشرة الدهنية، حيث يعرف العسل بأنه غني بالمكونات الطبيعية الرائعة التي ترطب البشرة لفترة تدوم طويلاً، وذلك في حال استخدام هذا القناع الاستخدام الصحيح.

4- ماسكات الشيكولاتة:-
أما القناع الآخر والذي لا يقل أهمية عن القناعات السابقة، فهو قناع الشيكولاتة والذي يتم استخدامه في معظم صالونات التجميل، حيث إن المواد التي تحتوي عليها الشيكولاتة تكسب بشرتك الاسترخاء وتقلل من ظهور علامات الشيب بها، كما تحتوي الشيكولاتة خاصة ذات اللون الداكن علي مضادات الأكسدة والأحماض الدهنية التي تعمل علي تلميع وتنقيح البشرة.

5- خلاصة نبات الصبار:-
وهناك قناع آخر مفيد وهو القناع المستخدم من خلاصات نبات الصبار لكن هذا النوع من قناعات البشرة أكثر تناسبًا مع البشرة الأكثر ثباتًا، ويجب العناية الخاصة بهذا القناع الذي يتم وضعه علي منطقتي الوجه والرقبة وتدليكه برفق حتي تتأكدي تمامًا أن البشرة تقوم بامتصاصه ويجب نزعه بعد نصف ساعة ثم وضع مرطب قوي.

كيف تكون لك بشرة ذات طلة منعشة؟
بالتأكيد أنت بحاجة إلي نظام عناية خاص لكي تحمي بشرتك طول الوقت وتجعلينها تظهر بمظهر شاب ومتوهج؛ لذا يجب عليك أن تحذري الأسباب الرئيسية للتقدم في السن وظهور علامات الشيب ومنها الضغط والوجبات الغذائية غير المتزنة فضلاً عن تجنب بعض العوامل الخارجية الأخري التي تضر ببشرتك وتعجل من ظهور التجاعيد والنضوح غير الكامل للبشرة، وما يتوجب عليك فعله تجاه بشرتك هو أن تهتمي بالنصائح التالية:

التنظيف: تغفل معظم النساء وربما تتجاهل المواظبة على تكرار المنظفات التي تعتبر ضرورة حتمية للحفاظ علي البشرة وحمايتها.
لذا يجب عليك أن تضعي في ذهنك جيدًا أن تكرار استخدام هذه المنظفات هو الذي سيكون له عامل الحسم في منح بشرتك المظهر الصحي والجذاب طوال الوقت، وأن إغفال هذه المنظفات وإهمالها هو الأمر الذي يعجل من ظهور علامات الشيب.

ولم تغفلين عن هذه المنظفات طالما أنها متوفرة بين يديك خاصة وأن معظمها بأسعار رمزية، وعند استخدام هذه المنظفات لا تركزي فقط علي منطقة الوجه وتتركى منطقتين هامتين وهما العين والمناطق المحيطة بها ومنطقة الرقبة.

إزالة البقع: وهذه المرحلة هي المرحلة التي تلي خطوة استخدام المنظفات، والتي يتم من خلالها إزالة البقع المتراكمة مثل بقع الصابون والرغاوي فضلاً عن ذلك فإن هذه الخطوة هي التي سوف تحافظ علي بقاء مسام البشرة نظيفة، كما أنها تمكن البشرة من امتصاص المرطبات.

التقشير: من المعروف أن البشرة كل ثلاثة أسابيع تقريبًا تقوم بتكوين طبقة أخري خارجية ومن أجل الحفاظ علي حيوية البشرة يجب إزالة هذه الطبقات المتراكمة للبشرة كل ثلاثة أسابيع أو شهر تقريبًا، وذلك من خلال استخدام المنتجات والمستحضرات المعدة خصيصًا لما يعرف بتقشير وسنفرة البشرة؛ حيث إنه مع استخدام هذه الخطوة سوف تتخلصين من خلايا البشرة الميتة والتي توجد في الغالب علي السطح.

الترطيب: لن يكون بإمكانك إغفال هذه الخطوة بالذات، طالما رغبت في تخليص بشرتك من التجاعيد وعلامات الشيب حتي وإن اتبعت الخطوات السابقة وحافظت عليها، وذلك لأن هذه الخطوة وحدها هي التي سوف تمنحك المظهر النهائي للبشرة وهذه الخطوة تعتبر بمثابة حلقة وصل بين جميع الخطوات التي تهتمين من خلالها ببشرتك من حيث العناية بها.

لكن الشكل والمظهر الأفضل الذي سوف تبدو عليه بشرتك يتحدد في المقام الأول من خلال اختيارك للمنتج أو المستحضر الذي تقومين باختياره والذي يطلق عليه اسم “مرطب” كما يجب أن تختاري المرطب الذي يحتوي ويضم قدرًا كبيرًا من المواد العضوية التي لا تضر بالبشرة.

المساج: عند الرغبة في بشرة أكثر انعاشًا، يكون المساج هو الخيار الأنسب ولا يقل المساج أهمية عن الخطوات السابقة وإن كان يتعداها في كثير من الأحيان، وللمساج فوائد تتمثل في أنه يقوم بتفكيك عضلات البشرة ومنحها الاسترخاء المطلوب، فضلاً عن أن المساج له ميزة أخري وهي تخليصك من خلايا البشرة الميتة والتجاعيد وجفاف البشرة، وكذلك فإنه يجنبك الإصابة بما بات يعرف بـ”سرطان البشرة”.


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك