تناولي الخيار بقشره للاستفادة بكنوزه الطبيعية المفيدة للصحة والجمال

صحتك
20.2K
0




شاهدي هذا العرض الحصري من المجلة سيدتي:

أحذية وكعب عالي فاخر بسعر خاص


يعد الخيار من الخضروات التي نحبها ونحرص على إضافتها للسلطة الخضراء كما نتناوله بشكل منفرد مع بعض الأطعمة وخاصة الجبن بأنواعه.

 ولكن قد لايعلم كثير منا الأهمية الصحية والغذائية الكبيرة لهذا النبات الأخضر اللذيذا خاصة وأنه يتميز بخلوه  تمامًا من الدهون والكولسترول، ويشكل الماء ما نسبته 92% من الثمرة، ولكن ولتحصيل فوائد الخيار كافة، عليك سيدتي  أن تتناولي الثمار بقشرها.

لقد اكتشف الباحثون كنوزا غذائية هامة في الخيار تتمثل في غنائه بالفيتامينات والألياف حيث تحتوي كل 300 جرام من ثمرة الخيار على  

45 سعر حراري فقط.

62% من حاجتنا اليومية من فيتامين ك.

14% من حاجتنا اليومية من فيتامين ج.





شاهدي جلابيات وقفاطين وعبايات فاخرة بأسعار خاصة:

جلابيات وقفاطين وعبايات فاخرة بأسعار خاصة


10% من حاجتنا اليومية من المغنيسيوم.

13% من حاجتنا اليومية من البوتاسيوم.

2 غرام من البروتين.

11 غرام من الكربوهيدرات.

2 غرام من الألياف.

12% من حاجتنا اليومية من المنغنيز.

لذلك يعد الخيار من الأطعمة المفيدة جدا للبشرة والشعر لاحتواء قشرته على مضادات الأكسدة والفيتامينات المسؤولة عن نعومة البشرة وترطيبها والحفاظ على صحة الشعر.

كما ثبتت فاعلية الخيار في إنقاص الوزن الزائد باعتباره غذاء مشبع يكبح الشهية . وهو مهم أيضا لتقوية عظام المرأة والحفاظ على رطوبة الجسم من الجفاف وتحسين رائحة الفم من الروائح الكريهة.

كما اكتشف الأطباء الفوائد الطبية الأخرى للخيار منها أهميته لمرضى السكر ومحاربة السرطان بجانب دوره المهم في الحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية بحكم احتوائه على الماغنسيوم والبوتاسيوم والألياف. كما يعالج حالات الإمساك ويفيد الجهاز الهضمي في طرد السموم وتحسين حركة الهضم.

 





شاهدي كذلك هذا العرض الحصري من المجلة سيدتي:

ملابس داخلية ولانجري مذهل بسعر خاص



تعليقات الفيسبوك