تعرفي على أكثر 4 مشاكل تواجه البشرة وحلولها

التجميل
184
0

البثور والبقع الداكنة وغيرها تعتبر من أكثر مشاكل البشرة شيوعاً وخاصة لدى النساء. اذا كنت تواجهين أحد هذه المشاكل التي تسبب لك الازعاج أو الحرج فاليك بعض الحلول العملية لأكثر مشاكل البشرة شيوعاً.

1-الهالات السوداء والانتفاخ حول العيون

الهالات السوداء من أكثر المشاكل شيوعاً وعادة ما تحدث بسبب قلة النوم والسهر لليالي متتالية، وكثيرا ما يصحبها انتفاخ الجفون مما يفسد المظهر تماماً.


 الحل: تقليل تناول الملح والأطعمة المملحة يقلل من هذا الانتفاخ. احرصي أيضاً على تدليك العين بجل مخصص للعين، استخدمي هذا الجل بعد تبريده حول العينين في حركة دائرية ناعمة قبل الذهاب إلى الفراش يومياً. استخدام أكياس الشاي الخضراء المجمدة لفترة وجيزة أيضا يمكن أن يكون بمثابة علاج مفيد للعيون المنتفخة.

أما الهالات السوداء فاستخدام شرائح الخيار المبردة يعتبر من أفضل العلاجات للتخلص منها.

2-البقع الداكنة عل الوجه واليدين

البقع البني على بشرة الوجه أو البشرة هي احدى علامات التقدم في السن، والتعرض المستمر للشمس بدون كريم واقي يزيد من ظهور هذه البقع.

الحل: استخدام كريم تفتيح يحتوي على الهيدروكينون مع فيتامين C. أو يمكنك استشارة الطبيب لاختيار الحل المناسب مثل التقشير الكيميائي أو العلاج بالنبضات الضوئية.

3-جفاف البشرة

جفاف الجلد يحدث عادة بسبب الأكزيما أو التهاب الجلد الناتج من الحساسية للطعام أو بعض المواد الكيميائية، والظروف الجوية القاسية، العطور القوية أو الشامبو.

الحل: من المفضل استخدام الحلول الطبيعية للتخلص من جفاف البشرة. استخدمي زيت بذور العنب، والمشمش، أو زيت الرمان لإعادة ترطيب بشرتك. يمكنك أيضا استخدام منشفة مبللة بمزيج من الماء وزيت الزيتون ولفها حول يديك لاستعادة ترطيبها.

4-اتساع المسامات

 إذا لاحظت أن مسام جلدك قد أصبحت أوسع مع مرور الوقت، فقد يكون ذلك جرس إنذار للتجاعيد في المستقبل نتيجة فقدان بشرتك للكولاجين.

الحل: الحل لهذه المشكلة هو الحفاظ على بشرتك مشدودة عن طريق استخدام الأمصال والكريمات التي تحتوي على الببتيد. استخدمي غسول للبشرة يحتوي على حمض السالسيلك ليساعد على التخلص من الزيوت الزائدة والخلايا الميتة في البشرة لتسهيل تجدد الخلايا واصلاحها.


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك