تعانين من حب الشباب في الوجه والظهر؟ علاجك معنا طبيعيا

التجميل
55.4K
0



تعانين من حب الشباب في الوجه والظهر؟ علاجك معنا طبيعيا

علاج حب الشباب من الأشياء التي ترغب كل امرأة في تحقيقها، ويعتبر زيت جوز الهند من المكونات التي تحقق ذلك، إذ يحتوي على عوامل مضادة للميكروبات والجراثيم تساعد في محاربة حب الشباب والقضاء عليه، وهو من أهم الزيوت المغذية للبشرة.

إذ يمد البشرة بالمعادن الأساسية لعلاج حب الشباب والندبات والجفاف، ويعمل على ترطيب البشرة وتجديد خلايا الجلد وعلاج الشقوق وتنعيم الالتهابات والاحمرار الناتج عن البثور بالإضافة إلى المركبات الرئيسية في زيت جوز الهند التي تقاوم البثور وتمنع ظهورها، وهنا من خلال مجلتكم المفضلة “مجلة المرأة العربية” نقترح عليك الوصفات الطبيعية من زيت جوز الهند لعلاج حب الشباب.

العلاج الطبيعي الأول للقضاء على حب الشباب:

تعانين من حب الشباب في الوجه والظهر؟ علاجك معنا طبيعيا

هناك عدد لا حصر له من المكونات التي يمكن مزجها بزيت جوز الهند لعلاج حب الشباب، ولكن يمكنك ببساطة استخدام زيت جوز الهند لإزالة ندبات حب الشباب، بطرق بسيطة وسهلة ، كما يمكنك سيدتي أن تعتمدي على هذه الأقنعة المتنوعة واختيار منها ما يناسبك لعلاج هذه المشكلة والقضاء عليها نهائي.

امزجي فقط 2 ملاعق كبيرة من العسل الخام، وقطرتان من زيت شجرة الشاي العطري، وقطرتان من زيت جوز الهند البكر الممتاز، ثم اخلطي كل هذه المكونات جيدا بملعقة صغيرة وبعدها يوضع هذا الخليط على الوجه والرقبة.




دلكي بشرتك بلطف بحركات دائرية ، اترك القناع لمدة 10 إلى 15 دقيقة ، واغمسي منشفة في ماء فاتر واستخدمها لإزالة القناع، يمكنك ترك المنشفة على وجهك لمدة 10 إلى 20 ثانية قبل مسح القناع برفق و اشطف القناع بالماء النظيف، ثم وضع هذا القناع 2-3 مرات في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

العلاج الثاني الذي سيخلصك من حب الشباب:

تعانين من حب الشباب في الوجه والظهر؟ علاجك معنا طبيعيا

يوصيك الأخصائيون في هذا المجال كل النساء باعتماد مجموعة من المكونات الطبيعية للبشرة إذ أنها تخلو من الأعراض الجانبية، ومن بينها هذا القناع المهم في علاج حب الشباب وتقشير الخلايا الميتة، هذا لأنه يحتوي على صودا الخبز المضادة للميكروبات والفطريات التي تساعد على امتصاص الدهون الزائدة أثناء التقشير بلطف.

بالإضافة إلى ترطيب زيت جوز الهند والعسل المضاد للميكروبات، لتحضير قناع التقشير هذا ، تحتاجين إلى ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي و ملعقة صغيرة من صودا الخبز، ثم ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند البكر الممتاز.

ثم تخلط جميع المكونات حتى يتم الحصول على عجينة سميكة ثم ضعي الخليط على وجهك مع تجنب العينين والفم والحاجبين، وافركي المعجون لمدة دقيقة إلى دقيقتين بحركات دائرية بطيئة، اتركيه لمدة 10 إلى 15 دقيقة، ثم اشطفي مع الماء الفاتر.

العلاج الثالث للتخلص من حب الشباب نهائيا:

تعانين من حب الشباب في الوجه والظهر؟ علاجك معنا طبيعيا

هذا القناع من بين أروع الوصفات التي يمكن لكل امرأة أن تجربه في علاج حب الشباب،إذ أن يصلح لجميع أنواع البشرة تقريبا ويمكن الحصول عليه عن طريق خلط 5 ملاعق كبيرة من عصير الصبار مع ملعقتين صغيرتين من العسل وملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند.

اخلطي المكونات كلها جيدا إلى أن تتجانس، ثم ضعي القناع على وجه نظيف،اتركه بها لمدة 15 إلى 20 دقيقة، بعدها يغسل الوجه بالماء الفاتر، وللحصول على أفضل النتائج، يجب استخدم هذا القناع مرتين في الأسبوع، وذلك للحصول على النتيجة المرغوبة.

لن تعاني من حب الشباب بعد تطبيق العلاج الرابع:

تعانين من حب الشباب في الوجه والظهر؟ علاجك معنا طبيعيا

من بين الوصفات الطبيعية التي أعطت نتائج مثالية في علاج حب الشباب والقضاء عليه، هذا القناع الذي نقترحه عليك وذلك لمكوناته المميزة والرائعة والتي تتوفر في كل بيت ولا تحتاج للكثير من التكاليف أو التفاصيل.

فقط اخلطي ملعقتين صغيرتين من زيت جوز الهند و ملعقة كبيرة من الزبادي العادي ويجب إذابة الزيت في الميكرويف لمدة 5 ثواني قبل مزجها مع الزبادي، امزجي حتى يشكل المكونان مرحلة ناعمة ، ثم حان الوقت للاستعداد لتطبيقه على وجهك، باستخدام كرة قطنية .

ولكن إذا كنت لا تمانعين في حدوث القليل من الفوضى ، فإن أصابعك لا تزال على ما يرام، ويمكنك اعتمادها في وضع الوصفة على بشرتك وكل المناطق التي تعانين فيها من حب الشباب، بعد وضع القناع على بشرتك ، لا تتركيه لمدة تزيد عن 15 دقيقة، ثم اشطفي وجهك بالماء البارد أو الفاتر حتى يزول الخليط، وجففيه بمنشفة ناعمة.

إليك العلاج الخامس الذي يقضي على حب الشباب:

تعانين من حب الشباب في الوجه والظهر؟ علاجك معنا طبيعيا

يعتبر الليمون من أفضل الأطعمة للجمال، هو عامل طبيعي مضاد للبكتيريا ، ومفيد في تدمير البكتيريا التي تساهم في ظهور حب الشباب، وهذه الفاكهة الحمضية غنية بفيتامين C أو حمض الأسكوربيك ولها خصائص قابضة خفيفة .

وكلها تعمل على تضييق المسام لتقليل تكرار ظهور حب الشباب، وهنا تساعد مضادات الأكسدة التي يحتويها على محاربة الجذور الحرة ومنع تلف الجلد، بالإضافة إلى ذلك ، يمكن لحمض الستريك الموجود في هذه الفاكهة أن يقلل من البقع الداكنة وندبات حب الشباب لأنه يعمل كعامل تبييض طبيعي.لتحضير هذا القناع ستحتاجين إلى 4 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند البكر.

وكمية من خلاصة الفانيليا، إضافة إلى كبسولة زيت فيتامين هـ، بعدها اخلطي عصير الليمون الطازج مع زيت جوز الهند، ثم أضيفي مستخلص الفانيليا وزيت فيتامين هـ، واستخدمي خلاطا كهربائيا لخلط هذه العناصر جيدًا حتى تحصل على قوام رقيق، ضعي هذا القناع على مناطق بشرتك المصابة بحب الشباب،كرري هذا القناع بانتظام للحصول على أفضل النتائج.

نقدم لك العلاج السادس لحب الشباب:

تعانين من حب الشباب في الوجه والظهر؟ علاجك معنا طبيعيا

يحتوي بياض البيض على إنزيم يسمى الليزوزيم يمكنه قتل البكتيريا المسببة لحب الشباب،عند وضعه على بشرتك ، يساعد بياض البيض على تطهير الجلد وامتصاص الدهون الزائدة، كما أنه يمنع تكون الندبات لأنه يعمل بمثابة قابض خفيف، كما أنه غني بفيتامينات ب.

وهي مضادات أكسدة قوية لحماية خلايا الجلد من التلف، لتحضير هذا القناع ستحتاجين إلى بياض البيض ثم بضع قطرات من زيت جوز الهند البكر الممتاز.، بعدها اخفقي بياض البيض أولا ، ثم أضيفي زيت جوز الهند .

وضعي الخليط على المناطق المصابة بحب الشباب والبثور، اترك القناع لمدة 20 دقيقة، ثم اغسلي هذا القناع بالماء واسفنجة، وللحصول على أفضل النتائج ، اتبعي هذا القناع البسيط بانتظام، على الأقل مدة 20 يوما.

جربي العلاج السابع للقضاء على حب الشباب:

تعانين من حب الشباب في الوجه والظهر؟ علاجك معنا طبيعيا

من بين المشاكل التي تسعى الكثير من النساء إلى التخلص منها هي مشكلة حب الشباب التي تعتبر مشكلة خطيرة على البشرة، لهذا نقترح عليك دائما الحلول الطبيعية التي توفر لك الوقت والجهد ، إضافة إلى أنها تتميز بنتائج فعالة جدا ومميزة.

ومن بينها هذه الوصفة التي سنقترحها عليك والتي يمكنك تطبيقها للتخلص من هذه المشكلة، وستحتاجين فيها إلى ملعقة كبيرة من مسحوق الكركم، وما يكفي من زيت جوز الهند لعمل عجينة ناعمة، بعدها في وعاء، أضيفي مسحوق الكركم ، ثم زيت جوز الهند بكمية كافية لعمل عجينة، تخلط جيدا وتوضع على بشرة نظيفة.

ثم دلكي لمدة دقيقة واتركيه لمدة 5 دقائق أخرى، ثم امسحي وجهك واغسله بمنظف معتدل أو منظف للوجه مصنوع منزليا لإزالة أي بقايا دهنية، ويجب أن نتذكر أيضا أن زيت جوز الهند ليس علاجا لحب الشباب، بشكل كامل ونهائي وإنما هو ولكنه عامل تكميلي فقط.





تعليقات الفيسبوك