تعانين من آلام الدورة الشهرية.. إليك المشروبات الساخنة التي ينبغي الاتجاه إليها!!

صحتك
388
1

تعاني الكثير من النساء من آلام الدورة الشهرية ما يجعلهم يشعرون برغبة في البكاء نظرا للحالة النفسية التي يمرون منها تلك الفترة بسبب التغيرات المزاجية وإلى ارتفاع نسبة الهورمونات لديهن، ما يجهعلهم في حالة صحية سيئة.

ولأن صحتك هي همنا الوحيد يا سيدة “مجلة المرأة العربية” سنقدم لك مشروبات ساخنة جد مفيدة للآلام الدورة الشهرة وأيضا لصحتك بشكل عام ومن أهمها:

شرب الماء:

يجب الاهتمام في هذه الفترة بالذات سيدتي، إلى شرب كميات كبيرة من الماء يوميًا، وخاصةً خلال الفترة التي تسبق الدورة الشهرية وأثناء نزولها، ويفضل شرب الماء الدافىء الذي يمكن أن يقلل من الشعور بالتقلصات.


مشروب القرفة: 

أثبتت الدراسات أن القرفة تحتوي على مضادات الأكسدة وبها مواد مسكنة للألم، هذا بالإضافة إلى أنها تعمل على تحسين الدورة الدموية فبالتالي تقلل من ألم الدورة الشهرية.

مشروب الحلبة:

نضع ملعقة صغيرة من الحلبة مع كوب من الماء على نارٍ منخفضة، ونتركه يغلي مدّة خمس دقائق، ثمّ نرفعه عن النار، ونصفيه، ونضيف إليه ملعقة صغيرة من العسل، ثمّ نتناول المزيج مرتين في اليوم صباحاً ومساءً، المشروب سيجعلك مسترخية ولن تشعري أبدا بالألم بعد تناوله.

شاي البابونج: 

من الأعشاب المعروفة بفعاليتها في إرخاء العضلات والأعصاب، وبالتالي تعمل على التخفيف من تشنجات الدورة الشهرية، اغلي يا صديقتي البابونج مع الماء واشربيه يومياً ساخناً خلال مدة الأسبوع السابق لموعد الدورة الشهرية.

مشروب الزعتر:

يساعد الزعتر في تخفيف آلام الدورة نظرا لما يحتويه من خصائص أهمها تدفئة الجسم، لهذا قومي عزيزتي بغلي الزعتر مع الماء واشربيه في اليوم الأول من الدورة وستختفي الآلام بشكل نهائي.

مشروب الخزامة:

للخزامة منافع كثيرة على صحة الإنسان بشكل عام وذلك لما تحتويه من خصائص تساعد المرأة على تخطي مرحلة الدورة الشهرية بدون ألم، ما عليك سوى غليها في الماء ووضع ملعقة عسل وشرب المشروب الدافئ وستجعلك نشيطة بدون أي ألم صديقتي.

إشارة:

يعد ألم الدورة الشهرية من المنغصات الشهرية على المرأة، لذا تسعى كل فتاة إلى أن تشارك صديقاتها تجاربها مع الأدوية والمسكنات المختلفة لتقليل ألم الدورة الشهرية. أيضا هناك بعض من التمارين الرياضية التي تعمل على تسكين ألم الدورة الشهرية بصورة مذهلة، ولكن للمشروبات منافع صحية كثيرة ينبغي على المرأة الاتجاه إليها لتخفيف ألم الدورة الشهرية.


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك