تجديد المطبخ بأفكار اقتصادية وبسيطة لا تكلفك شيئا

منوعات
113.2K
0



تجديد المطبخ بأقل تكاليف ممكنة، هو المسعى الذي ترغب فيه كل النساء، وتبحث عنه كل ربات البيوت لجعل هذا الفضاء مميزا وراقيا وجديدا بلمسات خاصة وغاية في الروعة، لكن دون تكاليف كثيرة، أو تحمل مصاريف ليست في مقدرة الجميع، خاصة أن المطبخ هو مملكة كل امرأة حيث تقضي فيه معظم الوقت في تحضير مختلف الأكلات والأطباق.

وترغب أن يكون مريحا ونظيفا ومرتبا حتى ترتاح وهي تحضر ما يحلو لها من الأطباق وتتفنن فيها بكل حرية وأريحية لا مثيل لها، غالبا ما تشعر ربات البيوت بالملل الشديد من شكل المطبخ وألوانه وديكوراته وإكسسواراته التي تراها بشكل يومي، وتجدها تبحث عن الحلول الجذرية التي تمكنها من جعل هذا الفضاء مميزا وجديدا بلمسات خاصة دون أن تتعدى الحدود في المصاريف.

أو تجد نفسها كلفت ثروة من أجل الحصول على التغيير الذي تبحث عنه، لا سيما أننا على أبواب الصيف حيث يحتاج هذا الفضاء إلى نوع من الانتعاش والجاذبية المريحة للعين والأعصاب والخروج من نمطية الشتاء إلى جمالية الصيف وألوانه الفاتحة وجماليته الخاصة التي بدأت تظهر على الكثير من الأشياء، هنا من خلال مجلتك المفضلة “مجلة المرأة العربية”، سنقدم لك الأفكار المميزة.

أولا- اعتماد النباتات في تجديد المطبخ:

تجديد المطبخ بأفكار اقتصادية وبسيطة لا تكلفك شيئا
اعتماد النباتات

من بين الخطوات الأساسية والمهمة في تجديد المطبخ والتي ستمنح المرأة نوعا من الانتعاش وهي متواجدة في المطبخ وتجعلها تشعر بنوع من التغيير أثناء تحضير وجبات الطعام وتخرج من رتابة المطبخ المملة المعتادة لشهور مضت، ما عليها سوى أن تختار تشكيلة راقية ومميزة من النباتات المتنوعة التي تختلف في شكلها وحجمها وألوانها والتي يمكن اعتمادها في المطبخ، في معظم أرجاء المطبخ.

لكن بطريقة متناسقة وجذابة وعدم الإكثار منها حتى لا تفقد المطبخ خاصيته الأساسية، والأهم في اختيار هذه النباتات هو مراعاة المكان الذي ستوجد فيه، إذ يجب أن تكون نباتات تنمو في الظل وتتقبل حرارة المطبخ ، وهذا لا يعني إهمالها وعدم العناية بها، بل يجب الاهتمام بها على أكمل وجه حتى تبقى حية وبلونها الفاتح والأخضر الذي يشعر الأفراد بالانتعاش.

ثانيا- استبدال الأواني المستعملة في تجديد المطبخ:

تجديد المطبخ بأفكار اقتصادية وبسيطة لا تكلفك شيئا
استبدال الأواني

لتحققي نوعا من التغيير ولتجدي أن عملية تجديد المطبخ نجحت معك عليك باستبدال الأواني التي تستعملينها بشكل يومي سواء ف الطهي أو تقديم وجبات الطعام بأخرى، إذ يمكنك مثلا أن تقومي بتخزين تلك التي استعملتها لفترة طويلة واستخراج المخزنة في الخزائن واعتمادها هذه الفترة، لتشعري بالتغيير لا سيما على مستوى الصحون والكؤوس وغيرها، وإذا لم تكن لديك أواني أخرى فهنا ما عليك سوى توفير القليل من المال .




ثم شراء بعض الأواني البسيطة بسعر بخس من المحلات المنتشرة في الأسواق العادية وليس الممتازة، ونوعي بها المطبخ واجعلها لمسة خاصة وجديدة في المطبخ، تشعرك بالتجديد والتغيير وتجعل أسرتك أيضا تلاحظ التغيير وتشعر به، فهي خطوة بسيطة وسهلة ولا تكلفك الكثير، كما أن هناك مجموعة من المواقع على الانترنت التي تقوم بعملية استبدال الأشياء ويمكنك الاستفادة منها بشكل كبير، باستبدال أوانيك بأخرى من شخص آخر.

ثالثا- تغيير لون الخزائن في تجديد المطبخ:

تجديد المطبخ بأفكار اقتصادية وبسيطة لا تكلفك شيئا
تغيير لون الخزائن

تعتبر عملية تغيير لون الخزائن من الأفكار المتميزة في تجديد المطبخ والتي ستجعلك تشعرين بلمسة جديدة ومغايرة في مطبخك، إذ يمكنك سيدتي أن تقومي بخطوة بسيطة لتحقيق هذه الخطوة، وهي شراء الصباغة ومزجها لتكوين لون فاتح كالأخضر الفاتح أو الأصفر أو الزهري أو يمكنك الاكتفاء باللون الأبيض الذي يبقى من الألوان الصيفية المميزة التي تلقى إقبالا من طرف الأفراد في كل شيء في فصل الصيف.

وهي حركة بسيطة ولا تكلفك الكثير إلا أنها مهمة جدا إذ أنها تشعرك بعملية تجديد المطبخ بسهولة، وتجعله فاتحا ومريحا للعين وأيضا مريحا أثناء التواجد فيه لتحضير مختلف الأطباق، إضافة إلى أن اللون الأبيض يتماشى مع كل الديكورات سواء كانت عصرية أو تقليدية أو كلاسيكية، ويمكنك اعتماد اللون الأبيض على مستوى خزائن المطبخ ككل للشعور بالتغيير وبدون تكلفة.

رابعا- اعتماد الملصقات المتنوعة:

تجديد المطبخ بأفكار اقتصادية وبسيطة لا تكلفك شيئا
اعتماد الملصقات

تعتبر الملصقات من اللمسات المعتمدة جدا من قبل الكثير من النساء ق عملية تجديد المطبخ وجعله جذابا وراقيا وغنيا بالخامات المثالية، إذ يمكن اختيارها من محلات خاصة ببيع لوازم المطبخ وهي مميزة وبسعر بخس جدا، ولا تكلفك الكثير، إذ يمكنك أن تشتري منها ما يناسب جدران المطبخ وما يتماشى مع الثلاجة ، أو الاكتفاء فقط بلمسة الجدران ولا يجب عليك الإكثار منها .

إذ يكفي أن تعتدي 5 ملصقات كحد أقصى على جدران المطبخ وتزيينها برقي والتي تحتوي في رسوماتها على الكثير من لوازم المطبخ كالفواكه والخضر أو الزهور المتنوعة بألوانها الرائعة أو اعتماد صور التوابل الخاصة بالمطبخ أو غيرها من الخامات المتوفرة بكثرة والتي يمكنك أن تختاري منها ما يعجبك وما يتماشى مع مطبخك وديكوراته حتى يكون جديدا وراقيا للعين أيضا.

خامسا- تغيير أغطية الثلاجة والفرن:

تجديد المطبخ بأفكار اقتصادية وبسيطة لا تكلفك شيئا
غطاء الثلاجة والفرن

من الخطوات البسيطة التي يمكنك سيدتي أن تعتمدي عليها في تجديد المطبخ والشعور بتلك الانتعاشة والراحة النفسية في فصل الصيف، هو أن تقومي بعملية تغيير الأغطية الخاصة بالثلاجة والفرن والميكروويف وغيرها، والتي تعرف على أنها لا تخلو من أي مطبخ ، إذ يمكنك أن تختار نوعا من القماش البسيط بزخارف بسيطة وبلون يتماشى مع ديكور المطبخ وخامات بسيطة وغير مزدحمة ومكتظة بكثرة الألوان والزخارف الغامقة.

والذهاب إلى الخياطة وتصميم أغطية خاصة للثلاجة والفرن وكل الأجهزة المعتمدة لديك، ويجب أن تكون الخياطة بسيطة خالية من تلك التعقيدات التي تجعل القماش يبدو مزدحما ويبعث على الشعور بالحرارة والاكتظاظ وأيضا يجعل المطبخ يبدو غير مناسب لأجواء الصيف، والأقمشة الخاصة بهذه الأغطية متنوعة وكثيرة وبألوان كثيرة ومتوفرة في كل الأسواق بأسعار مناسبة للجميع.





تعليقات الفيسبوك