بشرتك تحدد نوع المكياج المناسب لها

التجميل
27.8K
0


بشرتك تحدد نوع المكياج المناسب لها

لكلّ طبيعة بشرة ماكياج خاصّ يزيد تألّقها، يخفي عيوبها ويبرز سحرها؛ لذا يعتبر اختيار المستحضرات المناسبة عاملاً أساسيّاً في عملية تطبيق الماكياج الخاص بالبشرة الدهنية؛ أمّا البشرة المركّبة أو المختلطة فلها ألوانها الخاصّة الممزوجة بين الجافّة والبراقة؛ وللبشرة الجافة لمعة لا تستغني عنها.إليك في ما يلي، عرض لخصائص ماكياج كلّ نوع بشرة؛ إحترميها وطبّقيها لتحافظي على إطلالة مميزة لا تشوبها شائبة.

– ماكياج البشرة الدهنية كثيف ومركز:

تتميّز بشرتك الدهنية بلمعتها وبمسامها الواسعة التي تفسد ماكياجك بسبب الإفرازات الدهنية، فركّزي في ماكياجك على ضرورة تجفيف بشرتك بواسطة كريم أساس كثيف غير لمّاع، أو في تطبيق البودرة ذات الحبيبات المخملية الملمس.

لا تختاري ظلال العيون البراقة، بل إلجأي إلى الألوان الترابية الجافة التي تزيدك سحراً مركّزاً وتخفف من إمكانية اللمعة على جفونك. حتى الآي لاينر، أنصحك أن تختاريه بتركيبة الكحل الجافّ، الذي يجفّ عند تطبيقه على منبت الرموش.

– ماكياج البشرة المركّبة أو المختلطة يُقسم إلى قسمين:

إنّ ماكياج البشرة المختلطة دقيق وصعب بعض الشيء، لأنّها بشرة تجمع بين الدهنية والجافّة،

لذا ينقسم الماكياج إلى قسمين:

عند جبينك وأنفك وذقنك طبّقي الماكياج الجاف لأنّ هذه المنطقة تبرز فيها لمعة تدلّ على البشرة الدهنية. أمّا عند الأطراف الجانبية وتحديداً خدّيك، فالجأي إلى البلاش اللمّاع لتخففي من ملمس الجفاف عند هذه المنطقة في وجهك.

إمزجي بين ظلال العيون، فاختاري اللمّاعة وطبّقيها عند الزاوية الداخلية لجفونك وكثّفي الظلال الجافّة عند الزاوية الخارجية.

– ماكياج البشرة الجافّة:

إخفي جفاف بشرتك وخشونة ملمسها بواسطة المستحضرات اللمّاعة غير المخملية. إختاري دوماً الألوان الباستيل التي تزيد من بريق إطلالتك، كالظلال الزرقاء أو الورديّة الخفيفة.

كذلك في عملية اختيار كريم الأساس، شددي على المستحضر الكريمي الذي يحفظ رطوبة بشرتك طوال النهار. لا تحرمي ماكياجك من لمعة الهايلايتر، ولا تستغني عنه خاصةً إذا كنت صاحبة بشرة جافّة تتطلّب حيوية ونضارة.


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك

بشرتك تحدد نوع المكياج المناسب لها

التجميل
28.7K
0


بشرتك تحدد نوع المكياج المناسب لها

لكلّ طبيعة بشرة ماكياج خاصّ يزيد تألّقها، يخفي عيوبها ويبرز سحرها؛ لذا يعتبر اختيار المستحضرات المناسبة عاملاً أساسيّاً في عملية تطبيق الماكياج الخاص بالبشرة الدهنية؛ أمّا البشرة المركّبة أو المختلطة فلها ألوانها الخاصّة الممزوجة بين الجافّة والبراقة؛ وللبشرة الجافة لمعة لا تستغني عنها.إليك في ما يلي، عرض لخصائص ماكياج كلّ نوع بشرة؛ إحترميها وطبّقيها لتحافظي على إطلالة مميزة لا تشوبها شائبة. (المزيد…)


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك