العناية بالشعر طبيعيا : إليك أهم 4 وصفات مجربة ومضمونة نتيجتها

شعرك
37.6K
0



العناية بالشعر طبيعيا : إليك أهم 4 وصفات مجربة ومضمونة نتيجتها

العناية بالشعر من الأمور المهمة جدا التي يجب على المرأة أن توليها اهتماما بالغا، لا سيما أن نصف جمالها هو شعرها، والعناية به لا تقل أهمية عن العناية بباقي الأشياء الخاصة، التي تتمثل في العناية بالبشرة والجسم والصحة، فجمال الشعر من جمال المرأة، ونعومته من أكثر الأمور والأحلام التي تسعى الأنثى بصفة عامة إلى تحقيقها والوصول إليها.

كما أن الشعر الصحي يدل على أن المرأة تتمتع بصحة جيدة، وعلى أنها تتناول الأغذية الصحية كذلك، فجمال الشعر ومجال العناية بالشعر من حيث شكله وقوته ونعومته لا يمكن أن تكون من الخارج فقط، بل العناية لابد أن تأتي من الداخل أيضا وهي المرحلة الأولى التي يجب أن تكون المرأة على دراية كافية بها .

أولا – العناية بالشعر بمجموعة من الوصفات :

العناية بالشعر طبيعيا : إليك أهم 4 وصفات مجربة ومضمونة نتيجتها

العناية بالشعر طبيعيا، كيفما كان شكله أو طوله أو لونه، هي عناية واحدة صحية وطبيعية لابد للمرأة أن تطبقها حتى تتمتع بشعر صحي قوي ومميز بكل الصفات التي تجعله شعرا مثاليا، وحتى نساعدك سيدتي من خلال مجلة المرأة العربية نقترح عليك مجموعة من الخلطات والأقنعة الطبيعية التي يمكنك تطبيقها على شعرك والاستفادة منها، للحصول على شعر بمواصفات جميلة أهمها النعومة إذ أن العناية بالشعر هي تلك اللمسة التي تحلمين بها.

إضافة إلى القوة التي تزيده جمالا ولمسة خاصة لا يمكن إلا أن تساهم في جعلك أيضا غاية في الجاذبية، شريطة أن تقومي بالموازاة مع هذه الوصفة باعتماد نظام غذائي صحي وسليم حتى تظهر نتائجه كذلك على شعرك وبالتالي تفوزين في الحالتين أي ضرب عصفورين بحجر واحد.

ثانيا – العناية بالشعر بوصفة الموز وزيت الزيتون :

العناية بالشعر طبيعيا : إليك أهم 4 وصفات مجربة ومضمونة نتيجتها



يمكنك سيدتي أن تعتمدي هذه الوصفة إذا كنت تعانين من مشكلة الشعر الخشن والمجعد والمقصف، فهي وصفة مميزة طبيعيا لا تحتوي على الكثير من المكونات ، فقط القليل منها والتي تعطيك نتيجة مثالية كما ترغبين، فقط قومي بخلط حبتين من الموز أو أكثر حسب كثافة شعرك وطوله، مع كمية من زيت الزيتون وبيضة كاملة واخلطي جيدا المكونات.

ويفضل أن تقومي بطحنها في الخلاط الكهربائي لتحصلي على قناع ناعم يسهل عليك تطبيقه على شعرك بفرد الخصلات جيدا، ثم قومي بجمع شعرك ولفيه ، ثم لفي عليه البلاستيك الغذائي واتركي القناع عليه حوالي 3 ساعات قبل أن تقومي بغسل الشعر جيدا بالماء والشامبو، بعدها ستلاحظين الفرق قبل وبعد، إلا أن تكرار الوصفة مهم جدا لنتائج أفضل.

ثالثا – العناية بالشعر بوصفة بذور الكتان والياغورت الطبيعي :

العناية بالشعر طبيعيا : إليك أهم 4 وصفات مجربة ومضمونة نتيجتها

يمكن لكل من تعاني من مشكل الشعر الخشن، أن تجرب هذا القناع المميز الذي يعطي نتائج مثالية للشعر، ويساهم في تنعيم والعناية بالشعر ويقضي على خشونته مع تكرار القناع طبعا لفترة من الزمن، وهذا ما يجب على النساء معرفته والاقتناع به إذ أن الكثير من الوصفات لا تظهر نتيجتها إلا بعد تكرارها لوقت من الزمن وليس من الاستعمال الأول أو الثاني تظهر النتيجة الفعالة التي تبحث عنها النساء.

لهذا ينصح دائما بتطبيق الوصفات ومواصلة تطبيقها إلى أن تظهر النتيجة، وهذا يرجع إلى نوعية الشعر لدى كل امرأة، والعناية بالشعر تحتاج الى القناع الذي نقترحه يتكون من بذور الكتان المطحونة، حيث تكون الكمية مناسبة لكثافة الشعر، ونخلطها مع الياغورت الطبيعي والقليل من زيت جوز الهند ثم نضع الوصفة على الشعر من الجذور إلى الأطراف، ونتركها ساعة كاملة ثم نشطف الشعر، ومع تكرار الوصفة ستكون النتيجة مميزة، حيث تؤدي إلى تنعيم الشعر.

رابعا – العناية بوصفة العسل والمايونيز :

العناية بالشعر طبيعيا : إليك أهم 4 وصفات مجربة ومضمونة نتيجتها

تنعيم الشعر يحتاج دائما إلى القيام بمجموعة من الأمور التي لابد من تكرارها والتي لا تحتاج من المرأة أن تتهاون فيها أو تؤجلها وذلك للحصول دائما على النتائج التي ترغب فيها، ومن بينها تطبيق الوصفات الطبيعية المغذية للشعر بشكل مستمر، فتنعيم الشعر يحتاج إلى الاستمرارية في العناية به وهذا ما سنقترحه على كل امرأة ترغب في الحصول على مميز، وتحقق حلمها في تنعيم الشعر.

وذلك باعتماد وصفة تتكون من كمية من المايونيز التي ستكفي شعرها إضافة إلى 4 ملاعق من العسل الطبيعي وملعقتين من زيت الزيتون وملعقة من النشا، وخلط المكونات جيدا ثم تطبيقها على الشعر مع فرد الخصلات ، وبعدها لف الشعر وترك الخلطة عليه مدة ساعتين ثم غسله جيدا بالماء والشامبو، وتكرار الوصفة مرة في الأسبوع أمر ضروري.

خامسا – العناية بالشعر بوصفة خليط الزيوت الساخنة :

العناية بالشعر طبيعيا : إليك أهم 4 وصفات مجربة ومضمونة نتيجتها

تعتبر العناية بالشعر وتنعيم الشعر من العمليات الصعبة نوعا ما، لا سيما إذا كان خشنا ومجعدا بشكل كبير، ما يتطلب من المرأة القيام بعمل مضاعف للحصول على شعر ناعم كالحرير والمواصفات التي تحلم بها، خاصة أن الشعر الناعم مهم جدا لها، لهذا نقترح عليك سيدتي وصفة رائعة جدا، مجربة ومضمونة من قبل الكثير من النساء، والتي تتكون من خلطة الزيوت الطبيعية التي يمكنك تطبيقها على شعرك على الأقل 4 مرات في الشهر للحصول على نتائج مثالية جدا.

و تتكون هذه الخلطة الخاصة لدى الناس في العناية بالشعر من كمية من زيت الزيتون ويفضل أن تكون قديمة أي مر على وجودها سنة أو أكثر، إضافة إلى زيت الخروع وزيت جوز الهند وزيت الجوجوبا، كلها زيوت طبيعية مهمة للشعر،والعناية بالشعر حيث تقومين بتنظيف شعرك جيدا .

إذ أن الوصفة تحتاج إلى أن تطبق على شعر نظيف، واتركيه إلى أن يجف تماما ثم قومي بخلط كمية متساوية من كل الزيوت المذكورة وقومي بتسخينها على نار هادئة ثم قومي بوضعها على شعرك من فروة الرأس حتى الجذور مع التدليك، ثم اتركي الزيت على شعرك لمدة ساعة ثم قومي بشطف الشعر بالماء الدافئ والشامبو، ولا تنسي تكرار الوصفة للحصول على نتائج أفضل .

نصيحة مهمة :

لا تترددي سيدتي في تطبيق هذه الوصفات المميزة الطبيعية للحصول على العناية بالشعر التي يمكن أن تتماشى مع جميع أنواع الشعر، وتعطي نتائج مثالية ومميزة جدا، لكن شريطة أن تكون عملية تكرارها راسخة في ذهنك، إذ أن استعمالها لمرة واحدة أو مرتين غير كاف لتحقيق النتائج المطلوبة.




تعليقات الفيسبوك