الخلطات الطبيعية لتبييض وتفتيح الأسنان

منوعات
33.5K
0


الخلطات الطبيعية لتبييض وتفتيح الأسنان

الخلطة الأولى: الفحم والليمونإطحنى بعض قطع الفحم حتى يصبح ناعماً جداً، ثم أضيفى اليه بعض بيكربونات الصودا وقطرات الليمون، واخلطي كل المقادير جيداً، ثم ادعكى أسنانك بهذا الخليط يومياً، وبعدها اغسلى اسنانك بمعجون الأسنان العادى، وأخيراً ادعكى أسنانك بنصف ليمونة.هذه الطريقة تعطيكِ النتيجة المطلوبة الرائعة من أول مرة، كما ستحصلين على رائحة فم رهيبة.



الخلطة الثانية: الخبز


أحضرى قطعة من الخبز أو التوست المحروق على النار، ويطحن هذا الخبز جيداً، ثم يوضع عليه نصف ملعقة عسل، وتدعك الأسنان بهذا الخليط يومياً، وسوف تلاحظين الفرق وتفتيح أسنانك من أول مرة.


الخلطة الثالثة: بيكربونات الصودا


يوضع القليل من بيكربونات الصودا على فرشاة غسل الاسنان، ويتم دعك الاسنان بها يومياً، وسوف تلاحظين تبييض الأسنان وقد أصبحت مثل الثلج من أول مرة للإستخدام.


الخلطة الرابعة: البرتقال والليمون


نأخذ قشر البرتقال والليمون، ونتركهم لفترة حتى يجفوا تماماً، ثم يتم طحنهم جيداً ووضعهم فى علبة، ثم أضيفى عليهم نفس الكمية من بيكربونات الصودا، واخلطيهم جيداً.هذه الطريقة لا تبيض الأسنان وحسب، بل تعطى للفم والأسنان رائحة نظيفة وذكية.


الخلطة الخامسة: ماء الاكسجين


اشترى ماء الاكسجين من الصيدلية، ثم قومى بتخفيفة بمعدل ملعقة ماء اكسجين صغيرة الى ملعقة ماء ورد صغيرة، ثم ادعكى أسنانك بقطنة مبللة من هذا المحلول مرتين يومياً، ولكن إحذرة هذه الطريقة إن كنتِ تعانين من حساسية أو إلتهاب اللثة.


الخلطة السادسة: عشبة الميرامية


احضرى بعض الورق من عشبة الميرامية، واحرقيهم ثم اطحنيهم جيداً، ثم يدعك بهم الأسنان مرة واحدة يومياً.


الخلطة السابعة: الليمون


تدعك الاسنان بنصف ليمونة يومياً مساءاً قبل الخلود الى النوم، وخاصة بعد إستخدام معجون الاسنان، وذلك لتبييض الاسنان وتقوية اللثة.


نصائح بسيطة للعناية بأسنانك


العناية الصحيحة بالأسنان في المنزل تساعد على تقليل تلطيخ الاسنان وتغير لونها. وأهم ما يمكنك فعله هو:


تنظيف أسنانك بالفرشاة على الأقل مرتين في اليوم.
استخدام خيط تنظيف الأسنان على الأقل مرة واحدة في اليوم.
مضغ العلكة الخالية من السكر بعد وجبات الطعام، فهذه الطريقة تعمل على تطهير الأسنان.
تناول الكثير من الجزر والتفاح والكمثرى هذه الأطعمة تؤدي الى تحفيز انتاج اللعاب مما يساعد على إزالة بقايا الطعام من الأسنان.
تقليل التدخين، فالتدخين يسبب البقع البنية التي يصعب التخلص منها.
القهوة والشاي وعصير الفواكه كلها تتسبب في تلوين الأسنان. يمكنك شطف فمك بالماء أو تنظيف الأسنان مباشرة بعد تناول هذه الأنواع من المشروبات، بهذه الطريقة تقللين من تأثيرها على لون اسنانك


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك