الأطعمة التي ترفع الكيراتين.. تناوليها

شعرك
161.5K
0



الكيراتين هو البروتين الصلب المتواجد في الشعر، البشرة والجلد والأظافر، بعيداً عن الأدوية، نوضح لكي الأطعمة التي ترفع الكيراتين في الدم من أجل تعزيز صحة الجسم ولمعان الشعر وقوة الأظافر، تابعي معنا عزيزتي متابعة مجلة المراة العربية تفاصيل المقال التالي لترفعي مستويات الكيراتين بشكل طبيعي.

إليكي نظام غذائي يشتمل على جميع الأطعمة التي ترفع الكيراتين

الأطعمة التي تحتوي على بروتين الكيراتين

  1. اللفت والبروكلي.
  2. البصل والثوم.
  3. الكرات.
  4. الحليب والزبادي قليل الدسم.
  5. الأسماك والكبدة.
اطعمة تحتوي على الكيراتين

اطعمة تحتوي على الكيراتين

الأطعمة والأنظمةالغذائية الأخرى المفيدة للجسم ولتعزيز هذا العنصر

تناول أطعمة غنيه البروتين

اتباع نظام غذائي ملئ بالبروتينات من الأسباب التي ترفع نسبة الكيراتين بتعزيز قدرة الجسم على إنتاج المزيد منه مثل العدس، الجبن القريش، منتجات الصويا، بذور الشيا وزبدة الفول السوداني كل هذه الأطعمة ترفع نسبة الكيراتين.

أحماض أوميغا 3 الدهنية

عند تناول الاحماض الدهنية ترتفع مستويات الكيراتين في الجسم، لذلك أدرجي هذه الأنواع من الأسماك في نظامك الغذائي اليومي مثل السلمون، الرنجة، الماكريل، السردين والتونة، إذا كنتي حاملاً تجنبي تناول سمك الماكريل.




تناول فيتامين C يرفع نسبة الكيراتين

ارفعي نسبة فيتامين C في جسمك لتعزيز مقدرة الجسم على إنتاج المزيد من الكيراتين، تناولي الفاوكه الحمضية مثل الليمون والبرتقال والخضروات الورقية مثل السبانخ واللفت والملفوف، وضحنا لكي مجموعة أطعمة تزيد من مستويات الكيراتين في الجسم.

إدراج الاطعمة المحتوي على البيوتين

عنصر البيوتين المسئول عن صحة الأظافر والشعر والبشرة هو المصدر الرئيسي لتعزيز ورفع نسبة الكيراتين في الجسم، تناولي المكسرات، الحبوب الكاملة، البيض والخضروات مثل القرنبيط، الفطر، البازلاء وفول الصويا.

أطعمة غنية بالسيستين

من الاطعمة التي ترفع الكيراتين في الجسم هي التي تحتوي على عنصر السيستين مثل البذور، الحليب، اللحم البقري، الأطعمة القليلة أو الخالية من الدهون.

تطبيق منتجات الشعر التي تحتوي على الكيراتين

عندما تستخدمين منتجات العناية بالشعر مثل الشامبو، البلسم والكريمات التي تحتوي على الكيراتين فإن ذلك يعزز من قدرة الجسم على زيادة الكرياتينين في الشعر وإمداده باللمعان وتحسين مظهره.

استخدام منتجات تغذية الشعر

أدرجي بعض العناصر والمعادن المغذية مثل فيتامين E وB5 والحديد والزنك والنحاس لأن كل هذه العناصر تغذي الشعر وترفع نسبة الكيراتين للحفاظ على صحته.

لا تقم بفرد شعرك

ابتعدي عن المصففات الحرارية مثل المكواه واستبدليها بالسيشوار حتى لا تتلف ألياف الكيراتين في خصلات الشعر.





تعليقات الفيسبوك