اكتشفي الأسرار العلاجية الموجودة في قشر الرمان

الطب البديل
21.4K
0



قشر الرمان  له فوائد كثيرة جدا ويجب على كل شخص أن يعرفها ويفهمها حتى يستطيع الاستفادة منها قدر المستطاع، ولكن قبل أن نعرفكم عليها دعونا نتحدث قليلا عن قشور الرمان ونعرفكم عليها، وهي عبارة عن الغشاء الخارجي لفاكهة الرمان التي تعتبر من الفواكه الصحية اللذيذة والشهية والتي لها أيضا مجموعة من الفوائد الصحية، والتي لا تقل أهمية عن قشورها.

إذ يعتبر الرمان بجلده الأحمر الزاهي وبذوره اللذيذة مؤشرا على الوفرة والعاطفة والسعادة وكذلك الخصوبة كما أن جمالها ، بالإضافة إلى نكهتها المجددة للفم ، لهما أيضا مزايا صحية لا تصدق، والزهور والأوراق واللحاء  وكذلك بذور الرمان أو بذور الرمان كلها صالحة للأكل ولها أيضا خصائص علاجية قوية.

تعرفوا على فوائد قشر الرمان الكثيرة:

اكتشفي الأسرار العلاجية الموجودة في قشر الرمان

أسرار صحية 

تحمل فاكهة الرمان في أعلى المستويات نظرا لقدرتها على تهدئة جميع الدوشا الثلاثة، الكثير من الفوائد المهمة، إضافة إلى أن قشرها مفيد جدا أيضا في علاج العديد من الأمراض التي تتراوح من فقر الدم والدوسنتاريا والإسهال وأمراض القلب والديدان المعوية وغير ذلك الكثير، وهنا من خلال هذا المقال سنعرفكم على الأمراض التي يعمل قشر الرمان على علاجها وحماية الأشخاص منها، والتي تتجلى فيما يلي.

  • فوائد قشر الرمان في علاج الالتهابات :

تعمل فوائد هذا المكون على تقليل التورمات والالتهابات والإسهال والدوسنتاريا والنزيف وما إلى ذلك، كما أنه يشجع على الشفاء ويعزز الهضم وهو أيضا منشط للكبد ويأتي مكملا مع مضادات الأكسدة ويمكن استخدامه كمواد حافظة قوية في الأطعمة جنبا إلى جنب مع المستحضرات الصيدلانية، وفي الواقع ، يحتوي قشر الرمان على المزيد من مضادات الأكسدة مقارنة بالبذور، ويوفر قشر الرمان أيضا نشاطا مضادا للبكتيريا.

  • فوائد قشر الرمان في علاج حب الشباب ومشاكل الجلد:

نظرا لخصائصه العلاجية ، يمكن لهذه القشور أن تحارب بكفاءة حب الشباب والبثور والطفح الجلدي، إذ أن قشر الرمان مليئة بمضادات الأكسدة التي تساعد على إبعاد البكتيريا والالتهابات الأخرى، وهذه من بين فوائد قشر الرمان المفيدة.

  • فوائد قشر الرمان في إزالة السموم من الجسم:

من بين فوائد قشر الرمان أنه قد يكون هناك الكثير من العوامل السامة داخل أجسامنا، ولمكافحة كل هذه المواد السامة ، ستحتاج إلى مساعدة من مضادات الأكسدة، مضادات الأكسدة لا تصدق في إزالة السموم من الجسم، وتحتوي قشور الرمان على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، على هذا النحو ، فهي مفيدة جدا للحفاظ على الجسم كله خاليا من السموم.




 

  • فوائد قشر الرمان في محاربة التجاعيد :

فوائد قشر الرمان كثيرة فهي في الواقع رائعة في الحفاظ على البشرة إذ تجعلها تبدو أصغر سنا، حيث يمكنك استخدام مستخلصات الرمان مع زيت البذور،هذا يمكن أن يؤدي إلى تخليق البروكولاجين، بالإضافة إلى ذلك ، فهو يساعد على منع الإنزيمات من تكسير الكولاجين، ويتم تعزيز نمو الخلايا إلى حد كبير وفي النهاية ، يمكن أن يؤدي ذلك إلى تأخير الشيخوخة بطريقة طبيعية، ويمكن أيضا تجنب التجاعيد وكذلك تبدو بشرتك أصغر سنا ومنتعشة.

  • استعماله في علاج التهاب الحلق والسعال:

فوائد قشر الرمان متعددة فهي فعالة في الواقع في توفير الراحة لأولئك الذين يعانون من السعال أو ربما التهاب الحلق. لقد تم استخدامه منذ العصور في الطب التقليدي كعلاج جيد وطبيعي لهذه المشكلات. كل ما عليك فعله هو أخذ كمية من مسحوقها وخلطها مع القليل من الماء. تأكد من الغرغرة كثيرا باستخدام هذا الماء للحصول على راحة فورية وعلاج مشاكلك في النهاية،حيث ستشعر بالرضا حقا.

من بين فوائد  قشر الرمان أنها مثالية للبشرة فهي مكون يرطب البشرة ويحميها من الملوثات إلى جانب حمايتها من السموم البيئية الأخرى، ويعيد توازن درجة الحموضة في الجلد. يحبس حمض الإيلاجيك الموجود في القشور الرطوبة داخل الجلد، وإبقائها طرية وناعمة.

  • استعماله في الوقاية من أشعة الشمس:

فوائد قشر الرمان أنه هو عامل واق من أشعة الشمس فعال يساعد على منع وإصلاح الأضرار التي تلحق بالجلد ببساطة عن طريق أشعة الشمس UVA و UVB، ويعمل على حماية البشرة من الحروق التي تفقدها جمالها ونضارتها.

  • فوائد قشر الرمان في محاربة السرطان:

لقد تم اكتشاف هذه القشرة لمكافحة السرطان بنجاح، كما تم إجراء بحث في هذا الموضوع وكشف عنه في مؤتمر الرابطة الأمريكية لأبحاث السرطان، حيث قالوا إنه تم اكتشاف عامل احترازي في مستخلصات الرمان، وهذا العامل المحدد هو ما وجد لتجنب سرطانات الجلد، وبالتالي يعد هذا من فوائد قشر الرمان المميزة.

  • فوائد قشر الرمان في تقشير الوجه:

من فوائد هذه المكون المهمة جدا والمفيدة للبشرة أنه يعد من المكونات التي تزيل الجلد الميت والرؤوس السوداء والبيضاء من الوجه متى استخدمت في شكل مقشر للوجه، ويمكن اعتماده في كل وقت بعد مزجه على شكل مسحوق مع العسل الطبيعي ثم استعماله كمقشر لإزالة خلايا الوجه الميتة.

  • استعماله في علاج تساقط وقشرة الشعر:

من فوائد هذه القشور أنه يساعدك  أيضا على محاربة تساقط الشعر ومنع ظهور قشرة الرأس، وعلاج كل مشاكل الشعر المتمثلة في الشعر الخفيف إذ يقويك ويزيد طوله كما أنه يقضي على دهون فروة الرأس والقشرة السميكة والرقيقة ويمنح الشعر لمعانا طبيعيا.

فيتامين ج ضروري للصحة الجيدة، ويستخدم الكثير من الأشخاص مكملات الفيتامينات للوقاية من النقص. قد يتسبب نقص فيتامين سي في العديد من المشكلات الخطيرة، بدلا من إهدار المال على المكملات الاصطناعية ، من الأفضل حقا الاستفادة من قشر الرمان،  فهو غني بفيتامين ج ويبقي الجسم بعيدا عن النقص.

ويعمل فيتامين ج بشكل جيد للنمو السليم ، ويسرع عملية التئام الجروح ، بالإضافة إلى تكوين أنسجة ندبة، وسوف يساعد في بناء كتلة الجسم عن طريق تكوين البروتينات المطلوبة،علاوة على ذلك ، يساعد فيتامين سي كثيرا في إصلاح العظام والأسنان وكذلك الغضاريف بالإضافة إلى الحفاظ على قوتها وصحتها.

  • فوائد قشر الرمان في محاربة أمراض القلب :

تحتوي هذه القشور على الكثير من مضادات الأكسدة التي تحمي كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة. مضادات الأكسدة تمنعهم من التأكسد، وتؤدي أكسدة الكولسترول الضار LDL إلى الإجهاد التأكسدي، و يؤدي هذا الضغط بشكل خاص إلى أمراض القلب إلى جانب مشاكل أخرى من هذا القبيل. مضادات الأكسدة مطلوبة لحمايتك من هذه المشكلة، لذلك ، كلما زاد عدد مضادات الأكسدة التي تحصل عليها ، كان ذلك أفضل للقلب،و يوفر لك قشر الرمان أفضل مصدر للحصول على أكبر عدد ممكن من مضادات الأكسدة.

  • فوائد قشر الرمان في تحسين صحة الأسنان :

من بين فوائد هذا المكون أن هذا المكون الطبيعي ساعد في التعامل مع عدد من مشاكل الأسنان ويعالجها تماما مثل تجنب رائحة الفم الكريهة والتهاب اللثة وتقرحات الفم، ويقضي على هذه المشاكل ويخلص الأفراد منها بسهولة فقط باعتماده كمطهر للفم ، وبدلا من أن تستخدم الكثير من مساحيق الأسنان ومعجون الأسنان اعتمد قشور الرمان كأحد المكونات الأساسية، وهذا بسبب خصائص التقشير التي تساعد في الحفاظ على صحة الفم والأسنان، و يمكنك أيضا مسحوق قشر الرمان بعد مزجه مع الماء من الابتعاد عن رائحة النفس الكريهة ، ويحافظ على الأسنان وتصبح اللثة صحية ونظيفة.

  • فوائد قشر الرمان في تعزيز صحة العظام:

نظرا لخصائصه المضادة للبكتيريا وكذلك المضادة للالتهابات ، فإن هذه القشرة رائعة في تقليل مشاكل العظام وفقدان الكثافة ، خاصة عند النساء في سن اليأس، وتشير الأبحاث إلى أن تناول الخلطات المصنوعة من قشور الرمان قد تساعد في تحسين صحة العظام وتجنب الإصابة بهشاشة العظام بعد انقطاع الطمث مباشرة.

  • فوائد قشر الرمان في تحسين صحة القناة الهضمية:

تحتوي فوائد قشر الرمان على تنس داخلها مما يساعد على تقليل التهاب الأمعاء وتورم البواسير وشد بطانة الأمعاء ومنع النزيف أثناء الإسهال وتحسين عملية الهضم، وهي مكون فعال جدا في علاج مشاكل الهضم والمعدة والجهاز الهضمي بصفة عامة.

إليكم بعض الاستعمالات المفيدة لقشر الرمان :

اكتشفي الأسرار العلاجية الموجودة في قشر الرمان

أسرار جمالية

من بين الأمور التي يمكن لكل شخص تطبيقها وتتبعها في الاستفادة أكثر من هذا المكون وهو اختيار الوصفات الطبيعية البسيطة وتطبيقها بالطريقة الصحيجة للحصول على النتيجة المميزة والأكثر فائدة لهذا نقترح عليكم مجموعة من الاستعمالات المفيدة لقشر الرمان والاستفادة منها قدر الإمكان .

  • الاستعمال الأول :

 

خذ حفنة من هذه القشور المجففة بالشمس وشويها فوق تافا ساخنة أو ربما مقلاة عميقة القاع. دعها تبرد، ثم اطحنها  واصنع عجينة من المسحوق مع عصير الليمون أو حتى ماء الورد واستخدمه على وجهك ، خاصة في البثور أو حب الشباب،و اتركه ليجف لبعض الوقت ثم اغسله تماما بالماء الفاتر.

 

  • الاستعمال الثاني :

 

خذي ملعقتين من المكون المجفف على شكل البودرة وأضيفي القليل من الحليب إليها، إذا كانت بشرتك دهنية ، أضيفي ماء الورد إلى المسحوق بدلا من الحليب لصنع عجينة منه. ضعي هذا المعجون على وجهك مع الاحتفاظ به حتى يجف. اغسلي الوجه بالماء الفاتر وحاولي استخدام المسحوق مرتين على الأقل في الأسبوع للحصول على نتائج أفضل بكثير.

 

  • الاستعمال الثالث :

 

اطحني القشور المجففة في الخلاط وأفرغي المسحوق في وعاء نظيف. اصنعي مسحوقا كافيا يدوم طوال الأسبوع وخزنيه في وعاء محكم الغلق. خذي ملعقتين من المسحوق وامزجي جيدا مع القليل من الزبادي لتكوين عجينة منه. ضعي العجينة الخاصة على وجهك ورقبتك واتركها لمدة 10 دقائق. بعد ذلك ، اغسليه جيدا بالماء البارد.

 

  • الاستعمال الرابع :

 

خذي ملعقتين من مسحوق الرمان المجفف بالشمس وأضيفي إليه ملعقة من السكر البني. لعمل عجينة ، أضيفي ملعقة من العسل ، وملعقة واحدة من زيت الأفوكادو ، أو أي زيت عطري حسب رغبتك واخلطيهم جيدا. بعد ذلك ، افركي الوجه مع المقشر المنزلي ودلكي جيدا. اغسليه بالماء للحصول على بشرة ناعمة ونضرة. ومع ذلك ، لا تنسي استخدام التونر والمرطب بعد الفرك مباشرة.

  • فوائد قشر الرمان في الاستعمال الخامس:

 

اصنعي مسحوقا من هذا المكون المجفف بالشمس وخزنيها في وعاء محكم الغلق. اخلطي هذا المسحوق مع المستحضر ، إذا أمكن قبل 20 دقيقة من مغادرة المنزل. بدلا من ذلك ، يمكنك أيضا مزج المسحوق مع عدد قليل من الزيوت الأساسية وتطبيقه على وجهك ، إذا كنت ترغبين في استخدام واقي الشمس الطبيعي.

 

  • فوائد قشر الرمان في الاستعمال السادس :

 

اخلطي مسحوق هذا القشر المجفف مع زيت شعرك. بعد ذلك ، استخدميه على جذور الشعر وقومي بالتدليك جيدا. يمكنك غسل شعرك باستخدام شامبو خفيف بعد ساعتين من الاستخدام أو الاحتفاظ به طوال الليل وفقا لراحتك.

 

  • الاستعمال السابع :

 

خذي عددا من المكون المجففة بالشمس واغليها أيضا في الماء. قومي الآن بتصفية الخليط واتركه ليبرد لفترة من الوقت. بعد ذلك ، قومي بالغرغرة بهذا الماء بشكل متكرر للحصول على الراحة من التهاب الحلق وآلام اللوزتين.

 

  • الاستعمال الثامن :

 

امزجي ملعقة صغيرة من مسحوق قشر الرمان مع كوب من الماء الدافئ وتناولي المزيج يوميا لتعزيز صحة قلبك. ومع ذلك ، فإن تناول المشروب كل يوم قد يساعدك أيضا على استعادة صحة قلبك جنبا إلى جنب مع اتباع نظام غذائي سليم بالإضافة إلى ممارسة الرياضة البدنية.





تعليقات الفيسبوك