استمتعي بفوائد دم الغزال على شفاهك وجسمك وشعرك سيدتي!!

التجميل
298
2

دم الغزال أو كما يحلو للنساء مناداته ب”العكر الفاسي”، من أفضل المواد التجميلية لها لاحتوائه على نسب عالية من: مضادات الأكسدة، البوتاسيوم، الكالسيوم، المغنيسيوم، الحديد، المنغنيز، النحاس، فيتامين سي، فيتامين ب، فيتامين إي، والزنك.

ولتستفيدي صديقتي من هذه المعادن ومن الفيتامينات سنقدم لك وصفات جد رائعة ستدهشك سيدة “مجلة المرأة العربية”.

وصفة للشفاه:

يساعد دم الغزال على ترطيب الشفاه وحمايتها من التشقق وإضفاء ملمس ناعم جداً عليهما، لذلك سيدتي اخلطي القليل من دم الغزال مع الفازلين واحتفظي بالخليط في علبة صغيرة محكمة الإغلاق، وقومي بوصع هذا المزيج مرة كل يوم وستتمتعين بشفاه وردية طوال اليوم.


وصفة للخدود:

سيجعل دم الغزال خدودك وردية كخدود الأطفال الناعمة، ما عليك سيدتي سوى أخد القليل من العكر الفاسي ثم امزجيه مع الكمية التي تريدينها من زيت الورد، وضعيه كل يوم على خدودك وستبهرين من حولك باللون الطبيعي والجميل الذي ستحصلين عليه.

وصفة للوجه:

خدي دم الغزال واخلطيه مع ماء الورد وضعيه على وجهك بالكامل انتظري ربع ساعة واشطفي بالماء الفاتر، هذه الوصفة ستخلصك من النقط السوداء بالأنف، وستنظف البشرة من العمق، وستحارب الجفاف إن كنتي تعانين منه.

وصفة للجسم: 

بعد أخذ حمامك المعتاد عزيزتي، خدي القليل من دم الغزال واخلطيه مع الحناء والماء الفاتر، وطبقيها على جسمك واجلسي لمدة ربع ساعة واشطفي بالماء الفاتر وتمتعي بنعومة جميلة ورائعة ستعجبك بالأكيد سيدتي الجميلة.

وصفة للشعر: 

سيساعدك أميرة “مجلة المرأة العربية” دم الغزال على التخلّص من مشاكل الشعر كالتقصّف، والضعف، والتساقط، لكنه سيظتي سيغير لون شعرك إن كنتي من محبات اللون الأحمر الغامق، وللحصول على النتائج، اخلطي 10 ملاعق كبيرةٍ من الحناء، وعصير ليمون طبيعيّ، وملعقة من بودرة دمّ الغزال، وكأس من الماء المغليّ، وبياض بيضة حركي كافة المكونات حتى تحصلي على مزيج يشبه الكريمة ثم دهن فروة الرأس بالمزيج وتركه على الرأس لمدّة ساعتين على الأقل، وبعد ذلك اشطفيه بالشامبو المناسب لشعرك.

إشارة:

من المستحسن عدم تطبيق العكر الفاسي مباشرة على الجلد، بسبب تركيزه العالي على خصائص كل من الخشخاش والرمان.


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك