إليك مشاكل البشرة المختلفة وطرق علاجها

التجميل
44.8K
0



تعرفي على مشاكل البشرة المتنوعة سواء الدهنية، الجافة أو المختلطة وكيفية علاجها بالشكل السليم، مهما كانت مشكلتك، ستجدين حلاً لها من خلال السطور التالية التي توضح كيفية التعامل مع البشرة وعلاج ما يضرها حتى تحصلي على جلد صحي وبشرة مثالية.

من أشهر مشاكل البشرة

حب الشباب

إحدى مشاكل البشرة الشائعة، حب الشباب الناتج عن ترسب البكتيريا والزيوت وخلايا الجلد الميت في المسام وتزيد البثور بشكل كبير في الأجواء الحارة وكلما ارتفعت درجات الحرارة خاصة للبشرة الدهنية.

جفاف والتهابات البشرة

تتأثر البشرة كثيراً بدرجات الحرارة وتبدأ مشكلاتها في الظهور عند التعرض لدرجات حرارة شديدة الحرارة أو البرودة، وتبدأ مشكلة الجفاف والتهيج المؤرقة.

التهاب المسام Folliculitis

من إحدى مشاكل البشرة التي تزعج الكثيرات، هو إلتهاب المسام الذي يظهر كأن مئات الحبوب تملاً الوجه، ليس ذلك فقط بل يبدأ الشعور بالحكة.

حروق الشمس

إليك مشاكل البشرة المختلفة وطرق علاجها
إليك مشاكل البشرة المختلفة وطرق علاجها

تظهر على البشرة النتوءات والحبوب وأيضاً الطفح الجلدي، نتيجة للتأثر بأشعة الشمس خاصةً لأصحاب البشرة الحساسة وتعتبر هذه من أكثر مشاكل البشرة إنتشاراً.

الطفح الحراري

يقوم العرق الشديد بغلق المسام وما تحتويه على بكتيريا وسموم، جراء ذلك تبدأ مشكلة الطفح الحراري تنتشر على سطح البشرة، ويزداد الشعور بالحكة والوخز وتنتشر البقع الداكنة.




لحل مشاكل البشرة، كيف تختارين واقي الشمس المناسب

  1. يجب ان يكون الكريم الواقي من الشمس بمعامل حماية يساوي أو أعلى من +30 SPF لحماية البشرة من تأثير الأشعة فوق البنفسجية التي تدمر خلايا الجلد وتزيد من مشاكل البشرة.
  2. اختاري الكريم الذي يحمي من أشعةUVA المسببة لسرطان الجلد وتعجل بشيخوخة البشرة.
  3. ابتعدي عن المنتجات التي تحتوي على عناصر ضارة مثل Homosalates و Avobenzone وغيرها.
  4. تأكدي أن الكريم يحمي من تأثير الأشعة الزرقاء الصادرة من أجهزة التليفزيون والهواتف.





تعليقات الفيسبوك