إشارات تدلّ على ضرورة تغيير مستحضرات العناية بالبشرة

التجميل
273
0

عزيزتي تعرفي مع مجلة المرأة العربية على الموعد المناسب لتغيير مستحضرات العناية ببشرتك”متى يجب عليّ أن أغيّر مستحضرات العناية بالبشرة؟ وهل من إشارات تدلّ على ضرورة القيام بهذه الخطوة؟” إن كنتِ امرأة مهووسة بجمالكِ، فأنتِ قد تطرحين على نفسكِ هذين السؤالين. من هنا، ولمساعدتكِ على معرفة الجواب الصحيح، سألنا خبراء التجميل! اكتشفي إجابة كل من الدكتورة سليمة الحاج، الدكتور كونستانتين الهبر، الدكتور روي مطران والدكتور فريدي خوري عن الإشارت التي تدلّ على أنّه يجب على المرأة أن تغيّر مستحضرات العناية بالبشرة في حوار خاص مع المحررة منى ياسين ومجلة المرأة العربية وأفضل أطباء العناية بالبشرة .. ودوماً ستجدي الجديد والمفيد على موقع مجلة المرأة العربية. تابعي القراءة واكتشفي كل التفاصيل!

د. سليمة الحاج

أشارت خبيرة التجميل د. سليمة الحاج إلى أن المرأة التي تعاني من بشرة مترهّلة تسودها شوائب عدّة مثل البثور، الرؤوس السوداء والبيضاء، البقع الداكنة وغيرها هي بحاجة إلى تغيير مستحضرات العناية بالبشرة. كما شدّدت على ضرورة قصد طبيب الجلد لمعالجة هذه المشاكل ولوصف علاج مناسب لنوع البشرة.

دكتور كونستانتين الهبر


لفت الطبيب المتخصص في الأمراض الجلدية والتجميل د. كونستانتين الهبر إلى أن السيّدات يستخدمنَ مستحضرات للعناية بالبشرة ومنتجات مكياج من دون استشارة الطبيب. كما أشار إلى أنّه في بعض الأوقات، قد تتسبّب هذه المنتجات بظهور البثور وذلك في حال كانت المنتجات غير متطابقة لنوع البشرة أو تحتوي على الزيوت. في هذه الحال، شدّد Dr. Constantin El Habr على ضرورة استشارة طبيب الأمراض الجلدية لمعالجة البثور والرؤوس السوداء ولتغيير هذه المنتجات ووصف أخرى مناسبة لنوع البشرة.

دكتور روي مطران 

أشار طبيب الجلد د. روي مطران إلى أنه لا يوجد أي سبب لتغيير مستحضر العناية بالبشرة أو المكياج إلّا في حال عانت المرأة من مشكلة جلديّة معيّنة. لفت Dr. Roy Moutran إلى أنه إذا واجهت المرأة مشكلة ظهور البثور، فهذا يعني أن المستحضر الذي تستخدمه لا يتطابق مع بشرتها ومن الضروري استبداله بآخر خالي من الزيوت. كما أوضح أن استخدام منتجات تعطي نتائج مطفية غير مناسبة لصاحبات البشرة الجافة، ناصحاً السيّدات باستخدام مستحضرات ترطّب البشرو وتعطيها إشراقة لا مثيل لها. كذلك، لفت د. روي مطران إلى أنه في حال واجهت المرأة حساسية ما تجاه مستحضر جمالي معيّن (مثل المعاناة من الإكزيما) فمن الضرورة إذاً تغييّر المنتج مشدداً على ضرورة استشارة طبيب الجلد لمعالجة هذه المشكلة ووصف مستحضرات مناسبة لنوع البشرة. وللمزيد لا تترددي في السؤال لخبيرات التجميل بموقعك مجلة المرأة العربية 


شاهدي أيضاً :




قد يعجبك أيضاً:

تعليقات الفيسبوك