إستخدامات زيت السمسم

منوعات
26.3K
0


استخدامات زيت السمسم

زيت السمسم من الزيوت الطبيعية والتي تحتوي على الكثير من المنافع وسنستعرض اليوم بعض استخداماته من الناحية الجمالية التي تهم كل سيدة .

1- لترطيب البشرة :

يحتوي زيت السمسم على العديد من الأحماض الدهنية الأساسية كحمض البالمتيك، الأوليك، اللينوليك وحمض الستيريك. مما يجعله مرطب ممتاز للبشرة. فعند استخدامه على البشرة بانتظام يحافظ على نعومة وملمس البشرة.

2- لعلاج تشققات الكعبين :

زيت السمسم مفيد جدًا للتخلص من تشققات الكعبين، وخشونة الركبتين والكوعين أيضًا. كما يساعد على تجنب
الجفاف الشديد للبشرة خلال فصل الشتاء. يمكنكِ أيضًا إضافة القليل من زيت السمسم لماء الاستحمام للحفاظ على ترطيب الجسم.

3- للمعان الشعر :

تدليك فروة الرأس والشعر بانتظام بزيت السمسم يساعد على تقوية الشعر وإضفاء لمعة مميزة.

4- لمنع تساقط الشعر :

زيت السمسم يساعد على تقوية جذور الشعر، مما يساعد على منع تساقطه. كما يعمل كعلاج فعّال لجفاف فروة الرأس والتخلص من القشرة.

5- بلسم للشعر :

زيت السمسم بلسم طبيعي رائع للعناية بالشعر. يمكنكِ خلطه مع مرطب جيد للشعر واستعماله على الشعر وفروة الرأس، اتركيه على شعرك لمدة ساعة على الأقل قبل غسله. لنتائج أفضل، ينصح بترك الخليط على الشعر طوال الليل.

6- لعلاج الشعر التالف :

يتميز زيت السمسم بقدرة امتصاص عالية على الشعر، فبذلك يساعد على تجديد وإنعاش الشعر التالف من خلال تغذية جذور الشعر وفروة الرأس بعمق.

7- حمام الزيت الساخن :

استعمال حمام زيت السمسم الساخن على الشعر بانتظام، يساعد على تنشيط الدورة الدموية، مما يحفز بصيلات الشعر لإنتاج خصلات قوية وصحية. علاوة على ذلك، فهو يعمل على منع تقصف نهايات الشعر.

8- لتخفيف الإجهاد :

فالإجهاد هو أحد الأسباب الأساسية وراء تساقط الشعر. ونظرا للخصائص المهدئة لزيت السمسم، فهو يساعد على التخلص من الإجهاد، مما يلعب دور حيوي في علاج تساقط الشعر.

9- لتنعيم الشعر :

زيت السمسم يساعد على تنعيم الشعر الخشن والجاف بفعالية. كما يعمل على منع الشيب المبكر للشعر.

10- حماية الشعر من أشعة الشمس :

الوقاية من الأشعة فوق البنفسجية الضارة هي أحد الفوائد المذهلة لزيت السمسم. فيعمل على حماية الشعر وفروة الرأس من التلف جراء التعرض لأشعة الشمس المباشرة. كما أنه يعمل على الوقاية من كافة العوامل البيئية الأخرى التي تتسبب في تلف الشعر.


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك