عيد الأب .. هل يستحق الأب هذا الاحتفال في اليوم العالمي للأب؟

منوعات
38.9K
0



مرحباً صديقتي الماجدة، هل احتفلتي من قبل بوالدك؟ هذه فرصة جميلة لتقديم هدية رمزية للأب، ففي كل عام ، يتم الاحتفال بعيد الأب من قبل الأبناء والعائلات في جميع أنحاء العالم الذين يخططون لأنشطة للاحتفال بالرجال المميزين في حياتهم.

يتلقى الآباء في كل مكان هدايا جديدة ، أو نكهات طعام يحبها الأب، وتُقام حفلات الشواء، كمت تتأمل الأمهات والأطفال والأبناء الأكبر سنًا اقتباسات ورسائل عيد الأب بحثًا عن الكلمات المثالية التي يجب وضعها في بطاقتهم الجميلة، في حين أن الآباء الجدد قد يجدون أنفسهم يتطلعون إلى آباءهم للحصول على إرشادات أثناء تجربتهم لعيد الأب الرسمي الأول.

لكن، ما هو عيد الأب ، وكيف نشأ؟ لدينا الإجابات على ذلك وكل شيء آخر تتساءلين عنه في هذا اليوم الذي يركز على الأب.

 

ما هو موعد عيد الأب؟

إذا لم تكوني قد بدأتي بالتفكير في أفكار هدايا إبداعية وطرق الاحتفال ، فلا داعي للقلق. يصادف عيد الأب 19 يونيو من كل عام ، عيد الأب هو عيد يحتفل به ويكرم الآباء بناء على تأثيرهم في حياتنا.

ليس عليك فقط تكريم والدك في هذه العطلة – يمكنك الاحتفال بالأجداد ، وآباء الأمهات ، والآباء الذين تربيتي على أيديهم ، وغيرهم ممن تعتبرينهم في مكانة الأب. امنحيهم هدية أب لطيفة لإظهار مدى تقديرك لهم!




 

تاريخ عيد الأب:

يعود تاريخ عيد الأم إلى ستينيات القرن التاسع عشر ، وتم إعلان عيد الأم عطلة وطنية في عام 1914. ثم مهد الاحتفال بعيد الأم الطريق لعيد الأب. يعود تاريخ عيد الأب إلى عام 1908 ، عندما بدأت امرأة تدعى سونورا سعيها لجعل عيد الأب عيدًا وطنيًا.

كانت سونورا فتاة واحدة من ستة أطفال رباهم والدهم الوحيد ، وكانت تعتقد أن الآباء يجب أن يتم تكريمهم بنفس الطريقة التي يتم بها تكريم الأمهات.

بعد أن قدمت التماسًا لمجتمعها المحلي وحكومتها لمدة عام ، احتفلت ولاية واشنطن ، مسقط رأس سونورا ، بأول عيد أب رسمي لها في 19 يونيو 1910. على مر السنين ، انتشر الاحتفال بعيد الأب من ولاية إلى أخرى ، وبعد فترة طويلة من المطالبات ، تم إعلانه أخيرًا عطلة وطنية في عام 1972 عندما وقعها الرئيس ريتشارد نيكسون ليصبح قانونًا. الآن ، نحتفل باقتباسات مضحكة لعيد الأب ، اقتباسات من الأب ، اقتباسات من الأب والابن ، وحتى اقتباسات لأبوين لأب إضافي في حياتنا.

استغرق الأمر أكثر من 60 عامًا من ولادة الفكرة إلى أن يتم الاعتراف بيوم الأب كعطلة فيدرالية في أمريكا، وحدث الكثير لتهديد إجازات احتفال الوالدين خلال تلك الفترة. في عشرينيات وثلاثينيات القرن الماضي ، كانت هناك حركة وطنية للتخلص من عيد الأم والأب واستبدالهما بـ “عيد الأب”. علاوة على ذلك ، لم يرغب بعض الرجال حتى في أن يبدأ عيد الأب.

لقد رأوا أنها “عطلة هولمارك” ، تم اختراعها لغرض وحيد هو وسيلة للتحايل التجاري ، وبما أن العديد من الآباء كانوا المعيل الوحيد في ذلك الوقت ، لم يرغبوا بشكل خاص في إنفاق أموالهم التي حصلوا عليها بشق الأنفس على الزهور والشوكولاتة.

ومع ذلك ، ساعد الكساد الكبير والحرب العالمية الثانية في تعزيز فكرة عيد الأب. دفع تجار التجزئة المتعثرون عطلة تقديم الهدايا خلال فترة الكساد ، وخلال الحرب ، أصبح عيد الأب وسيلة لتكريم العديد من الآباء الذين يخدمون في الخارج. بحلول الوقت الذي وقع فيه الرئيس نيكسون على إعلان جعل عيد الأب يوم عطلة ، كانت بالفعل مؤسسة وطنية.

 

متى يتم الاحتفال بعيد الأب في دول العالم؟

يتم الاحتفال بعيد الأب في أيام مختلفة في بلدان مختلفة. على سبيل المثال ، في أوروبا والولايات المتحدة ومعظم البلدان الأخرى ، يتم الاحتفال بالعطلة في يوم الأحد الثالث من شهر يونيو. في العديد من البلدان وخاصة في أمريكا اللاتينية ، يتم الاحتفال بعيد الأب في يوم القديس يوسف ، الذي يوافق 19 مارس. في العديد من دول المحيط الهادئ ، بما في ذلك أستراليا ونيوزيلندا وفيجي ، يصادف عيد الأب يوم الأحد الأول من شهر سبتمبر.

الآن بعد أن عرفتي تاريخ عيد الأب ، ربما تتساءلين صديقتي عن كيفية الاحتفال مع والدك. يعد قضاء الوقت معًا هو أفضل مكان للبدء ، إذا كان والدك بعيداً عنك، ما رأيك في رسالة تهنئة عبر البريد، أو الهاتف، لكن، هل تبحثين عن نص الرسالة، أنتي في المكان الصحيح، هنا جلبت لك مجموعة من الرسائل المميزة والتي تناسب هذه المناسبة، اختاري منها ما يروق لك، وارسليها إلى والدك في أجمل صورة:

 

كلمات ورسائل في عيد الأب:

أبي يا صاحب القلب الكبير، ويا صاحب الوجه النضير، كل عام وأنت في دنيانا القمر المنير.

أبي كل عام وأنت الحب الذي ينير لنا الطريق، والسند الذي نقوى به على مصاعب الحياة، كل عام وأنت الفخر الذي نحس به في كل لحظة، كل عام وأنت بخير يا مليك قلوبنا.

أبي يعجز اللسان عن الكلام، والعقل عن التفكير، والقلب عن التعبير، ولكن أرجو أن تقبل مني هذه الكلمة وكل عام وأنت بخير، أحبك أبي.

أبي الحبيب أهديك قطرة من الخليج، وزهرة من بستان الأريج، وكلمات حب من قلبي البهيج، وكل عام وأنت بخير حفظك الله يا أبي.

أبي الحبيب أنت النور الذي يضيء حياتي، والنبع الذي أرتوي منه حباً وحناناً، أنت الذي يُشار إليه بالبنان ويفتخر به بين الأنام فهنيئاً لي بك أيها الأب العظيم وكل عام وأنت بخير.

والدي الحبيب إليك أهدي هذه الكلمات يا من أنت أغلى من نفسي التي بين جوانحي وأحب إلي من روحي التي تسري في جسدي يا من أجد عنده سعة الصدر ولين الجانب، تغمرني بحنانك فتزرعني في حدائق قلبك، وتحرسني بعيونك وتحميني من نوائب الدهر وأوجاعه وكل عام وأنت بخير.

أبي كل عام وأنت أعز غالي كل عام وأنت أغلى من نفسي على حالي كل عام وأيامك سعادة وهنا وعافية يا سيد الرجالِ.

أبي يا هيبتي وعزتي وسبب شموخي وعلو رأسي، كل عام وأنت صديقي وأخي يا حبيبي وأغلى ناسي. أبي الغالي أفديك بالقلب لو يرضيك كل عام وأنت بخير.

أبي أنت مثلي الأعلى بالحياة، منك وحدك تعلمت كيف أكون إنسانة وكل عام وأنت بخير. الله يخليك يا أعز إنسان، بغيابك الكلمة تعجز في نحرها وبقربك الليلة يحضنها قمرها في صوتك دفء وفي عروقي وفاء وشعوري تعرفه أحبك يا بعد كل الأزمان، أحبك أبي وكل عام وأنت بخير.

أبي شكراً لجعلي في حياتك أميرة، لعودتي بين أحضانك طفلة صغيرة، أتمنى أن أكون لهذا العطاء جديرة وكل عام وأنت بخير.

سلام عليك أبي يوم ميلادك يا من لا أجد في وفائك وعطائك ولو أحبّني أهل الأرض جميعاً.

عيدك سعيد يا مَن ضمّني كلّ الحياة بين حناياه ويا من رعاني برفقٍ ولم تتركني في نصف الطريق يُمناه فيارب أطل بعمره وارزقه الصحة والسعادة وأنِر بالخير مُحيّاه.

أبي سألت الله أن يطيل بعمرك ويمنحك الصحة يا معطف الأمان في هذه الحياة، ويا سندي عند الشدائد. مهما شكرتك أشعر بالتقصير، ابنتك يا أبي دائماً تراك كبيراً في عينها وعقبال المئة سنة.

أبي يا من غمرت قلبي بوفاء الحياة الأبدي، يا من غمرت عمري بأنهار الحب الصافي، أنت يا ضياء حياتي ونور دنيتي أحبك يا غالي وكل عام وأنت بخير.

كل سنة وكل يوم وأنت أغلى البشر يا أبي الغالي الله يطول بعمرك ويخليك لنا فخراً. اليوم عيد الأب لأحب وأعز وأغلى إنسان على قلبي أبي الغالي والحنون كل عام وأنت بألف ألف خير وعقبال المئة سنة يا رب وأدعو الله أن تبقى فوق رأسي.

اليوم عيد أبي الغالي كل سنة وأنت بألف خير أحبك أبي. عيد أب سعيد يا أبي الغالي أطال الله في عمرك يا ملكي أحبك يا أجمل ما في حياتي.

أبي يا من غمرت قلبي بوفاء الحياة الأبدي، يا من غمرت عمري بأنهار الحب الصافي أنت ضياء حياتي ونور دنيتي أحبك يا أبتي الغالي. عسى الله يطول بعمرك ويخليك لنا يا عمود البيت عيد ميلاد سعيد أبي الغالي. كل عام وأنت في حياتي يا أبي وربنا يديمك دائماً فوق رأسي.

أبي لو تعلم كم أفخر بك، لو تعلم كم حبي لك لو تعلم أنّك رفيقي في دعائي كل عام وأنت إلى الله أقرب وإلى قلبي داعم وحبيب. أنت أفضل أب في العالم مختلف كثيراً شكراً على كل شيء ولجعلنا أفضل بجانبك أبي عيد ميلاد سعيد، أحبك كثيراً.

أبي الغالي لا أجد الكلمات التي تعطيك حقك في تعبك، كل عام وأنت بألف خير. عبارات جميلة في عيد ميلاد الأب أبي الغالي كل عام وأنت بألف خير عيد ميلاد سعيد ربي ما يحرمني منك ومن حنانك يا غالي إن شاء الله العمر المديد والصحة والسعادة. في عيد أبي لك مني السلام وأسأل الله لك العفو والرحمة ودمت معنا بروحك الطيبة كل عام وأنت طيب.

أعذب تهنئة لأعذب إحساس وأغلى أب وأغلى الناس، عيد ميلاد سعيد يا تاج الرأس كل عام وأنت بألف خير أبي. يصادف اليوم عيد الرجل الذي منحني حياته ووهبني ابتسامته ولم يبخل علي بحنانه ولا عطفه أبي الحبيب كل عام وأنت بخير.

عندما أتكلم عنك أبي فأنا أتكلم عن جنّة وحب لا يموت، فكل عام وأنت كل الخير الذي منحنا إيّاه الله في هذه الدنيا. اليوم عيد ميلاد الوالد حفظه الله ورعاه وأمده بالصحة والعافية ليبقى تاجاً فوق رؤوسنا، أحبك يا أعز ما عندي في الوجود كل عام وأنت بخير أبي.





تعليقات الفيسبوك