أطعمة لمنع تساقط الشعر

شعرك
27.7K
0


أطعمة لمنع تساقط الشعر

كثيرا من السيدات يعانون من تساقط الشعر مما قد  يسبب اليهم ازعاج وتقلب فى مزاجهم ولكن اليوم سنقدم لكي سيدتي في مجلة المراة العربية بعض الاطعمة التي سوف تعالج شعرك تابعينا واخبرينا بالنتائج ….

أطعمة لمنع تساقط الشعر

الجزر :-

يوفر الجزر فيتامين ” A ” التي تشتد الحاجة اليها ليس فقط من اجل الحفاظ على عينيكي ولكن يتم ايضا اعطاء فروة رأسك الغذاء السليم والرعاية فاذا كان لديك فروة الرأس صحية فهذا يعني ان شعرك بشكل جيد وقوي للغاية .

وبالتالي، يجب أن تحاولي اتباع نظام غذائي متوازن يتكون من الفواكه الطازجة والخضروات والحبوب الكاملة والبقوليات ،والبروتينات، والسمك الدهني مثل السلمون الهندي وأيضا بعض منتجات الألبان التي تنخفض محتوياتها من الدهون فعليكي سيدتي اتباع هذه الأطعمة لانها ستساعدك في نمو شعرك وأيضا تجعله صحي ومشرق .

 

أطعمة لمنع تساقط الشعر

الخوخ :-

الخوخ هو مصدر جيد للحديد ومعروف لتعزيز جودة الشعر ولمعانه .

وبالتالي إذا كان شعرك جاف وقاسي أو تعاني من تساقط الشعر فقد يكون السبب فى ذلك راجعا إلى نقص الحديد ويمكنك أيضا البدء في اتخاذ الكثير من الخضروات الخضراء الطازجة في نظام غذائك اليومي.

 

أطعمة لمنع تساقط الشعر

البازلاء الخضراء :-

البازلاء تحتوي على كمية متوازنة نسبيا من المعادن والفيتامينات مثل الزنك والحديد هذه الفيتامينات ضرورية جدا للحفاظ على شعر صحي و براق بالإضافة إلى فيتامين ” B ” وهو ضروري لشعر قوي وصحي ، ويتم العثور على كل ماسبق في بعض المصادر الرئيسية مثل الدواجن، والقرنبيط، والخميرة، والبازلاء، نخالة الشوفان، والماكريل، والموز، والفول، والمكسرات والحليب وسمك السلمون والجبن والزبدة . وبالتالي، من أجل منع فقدان الشعر، فمن المهم أن تأكلي هذه الأطعمة الغنية بالفيتامينات والبروتين .

 

أطعمة لمنع تساقط الشعر

الشوفان :-

ويحتوي الشوفان علي الالياف التى تساعد فى حفظ قلوبنا صحية كما انه يحتوي اوميغل 6 والاحماض الدهنية التى تعتبر ضرورية للحفاظ على الشعر والجلد الطبيعي والمساهمة أيضا في نموه وتطوره.

وبالتالي فمن المهم أن تحتوي وجباتنا على الشوفان ثلاث مرات على الأقل في الأسبوع .

 


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك