أطعمة لتعطير وتنظيف المهبل

صحتك
36.6K
0



يعتبر النظام الغذائي هو السبب الرئيسي وراء صحة المهبل لذلك نقدم لكي أطعمة لتعطير وتنظيف المهبل لأن صحة هذه المنطقة من الجسم مرتبطة بصحة الأمعاء، وهناك أنواع معينة من الغذاء تساعد على تخليص المهبل من الإلتهابات وموزانة درجة الحموضة بداخله وتمنحه رائحة صحية وجيدة.

اطعمة تنظف المهبل وتمنحه رائحة جيدة

لتعطير وتنظيف المهبل احرصي على إدراج الأطعمة التالية في نظامك الغذائي

التوت البري لتعطير وتنظيف المهبل

أطعمة لتعطير وتنظيف المهبل
أطعمة لتعطير وتنظيف المهبل

ينصح أطباء النساء بضرورة تناول من حين لأخر عصير من التوت البري أو تناول الثمار نفسها كاملة، لكل سيدة تعاني من التهاب المسالك البولية UTI، لأنه غني بمضادات الاكسدة والبكتيريا الذي يحافظ على صحة المهبل، ويخصلك من الالتهابات ويجعل المنطقة الحساسة صحية خالية من أي عدوى وبرائحة جيدة.

الأناناس لمهبل نظيف

تقي فاكهة الأناناس النساء من الإصابة بالعدوي البكتيرية، بجانب إنها فعالة في تحسين صحة الأمعاء المرتبطة بصحة المهبل، وذلك بفضل غنى الأناناس بالألياف وفيتامينات A وC.

التفاح لتنظيف وتعطير المهبل

أكدت الكثير من الدراسات العلمية أن فاكهة التفاح من الأغذية الرئيسية لصحة المهبل، بفضل مضادات الأكسدة التي يحتوي عليها يُعزز من تدفق الدم في منطقة المهبل، و يثبت الأورام الليفية في الرحم كما إنه يعزز من الصحة الزوجية والإنجابية، ويترك راحة المهبل صحية ورائعة.

شاي الزنجبيل لصحة الأمعاء والمهبل

يعتبر شاي الزنجبيل من الأطعمة الجيدة لتعطير وتنظيف المهبل، وذلك لغناه بالكثير من مضادات البكتيريا والميكروبات، التي تحافظ على صحة المهبل والأمعاء، نتيجة لذلك تصبح رائحة المهبل جيدة لغياب الأمراض والعدوى المسببة للروائح الكريهة.




الليمون لصحة ونظافة الجهاز التناسلي

يوازن الليمون الغني بفيتامين C من درجات الحموضة في المهبل، ويتركه نظيف وصحي وهو عنصر أساسي يجب أن تحرصي عليه في نظامك الغذائي اليومي من أجل مهبل صحي ذو رائحة جيدة.

الكرفس لمهبل نظيف ورائحته جيدة

تناولي الكرفس في طبق السلطة أو أضيفيه لأطباق الشوربة، لأنه يحتوي على نسب كبيرة من فيتامين C، المعزز من صحة الأمعاء والمهبل ويقضي على البكتيريا في هذه المنطقة بشكل نهائي.

القرفة لتعطير وتنظيف المهبل

تعتبر القرفة من أهم التوابل القلوية، التي توازن من درجة الحموضة في منطقة المهبل، وبالتالي تعزز من صحته وتخلصه من أي ميكروبات أو بكتيريا تسبب الروائح السيئة.





تعليقات الفيسبوك