أسرار و نصائح خبراء العناية بالشعر لإطلالة ناعمة وساحرة

شعرك
2.8K
1

صديقتي إن الكثير من النساء لديهن إعتقاد بأن الحجاب سبب في ضعف و تساقط الشعر، فهل هذه مقولة صحيحة ؟؟ تعرفي معنا على أراء خبراء العناية بصحة و جمال الشعر لعام 2015 ..

إن تأثر الشعر بالحجاب أو بغطاء الرأس يعتمد على نوع الحجاب و كذلك على طول فترة ارتداء الحجاب و كمية لفات الشعر التي تقومي بوضعها على رأسك، حيث نلاحظ بعض السيدات يقومن بإرتداء أكثر من 3 أو 4 إيشاربات فهي تعطي جمالاً، و لكن لا تستعملي هذه الطريقة بشكل دائم كي تسمحي لفروة الرأس بالتهوية، و ننصحك دوماً بتجنب الإيشاربات و الحجابات المصنوعة من الأقمشة الصناعية فالأفضل أن تكون من القطن، و حاولي دوماً ارتداء بندانه قطنية، مع محاولة تهوية فروة الرأس من فترة لأخرى .

هل الحجاب يحافظ على صحة و جمال و نعومة شعرك ؟

نعم .. فالتعرض بكثرة لأشعة الشمس يسبب فقدان الشعر جماله و إذا لم تمنحيه المزيد من الإهتمام فسيُصبح تالف و باهت و ستفقد الشعرة رونقها و جمالها .. لذا ننصحك بتغذية الشعر بحمامات الكريم و الزيوت و الكريمات و الإبر العلاجية و الأقنعة؛ مع ضرورة عمل مساج لفروة الرأس بيدك لمدة 10 دقائق كل مساء، و تعريض فروة الرأس لأشعة الشمس لمدة ساعة يومياً حتى لو على فترات متقطعة، .و لكل السيدات المحجبات و غير المحجبات جربوا هذا القناع المغذي للشعر من الزبادي و الزبدة و البصل و الثوم بالطريقة التالية ( بصلة مفرومة + 20 فص ثوم من الثوم الصيني + كوب زبادي + ملعقتين زبدة سائلة + ربع كوب مخلوط زيوت من زيت الجرجير + زيت نارجيل + زيت زنجبيل ) اخلطيهم معاً و ضعي الخليط على شعرك لمدة ساعة اسبوعياً ، مع تهوية و تغذية الشعر و المحافظة على الصحة العامة؛ لأن صحة الشعر من صحتك .

كيفيه غسيل الشعر للمحافظة على صحته و جماله ؟؟

– اغسلي شعرك 3 مرات في الإسبوع بالشامبو الذي يناسب طبيعة شعرك 

هل من الضروري تعريض الشعر لأشعة الشمس يومياً ؟؟

إن اشعة الشمس تنفذ من خلال الحجاب فلا تقلقي بشرط أن يكون الحجاب من النوع القطني فهو أفضل، و أن تقومي بتعريض شعرك للشمس على فترات كما أشرت في أول المقالة .

إذا كان شعرك يتساقط فهل ذلك بسبب الحجاب ؟؟

لا فهناك عوامل كثيرة تسبب تساقط الشعر مثل : العوامل الوراثية ، التغذية ، الصبغات ، فرد الشعر ، و في هذه الحالة ننصحك بتناول الفيتامينات المفيدة لصحة و جمال الشعر مثل ” الكرونوستيم، ريكسول، و كبسولات البانتوغار و مستحضرات فولتين .

و أخيراً فإن الحجاب لا يؤدي الى تلف بصيلات الشعر أو نعومته، فالعناية بالشعر تجعل شعرك دوماً أكثر جمالاً و طولاً و جاذبية، و إذا طبقتِ هذه النصائح فستحصلي على شعر صحي، و لا تنسي أن تلاحظي اتجاه نمو الشعر عند وضع الحجاب و الآ تقومي بشد شعرك للخلف و ربطه بشكل مبالغ فيه، لأن ذلك يضر شعرك كثيراً، و ننصحك أيضاً بتناول مضادات الأكسدة، و عمل حمام كريم مرة اسبوعياً، و اختيار المشط أو فرشاة الشعر من النوع الجيد، و تغيير تسريحة الشعر كل مرة قبل وضع الحجاب، و لا تنسي وضع الكريمات المرطبة، و تناول 12 كأس من الماء يومياً، و تناول الخضروات و الفواكه، و الفيتامينات الضرورية لصحة و جمال الشعر، و علاج الشعر في حالة وجود قشرة بفروة الرأس، كانت هذه نصائح خبراء العناية بصحة و جمال الشعر و إذا كونتِ محجبة استمتعي بالحجاب فلا توجد علاقة بين تساقط و مشاكل الشعر و الحجاب .. إذا كونتِ محجبة أو غير محجبة فأنتِ جميلة ما دومتي تقرأي و تتابعي مقالات مجلة المرأة العربية.


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك