8 أسباب تجعل زواجك فاشل

منوعات
26.2K
0


8 أسباب تجعل زواجك فاشل

تحتاج العلاقة الزوجية إلى بعض الوقت لتحقيق الانسجام والتفاهم بين الزوجين، إلا أن بعض العلاقات الزوجية محكوم عليها بالفشل منذ البداية، نظراً لاختلاف الطباع والعادات والتقاليد، وفقدان التواصل الصحيح والتوافق الفكري والاجتماعي بين الزوجين. ويحب على الزوجين أن يتوصلا إلى أرضية تفاهم مشتركة حول العديد من القضايا قبل الزواج، وإلا ستكون علاقتهما محكومة بالفشل قبل بدايتها. وفيما يلي مجموعة من المؤشرات التي تدل على أن زواجك فاشل منذ البداية بحسب صحيفة تايمز أوف إنديا:



1- الاختلاف الكبير بين الزوجين


في الوقت الذي يصعب فيه اشتراك الزوجين في جميع الصفات والعادات، إلا أن هناك حداً أدنى منها يجب أن تكون مشتركة بين الطرفين، فالاختلاف الحاد في المعتقدات الاجتماعية والدينية والسياسية وغيرها مؤشر واضح على فشل العلاقة.


2- شريك حياتك يحتكر كل وقتك


الزواج مؤسسة اجتماعية مبنية على التعاون والحب بين الطرفين، إلا أن الزواج لا يعني إلغاء حياة الزوجين الخاصة بالكامل، فمن الضروري أن يحصل كل منهما على بعض الخصوصية من وقت لآخر.


3- تعامل الشريك مع الآخرين


عليك مراقبة الطريقة التي يتعامل بها شريك حياتك قبل الزواج مع الآخرين، وكمثال على ذلك تعامله مع العاملين في المطعم، فإذا كان وقحاً في حديثه معهم، فهذا مؤشر على طبيعة شخصيته وطريقته في التعاطي مع الآخرين.


4- لم تتناقش مع الشريك حول المستقبل


من الضروري أن يتناقش الزوجان منذ البداية حول مستقبل حياتهما سوياً، فالحياة الزوجية الناجحة تحتاج إلى التخطيط ووضع أهداف يسعى الطرفان لتحقيقها.


5- الإساءات اللفظية


العلاقة الزوجية حساسة للغاية ويمكنها تشبيهها بالآنية الزجاجية التي لا يمكن إصلاحها بعد تعرضها للكسر، لذلك تعد الشتائم والإساءات اللفظية ناقوس خطر ينذر بنهاية سريعة للحياة الزوجية.


6- عدم الحصول على الدعم من الأهل والأصدقاء


في بعض الأحيان يغفل أحد الزوجين عن صفات سيئة في الطرف الآخر، وتكون هذه الصفات واضحة وضوح الشمس بالنسبة للأهل والأصدقاء، مما يدفعهم إلى الإحجام عن تقديم الدعم لهذا الزواج.


7- اتخاذ القرارات بشكل فردي


عليك أن تعرف أن حياتك لم تعد ملكك وحدك بعد الزواج، وأي قرار تتخذه من شأنه أن يؤثر عليك وعلى شريك حياتك، لذلك يجب أن تشركه في اتخاذ هذه القرارات لتجنب المضاعفات السلبية الناتجة عنها في المستقبل.


8- محاولة تغيير شريك حياتك


لا تحاول أن تغير من صفات شريك حياتك بشكل كامل، فالاختلاف بين البشر أمر طبيعي وأساسي لاستمرار الحياة على كوكب الأرض، لذلك عليك تقبل الشريك كما هو والاكتفاء بتقديم النصح في بعض القضايا دون أن تجرح مشاعره.



شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك