لكل حامل ؛ هل الأطعمة تضمن لكِ طفل جميل وسليم ؟

طفلك
3.9K
0

أثبتت الدراسات المتعلقة بشؤون الحمل والولادة أن غذاء الأم الحامل يلعب دوراً فعالاً في صحة وسلامة شكل الجنين إلى جانب نسبة الذكاء والجمال ؛ واليوم مع المرأة العربية سنقدم هذه القائمة التي لا تستغني عنها خلال فترة حملك ….

1- فئة الحليب ومشتقاته :

يجب أن يكون الحليب هو الغذاء الأساسي أثناء الحمل ؛ لأن الحليب هو أعظم وأنفع طعام للحامل لأن فيه كمية كبيرة من الكالسيوم والبروتينات والمعادن اللازمة لبناء عظام الجنين وعضلاته ، كما أنه يحتوي على جميع أنواع الفيتامينات الضرورية لجسم الحامل .. 

2- الفواكه والحمضيات :

تحتوي على الكمية الضرورية من الفيتامينات لجسم الحامل لما تحتويه على أهمية كبرى في تغذية الخلايا البشرية لذلك أنصح الحامل بتناول وجبة أو وجبتين أو أكثر من الفاكهة يوميا.

3- الخضار :

يمكن للحامل تناول الخضار بشكل سلطة مؤلفة من الخس والبندورة والملفوف والفليفلة الخضراء ؛ فهي صحية جداً ومفيدة للمرأة الحامل .. 

4- اللحم والبيض والسمك :

لا ينمو الجنين ويكبر في رحم الأم إلا إذا وجدت المواد الزلالية في غذائها وهذه موجودة في اللحوم، والبيض، والسمك، والحليب .. كما يجب أن يحتوي طعام الحامل اليومي على بيض، ومن الأفضل بيضتين وقد تحل كل أنواع الأسماك والحيوانات البحرية محل اللحوم من حيث التغذية والفائدة..

5- الخبز والقمح والحبوب :

لكي تعوض الحامل هذه الكمية المطلوبة ينبغي عليها أن تأكل رغيفا أو أكثر في اليوم من الخبز الأسمر لأنه يحتوي على قشرة القمح في الدقيق وذلك لأنهُ يحتوي على فيتامين أ وفيتامين ب ..

6- الزبدة والسمن :

يجب على الحامل ألا تكثر من أكل الأطعمة الدهنية ، وخاصة في المرحلة الثانية من الحمل ، ومن بينها الزبدة والسمن والزيوت وأن تحافظ على التغذية الطبيعية لأن الإفراط في تناول الدهنيات قد يؤدي إلى نتائج مضرّة لصحة الحمل والجنين ..


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك