7 علاجات سحرية ستعالج بشرتك الجافة وتجعلها أكثر نعومة!

التجميل
282.8K
0



هل تعانين عزيزتي حواء من جفاف البشرة؟ اليوم جلبت لكِ 7 علاجات سحرية ستعالج بشرتك الجافة وتجعلها أكثر نعومة!  حاربي جفاف بشرتك بالعلاجات المنزلية فإن وجود بشرة جافة سواء بسبب التقدم في العمر، أو عوامل بيئية، أو بسبب مشكلة جلدية كامنة، قد يكون غير مريح و مسببا للحساسية.

البشرة الجافة هي بشرة تفتقر إلى الرطوبة في الطبقة الخارجية لذلك فإن الحفاظ على ترطيبها مهم.

في هذا المقال سنتعرف على العلاجات المنزلية الموجودة وستسخدمينها سيدتي لمحاربة جفاف بشرتك.

أنواع العلاجات المنزلية لمحاربة جفاف بشرتك

1- زيت بذور عباد الشمس:

عندما استخدمت كمرطب على الجلد حسنت من الترطيب. إلا أن زيت الزيتون غير مناسب لترطيب البشرة لأنه حطم حاجز البشرة، مما يعني أن ليس كل الزيوت الطبيعية مناسبة للاستخدام كمرطب.

2- زيت جوز الهند:
يعمل جيدا على محاربة جفاف بشرتك، فعال وآمن مثل الفازلين لمعالجة جفاف البشرة و ترطيبها بشكل ملحوظ، ويزيد كمية الدهون على سطح البشرة، يحتوي زيت جوز الهند أحماض دهنية مشبعة التي لديها خصائص المطري.




حاربي جفاف بشرتك بالعلاجات المنزلية مثل:

3- مسحوق دقيق الشوفان:

حاربي جفاف بشرتك بالعلاج المنزلي(الشوفان).إضافة مسحوق الشوفان إلى مغطس مائي، أو استخدام كريم يحوي الشوفان يساعد على محاربة جفاف بشرتك، فالمستخلص من الشوفان يحوي مضادات التهاب و مضادات أكسدة لذلك حاربي جفاف بشرتك من خلاله.

4- حاربي جفاف بشرتك بهذا العلاج المنزلي الفريد الحليب:
يحارب الحليب جفاف بشرتك من خلال شربه، فالحمية الغذائية المتضمنة للحليب تساعد على معالجة جفاف بشرتك، فالدهون الموجودة في الحليب والتي تدعى(لفسفولبيدات) تحسن من حاجز البشرة عندما يتم شربه.

 

– العسل:

نافع لعلاج العديد من انواع أمراض البشرة، فالعسل هو؛ مرطب، شافي، مضاد التهاب، هذه الميزات تجعل العسل مكون مثالي فهو طبيعي 100% و يطبق مباشرة على الجلد.

يعتبر العسل أحد العلاجات المنزلية لمحاربة جفاف البشرة

العسل نافع وشافي %%

حاربي جفاف بشرتك بالعلاج المنزلي:

6- البتروليوم جلي( الفازلين):
الفازلين هو زيت معدني مشتق من البترول، و قد استخدم لترطيب لسنوات. وجد من خلال تجربته على مسنين أنه يحسن من حاجز الجلد،  خاصة إذا كان التقدم في السن هو السبب في ذلك.

7- الألوفيرا:
حاربي سيدتي جفاف بشرتك بالعلاج المنزلي جل الألوفيرا وضعيه على يدك أو قدمك وتغطية المنطقة المعالجة بجورب أو قفاز. ويفضل عمل هذا قبل الذهاب للنوم لتبقى على الجلد طوال الليل.

 

كيف تمنعين جفاف بشرتك؟؟

وضع المرطبات أو المطريات بانتظام وبعد الحمام يساعد على منع جفاف البشرة وترطيبها. تستطيعين ذلك من خلال تجنب أشياء مسببة للجفاف أو التهيج مثل:
• حك الجلد. الاستحمام بماء حار مع فرك البشرة .



• التعرض للمنظفات.

 

 

متى تراجعين الطبيب؟

إذا حاربتي جفاف بشرتك بالعلاجات المنزلية ولم تنجح، فهناك مشكلة جلدية كامنة و يجب عليك مقابلة طبيب الجلدية. فإذا تركت من دون علاج هذا يقود إلى: البقع الحمر والنزف، بالإضافة للإلتهاب.

الاحمرار والتورم قد يعني إصابة بكتيرية و يجب عليك سيدتي مراجعة الطبيب عندما تشتبهين بتلك الأعراض.





تعليقات الفيسبوك