تخلصي من شحوب الوجه.. وتمتعي بالصحة ونضارة البشرة بتناولك هذه الأغذية

جمالك
343
0

اتباع الحمية الغذائية لوقت طويل يفقد جسمك نسبة كبيرة من الدهون المخزنة به، كما يفقد البشرة نضرتها التي اعتدتي عليها نتيجة عدم تغذية الجسم بالعناصر التي يحتاج إليها بالكميات التي اعتاد عليها من قبل.

إليك قائمة بالأغذية الصحية التي يمكن لها أن تساعدكِ في استعادة نضارة البشرة وتخلصك من شحوبها دون الحصول على سعرات حرارية إضافية .

الكولاجين:

العديد من خبراء التجميل ينصحون النساء اللواتي يقمن باتباع إحدى برامج الحمية الغذائية بتناول الأغذية التي تحتوي على “الكولاجين” خوفاً من فقدان البشرة نضرتها خلال فترة الريجيم، ومن تلك الأغذية “فول الصويا”، “حليب الصويا”، “البطاطا الحلوة” والعديد من الخضروات والفواكه.

الشاي الأخضر:

عليكِ تناول الأغذية التي تحتوي على مضادات الأكسدة والتي تحمي بشرتك من الإصابة بالشحوب والضعف، مثل تناول كوب من الشاي الأخضر الغير محلى يومياً حتى تمكني جسمك من حرق الدهون بنجاح وفعالية أكبر ولتحمي بشرتك من الضعف.

فيتامين سي:

تناول الأغذية التي تحتوي على فيتامين سي تساعد في القضاء على شحوب البشرة وتعمل على تنشيط الدورة الدموية بها، مما يساعد في الحصول على وجه مشرق خلال القيام بحمية غذائية، ومن ضمن تلك الأغذية “الفراولة”، “البرتقال”، و”الليمون”، لذلك احرصي على تناول هذه الأغذية للحصول على بشرة نضرة.

فيتامين أ:

أهم طريقة لعلاج مشكلة شحوب البشرة هي تناول الأغذية التي تحتوي على فيتامين “أ”، لما لها من أهمية في الحصول على بشرة نضرة. ومن الأغذية التي تحتوي على فيتامين “أ” ولا تحتوي على سعرات حرارية كبيرة هي “الجزر”، “السبانخ”، “البطيخ”، و”البقدونس”.

المياه:

تناول المياه على وجه العموم يساعد في غسل الجسم وتنقيته من السموم، كما تعمل المياه في حالات اتباع أنظمة الحمية الغذائية على تنقية الجسم من الدهون وترطيب البشرة مما لا يؤذي نضرتها.

الأفوكادو والمكسرات:

يعتبر الأفوكادو والمكسرات إحدى أهم الأغذية التي تحتوي على زيوت طبيعية خفيفة تعوض الجسم عن افتقاده للزيوت الطبيعية خلال فترة الحمية، لذلك عليكِ تناول الأفوكادو والمكسرات بكميات مناسبة يوميًا خلال فترة الحمية للحفاظ على نضرة بشرتك.


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك