5 خطوات ستجعل بشرتك نضرة ولامعة في فصل الشتاء

التجميل
452
1

تعاني مجموعة من النساء في فصل من جفاف البشرة والتشققات المختلفة وذلك بسبب برودة الطقس التي تؤثر سلبا على الوجه والجسم، ما يستدعي اتباع بعض الخطوات الأساسية حتى تظل البشرة في رونقها المعتاد المليء باللمعان. 

وسنقدم لك سيدتي في هذا المقال بعض الأسرار والوصفات الجمالية التي ستجعلك صديقتي واثقة بنفسك وبسر جمال بشرتك. 

1. شرب الماء بوفرة:


تحتاج البشرة في فصل الشتاء إلى كمية مهمة من الماء بشكل يومي لأن الجسم يتعرض للجفاف، مما يجعل شرب الماء ضرورة للتغلب على تلك المشكلة.

2. الترطيب:

يجب عليك سيدتي أن تقومي بترطيب بشرتك بشكل يومي لأن البشرة وبفعل عامل برودة الطقس تتشقق ما يستدعي أن تقومي بتدليكها بالزيوت الطبيعية كزيت الأركان وزيت وزيت جوز الهند أو بفيتامين E، ما سيجعل بشرتك نظرة وبراقة.

3. تقشير البشرة بانتظام:

 لا بد من الحرص على تقشير البشرة للحصول على بشرة صحية في فصل الشتاء، وذلك لضمان إزالة خلايا الجلد الميتة، التي تسبب جفاف البشرة، وبهتانها، ومن الخلطات الطبيعية الممتازة للتقشير ما عليك سيدتي سوى جلب 3 معالق من وملعقة سكر وملعتقين إلى ثلاثة من زيت الزيتون وقومي بخلط المواد وضعيها على وجهك وشفتيك وإلى جسمك أيضا ثم استعدي لعمل حركات دائرية وستلاحظين يا متتبعة “مجلة العربية” النتيجة في الحين (يجب تقشير البشرة مرة أو مرتان في الأسبوع). 

4. تجنبي الماء الساخن والحار:

يعتبر الماء الساخن أحد المسببات الشائعة التي تؤدي إلى جفاف الجلد وتشققه، بسبب إزالة الطبيعية الموجودة في البشرة، لذلك يجب تجنب الاستحمام أو غسل اليدين والوجه بالماء الساخن واعتماد الماء الفاتر فقط.

5. الحماية من أشعة الشمس:

واقى الشمس ليس مخصص فقط لفصل الصيف فشمس الشتاء مع التوهج يمكنها تدمير بشرتك، لذا ننصحك باستخدام واقى من الشمس على يديك ووجهك قبل 30 دقيقة من التعرض لها، وكررى ذلك إذا بقيتِ بالخارج لفترة أطول.


شاهدي أيضاً :




قد يعجبك أيضاً:

تعليقات الفيسبوك