تنحيف الساقين… لم يعد من المستحيلات!

صحتك
355
0


تنحيف الساقين… لم يعد من المستحيلات!

الساقين من إحدى الأماكن في الجسم التي تكون مشكلة مؤرقة، حيث تعتبر من اكثر المناطق التي تحتوي الوزن الزائد، خصوصاً عند النساء. وبالتالي يلجأن لاستخدام طرق تنحيف الساقين الغير طبيعية، التي تعمل على ذوبان الدهون في هذه المنطقة. لكنّ عملية التخلص من الوزن الزائد في الساقين تتطلب برنامج غذائي متكامل ومنظّم يساعد على حرق الدهون الزائدة. نقدم لكى كيفية تنحيف الساقين طبيعياً.





النظام الغذائي



 


يجب الالتزام بالأطعمة الغذائية ذات السعرات الحرارية المنخفضة والابتعاد عن الأطعمة التي تعمل على تخزين الدهون في منطقة الساقين كالسكريات والأطعمة الدهنية. ننصحك بتناول الفواكه والبروتين الخالي من الدهون.


 


ممارسة التمارين الرياضية


أولاً، إن عملية استخدام الدرج يومياً تساعد على حرق الدهون وجعل الساقين أكثر رشاقة. حيث من الجيد استخدام السلم والاستغناء عن المصعد خلال متطلباتك اليومية لحرق كمية كبيرة من الدهون.


 


ثانياً، تعتبر تمارين القرفصاء من أكثر التمارين التي تعطي نتيجة فعالة في انقاص الوزن في منطفة الساقين. وللقيام بهذه التمارين، قفي مع مباعدة القدم بمقدار الكتف، وقرفصي رجليك كما لو كنت تجلسين على كرسي. ركزي نظرك للأفق، صدرك مفتوحاً والركبة موازية لإصبع القدم .ثمّ ركّزي وزنك على كعب القدم .انزلي ببطأ مع عدم ثني الجذع لأكثر من 45 درجة .ادفعي بكعب قدمك للوقوف .


 


ثالثاً، يتم اللجوء لتمارين المقاومة للتخلص من الدهون في منطقة الساقين، حيث يتم ممارستها لمدة نصف ساعة مرتين أسبوعياً، حيث يتم استخدام مطاط ووضعه تحت القدم وثني القدم الأخرى محاولاً النهوض والنزول.


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك