لهذه الأسباب المرأة تبكي أكثر من الرجل

منوعات
257
0


لهذه الأسباب المرأة تبكي أكثر من الرجل

تملك المرأة طبيعة حسّاسة ورقيقة تجعلها تتأثّر بأي وضع أو موقف مؤلم ما يثير عواطفها ويدفعها إلى البكاء بشكل أسرع وأسهل من الرجل.الرجل بطبيعة الحال لا يحبّ إظهار عواطفه إمّا بسبب الخجل أو بسبب رفضه التام لإظهار تأثّره. وفي هذا الإطار، أقام باحثون من جامعة ”تلبرج” الهولندية دراسةً جديدة للتأكيد أن المرأة تبكي 64 مرّة سنوياً مقابل 17 مرة للرجل. ويعود السبب الأساسي، حسب الدراسة، إلى الإختلاف بين الجنسين خصوصاً بسبب ميل النساء إلى مشاهدة الأفلام الرومنسية أو الحزينة ممّا يؤثر على نفسيتهن وعواطفهن بشكل كبير.

وقامت الدراسة على توجيه مجموعة من الأسئلة إلى أكثر من خمسة آلاف شخص في 37 دولة حول استجاباتهم العاطفية لمختلف المواقف، وأظهرت إجابات المشتركين من الرجال أن 66% منهم بكوا لمدة لا تصل إلى خمس دقائق و24% بكوا لمدة تتراوح ما بين 6 و15 دقيقة، أما النساء فبكت 43% منهن لأقل من خمس دقائق و38% لمدة تتراوح ما بين 6 و15 دقيقة، بينما ذرفت 11% من النساء الدموع لمدة أطول تراوحت ما بين 16 و30 دقيقة، مقابل 5% من الرجال.
وبيّنت الدراسة أن المرأة تبكي لمدة أطول من الرجل، فهي تبكي لمدة 6 دقائق بينما يستمرّ بكاء الرجل إلى ثلاث دقائق بالنسبة للرجل. أمّا ما يجب أن نسلّط الضوء عليه هو أنه ووفقاً لبعض الدراسات أن سبب تأثر المرأة وبكائها المستمر لا يرجع فقط إلى طبيعتها الفيزيولوجية بل أيضاً لعوامل طبيعية.
فهرمون “البرولاكتين” هو المسؤول الأكبر عن بكاء المرأة وهو ما يفرزه الجسم كردة فعل لمشاعر الحزن و الاكتئاب وبعدما ترتفع نسبته في الجسم يسبّب البكاء لأتفه الأسباب.


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك