4 وصفات طبيعية من أجل العناية الصحيحة بالكعبين

التجميل
29.1K
0


4 وصفات طبيعية من أجل العناية الصحيحة بالكعبين

تشققات الكعبين من أولى المشكلات التي تواجه الكثيرين وتسبب لهم الحرج وخاصة في فصل الصيف حيث الأحذية الصيفية المفتوحة. وأسباب هذه المشكلة تتمثل في تعرض الكعبين لأشعة الشمس المرتفعة والحارقة وأيضا عدم احتواء الكعبين على الغدد الدهنية التي تساعد على إفراز الزيوت التي تساعد على الترطيب والنعومة.

إليكِ بعض الوصفات البسيطة التي يمكنك تطبيقها في منزلك بسهولة ويسر للتخلص من تشققات الكعبين والحصول على كعبين يتمتعان نعومة وترطيب عالي.


1- الفازلين:

يساعد الفازلين بدرجة كبيرة على الترطيب ويعطي البشرة نعومة وجمالا فوق جمالها. فقط قومي بدهن قدميكِ والكعبين بالفازلين قبل النوم وارتدي جوارب القدمين واتركيه حتى الصباح.
ملاحظة: يمكنك إضافة القليل من كريم دم الغزال لإكساب الكعبين اللون الوردي الجميل.


2- الجلسرين:
يعمل الجليسرين على ترطيب البشرة بشكل عام وحمايتها من الجفاف. ويمكنك استخدامه علي قدميكِ من أجل كعبين جميلين. فقط قومي بإضافة ملعقة كبيرة من عصير الليمون إلى ملعقتين من الجلسرين وطبقي الخليط على الكعبين واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اغسلي قدميكِ بالماء البارد.


3- زيت الزيتون:
زيت الزيتون له قدرة كبيرة على الترطيب ويمكنك استخدامه كخليط مع زيت اللافندر وماء ودهن القدمين بالخليط السابق ليلا حتى الصباح من أجل أقدام ناعمة ورائحة جميلة أيضا.


4- زيت جوز الهند:
قومي بدهن قدميكِ بزيت جوز الهند قبل النوم مباشرة وارتدي جوربين واتركيه حتى الصباح.



شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك