11 طريقة لتكوني زوجه رائعة .. جربيها

منوعات
823
1

من السهل ان تكونين زوجة جيدة، مثالية، بشرط ان تحافظين على الرومانسية مع زوجك طول العمر، و للحفاظ على الرومانسية اتبعي هذه الخطوات ..

عبري عن مشاعرك

حاولي بكل الوسائل للتعبير عن مشاعر الحب لزوجك، و كوني مستمعة جيدة دوماً لأحاديث زوجك، و تحدثي معه بنبرة ايجابية، و لا تشعريه دوماً بأنه مقصر في تلبية طلبات البيت و الأبناء، و قدمي له الهدية في أي وقت و كل وقت.

تناقشي مع زوجك بشكل دائم

خذي رأيه في كل الأمور و لكن بهدوء، و لا تهملين ذلك، و تجنبي اصدار الأحكام أو اتخاذ القرارات الحاسمة بخصوص الأبناء

لاتنقدين زوجك

إن كثرة الانتقادات، تدمر العلاقة الزوجية، لذلك أنصحك أن تكونين دوماً أكثر عقلانية و حكمة، في تعاملك مع زوجك، كي يدوم الحب .

امدحي زوجك

ينبغي عليكِ الثناء على زوجك، في الكثير من الأحوال، و لا تجادلينه كثيراً، و اختاري الأوقات المناسبة للنقاش، و احترمي وجهات نظره، و تعلمي كيفية التعامل معه أمام الأخرين، و في المناسبات الخاصة، كي لا تجرحين مشاعره.

تجنبي المشاكل قبل العشاء

اختاري الأوقات المناسبة، و لا تتعمدين اثارة المشاكل على العشاء، أو فور عودته من العمل، و اذا اخطأتِ في حقه اعتذري فوراً، فهذا أفضل، كي لا تكبر المشاكل بلا داعي .

لا تحاولين تغيير زوجك

تقبلي زوجك كما هو، فلديه الكثير من المميزات، و امنحيه مساحه من الحرية ليكون كما يريد، قولي له، سوف أحبك دون قيد أو شرط، فستكون علاقتكما أفضل بكثير، فقط اطلبي منه تحسين بعض التصرفات، و لكن دون ان تجبرينه على ذلك، فقد تواجهين بعض الأزمات معه، مثل فقدان وظيفة – وفاه احد الوالدين – ضائقة مالية ..

و قد تجدينه اصبح أكثر ثراء بشكل غير توقع، فكل هذه التغيرات تحتاج للمزيد من الحب و المرونه و الدعم النفسي، كوني انتِ و زوجك على قلب واحد .

حافظي على رشاقتك

احتفظي بجمالك و بمظهرك و رشاقتك، و لا تكونين زوجه مهملة في نفسك مهما طال العمر، و لا تهملين زوجك على حساب الأطفال و تربية الأبناء، و ضغط العمل و مشاكل الحياه .

ادعمي زوجك كي يكون قوياً

كوني انتِ و زوجك يداً واحدة، و قومي بوضع خطة لتربية الأبناء .

اعترفي بأخطائك و تقبلي أخطاء زوجك

كوني زوجة متسامحة، حكمي عقلك، و اذا كان زوجك غيور احترمي ذلك، و احرصي على ارضاءه فهو الأهم في حياتك .

احرصي على ارضاء رغبات زوجك الجنسية

اذا كان زوجك يحب الجنس كثيراً، فلا مانع ما أن تمنحيه السعادة، و تلبين احتياجاته، و ما رأيك في رحلة شهر عسل سنوية، أو شهرية لتجديد المشاعر الجميلة، و القبلات تعبير جميل عن الحب و السعادة .

لا تحرمي زوجك من اصدقاءه

يحتاج الزوج كل فترة للجلوس مع اصدقاءه، و ممارسة هواياته الخاصة، فكوني اكثر تفهما لرغبات زوجك .

و ستصبحين بذلك زوجة رائعة، ستمتلكين قلب و عقل زوجك، فالمشاعر و الحب عنوان السعادة .


شاهدي أيضاً :



كلمات ذات صلة

تعليقات الفيسبوك