هيا نجعل الصحة واللياقة نمط حياة!

صحتك
248.1K
0



هيا نجعل الصحة واللياقة نمط حياة، يتخذ العديد منا قرارات لتحسين صحتنا و لياقتنا، وضع أهداف محددة للصحة واللياقة هو شيء ممتاز، ولكن الناس يذهبون للحدود القصوى لتحقيقها، يجربون أحدث الحميات الغذائية، أو أحدث التمارين الرائجة، هذا يقود إما للتخلي بشكل نهائي عن كل قرار، أو الوصول إلى أهدافهم مع عدم القدرة في المحافظة عليهم، مترافقين بالإخفاق، أوالإحتراق، أوالإصابة، ولذلك أقترح عليك سيدتي أن تتركي هذه الأهداف الخيالية وتركزي على تغييرنمط حياتك.


عندما تبدأين بتصور الصحة واللياقة كنمط حياة بدلا من هواية بوقت جزئي أو تحدي لثلاثين يوما، ستطورين أساليب ستحسن نواحي متعددة في حياتك، ممارسة نمط حياة صحي يحفز الإبداع، ويعلم الإنضباط، والتكيف، والتوازن، ستظهرين بنسخة أفضل من ذاتك أمام المحيطين بك، وهذا مايهم حقا.ولذلك سيدتي قبل معرفة ماهي نصائح في الصحة واللياقة؟ تعالي لنعرف الدوافع خلف آرائنا.

لماذا نصائح في الصحة واللياقة؟

 

هيا نجعل الصحة واللياقة نمط حياة بعيدا عن الصالة

غيري أسلوبك بعيدا عن الصالة الرياضية

 

الصحة واللياقة نمط حياة أكثر من موضوع جمالي:


فالصحة واللياقة يتجاوزان المظهر الذي تبدين به، او الطعام الذي تتناولينه، أو الأثقال التي ترفعينها في النادي، إنها عن:

• شعورك ونوعية الحياة، وقدرتك على التحرك.
• تركيزك في العمل، وصحتك النفسية.

و أيضا من خلال اتباع نمط حياة صحي




تقدمين نفسك كمثال يحتذى به

لأنك عندما تختارين نمط حياة صحي لا تخدمين نفسك فقط، بل تقدمين مثال لكل المحيطين حولك، عائلتك، وأطفالك، وأصدقائك سيتأثرون بخياراتك، نتيجة ذلك علاقات أفضل، مخاطر صحية أقل، وفوق كل ذلك عالم صحي وسعيد أكثر، ببساطة من خلال إتخاذ قرارات صحية ستأثرين بشكل كبير على المحيطين بك، فكوني الشخص الذي يصنع التغيير.

 

 

نمط حياة جديد من خلال نمط غذائي صحيح

طعام صحي يعني حياة صحية

هيا نجعل الصحة واللياقة نمط حياة من خلال تغيير السلوك :

إن الحمية الغذائية وممارسة تمارين التحدي القاسية ليست بذات تأثيرعلى المدى الطويل، من غير المنطقي أن نقطع 100ميل طوال الوقت، فكلنا بشر، الحياة تمشي، والتوتر يأتي ويذهب، عندما تختارين نمط حياة صحي تتعلمين قبول هذه الأشياء وتتكيفين، تتعلمين الإستمتاع بالعطلة عندما تكونين بعيدة عن الصالة الرياضية والمطبخ، لأنك طورت عادات ومهارات العيش الصحي بغض النظر أين تكونين، التزمي بالإعتدال والتوازن، إذا لم تستطيعي الذهاب إلى الصالة لأسبوع، تصبيحين في عادة السفر مع أصدقائك، مكونة أثقال، أو مسار للتدريب، أو مستخدمة المقاعد والأدراج للتمرين، تتعلمين التكيف بدلا من تدمير ذاتك عندما يتغير روتينك.
 





الاستمرارية مهمة للصحة واللياقة:

بالتأكيد يحقق الناس نتائج مع الحميات الغذائية القاسية، أو التمارين الشديدة، لكن نسبة من يتبع هذه الخطط قليلة جدا. عندما تضعين أهداف صعبة التحقيق، ستشعرين بالفشل عند الإخفاق، لكن عندما تكون التوقعات ضمن المعقول ستلتزمين بنمطك وتستمتعين بإسلوبك. إذا أكلت شيئا ضارا او نسيت تمرين، تستيقظين في اليوم التالي وانت على المسار الصحيح لأنه جزء من نمط حياتك. هذه المقاربة ممكنة أكثر وتقود إلى الإستمرارية على المدى الطويل. حيث

هذه بعض النصائح لجعل الصحة واللياقة نمط حياة

 

ابحثي عن تمارين تحبينها

فذلك مهم ليستمر الإلتزام بالتمارين، من الأفضل البحث عن تمرينات تشعرك بالراحة وتلتزمين بها على المدى الطويل، حتى لو لم تكن قاسية، التمارين الخفيفة المستمرة تتفوق على التمارين القاسية المتقطعة.


كوني صبورة للوصول إلى أهدافك الجسدية

تذكري النتائج تحتاج لوقت، كوني متسامحة مع ذاتك، الجيد لا يأتي بسهولة، تعلمي أن تحبي الشخص الذي تصبحين عليه خلال هذه الرحلة.

لا تتخلي عن طعامك المفضل

(هي أهضم شيء) أنا اؤمن بقوة بعدم التخلي عن الطعام المفضل، حاولي إيجاد طريقة لجعله صحيا أكثر، البيتزا هي الوجبة المفضلة لاتتخلي عنها. كوني مبتكرة واستخدمي مكونات مناسبة لجعل طعامك صحي أكثر.

جربي أشياء جديدة
اخرجي من منطقة الراحة، جربي صف لياقة جديد مع صديقة، واستكشفي أطعمة مختلفة. تسوق الخضراوات اعتمادا على ما يتوافر في موسمه هي طريقة جيدة لتجربة أطعمة مختلفة. خروجك من منطقة الراحة يساعدك على البقاء مندفعةلجعل إسلوب الحياة هذا نمطا دائما.

لا تتنافسي مع أحد
هذه حياتك ورحلتك، لايتشابه اثنان، طالما أنك تستيقظين كل يوم وتحاولين أن تكوني أفضل من البارحة فانت على المسار الصحيح.






تعليقات الفيسبوك