هل جربتي زيت مونوي لتطويل الشعر؟

شعرك
257.3K
0



زيت مونوي لتطويل الشعر، هل سمعتي عنه وعن فوائده من قبل ليس لشعرك فقط، بل أيضاً لصحة الجلد والبشرة، زيت مونوي لا تقل أهميته عن زيت الأرغان أو زيت الجوجوبا لصحة الشعر وزيادة طوله وكثافته.

إليك سيدتي كل ما تريدين معرفته عن Monoi Oil وكيفية الحصول عليه وما هي فوائده المتنوعة في الأغراض التجميلية، لكل جديد تابعي حسابات مجلة المرأة العربية الرسمية تويتر، فيس بوك، لينكدن، انستغرام وتلغرام.

ما هو زيت مونوي Monoi Oil

زيت مونوي ليس من الطرق الحديثة للعناية بالشعر والبشرة، لكن تاريخه يمتد إلى عقود ماضية، هو عبارة عن زيت عطري نتيجة نقع بتلات الازهار التاهيتية المعروفة باسم زهور الغاردينيا، ثم بعد ذلك يضاف إليه كمية من زيت جوز الهند.

زيت مونوي غني بمضادات الالتهابات والأكسدة والكثير من الأحماض الدهنية، كما إنه مرطب فعال للشعر والبشرة، بالإضافة إلى أنه يقلل من الحكة والالتهابات الموجودة في فروة الرأس، وبالتالي يتدفق الدم بشكل سلس، ثم تحصلين على شعر طويل، صحي ولامع.

فوائد زيت مونوي للشعر

  • تغذية خصلات الشعر: من فوائد زيت مونوي لتطويل الشعر إنه متعدد العناصر الغذائية، أي إنه يمد فروة الرأس بالتغذية التي تحتاجها، خاصةً الشعر التالف والمتقصف.
  •  تقليل تساقط الشعر الناجم عن البروتين: هذا الزيت المميز الذي لا تعرفه الكثيرات، ليس فقط من مهمته تطويل الشعر، بل يحمي أيضاً خصلات الشعر من التساقط الناجم عن العلاجات بالبروتين، كما إنه يعمل على اصلاح أطراف الشعر المتقصف.
  • إعادة الترطيب الصحي للشعر: يتعرض الشعر إلى الجفاف نتيجة العوامل الجوية، المصففات الحرارية ومنتجات العناية بالشعر، من فوائده إعادة الترطيب اللازم للشعر الجاف، وبالتالي يقل التساقط ويزداد طول الشعر وكثافته.
  • زيت مونوي يمنح شعرك الطول واللمعان: المونوي هو زيت طبيعي يمنح الشعر الطول واللمعان، الذي يحتاجه بسهولة، كما إنه يغذي فروة الرأس ويمنع التقصف والتلف.

طريقة تطبيق زيت مونوي على الشعر

  • يمكن شراء منتج عناية للشعر يحتوي على زيت المونوي لتطبيقه وزيادة طول الشعر.
  • أو يمكنك استخدامه في صورته الخام مثل بقية الزيوت المخصصة لتغذية الشعر كالجوجوبا، زيت جوز الهند وغيرها.
  • لتطبيق المونوي Monoi Oil على الشعر، ضعي كمية كافية على راحة اليد.
  • ثم ابدئي بتدليك فرة والراس جيداً واستمري في تطبيقه وصولاً إلى الأطراف.
  • يجب ترك الزيت على الشعر لمدة لا تقل عن 10-15 دقيقة، حتى تتشربه  فروة الرأس وخصلات الشعر بشكل جيد.
  • بعد ذلك يمكنك غسل الشعر بالشامبو ثم تطبيق البلسم.
  • يفضل أن يتم غسل الشعر بشامبو خال من الكبريتات والمواد القاسية على فروة الرأس.

هل يمكن تطبيق زيت المونوي على البشرة

نعم زيت المونوي أمن على البشرة كما إنه مكون صحي لبشرة ناعمة وصحية.

كما ذكرنا من قبل هذا النوع من الزيوت الطبيعية مفيد لصحة الشعر وزيادة طوله بشكل فعال، ليس ذلك فقط بل يمكن تطبيقه على البشرة أيضاً، لاحتوائه على مضادات للأكسدة بجانب الاحماض الدهنية.




يحتوي ال Monoi Oil على مضادات للبكتيريا، الالتهابات، الفطريات والميكروبات المضرة لصحة الجلد والبشرة، يعالج المونوي الالتهابات الجلدية، كما إنه علاج فعال وسريع للتخلص من حب الشباب وأثاره.

يمكن الحصول على الزيت من خلال مواقع البيع الاون لاين، إذا أردت الحصول عليه والاطلاع على التفاصيل الخاصة به، من هنا.





تعليقات الفيسبوك