هل تعانين من عدم ثبات الماكياج؟ جربي هذه الحلول!

التجميل
333.4K
0



مرحباً صديقات مجلة المرأة العربية المميزات، نسعد بتعليقاتكم، وملحوظاتكم القيمة، ونحرص على تلبية رغباتكم وكل ما تطلبون، عندما تتحضّرين لمناسبة هامّة أو حفلة مميّزة، فأنت لا تريدين العودة إلى وضع اللمسات على ماكياجك، بين الحين والآخر. إليك 5 نصائح تُساعدك في تثبيت ماكياجك، لتحافظي على كامل إشراقتك في المناسبات وفي الحياة اليوميّة أيضاً.


حضّري بشرتك للماكياج 


قد تغفلين خطوة إعداد وتحضير البشرة قبل الماكياج، إمّا لأنّك لا تملكين الوقت، أولأنّك تعتقدين أنّها غير مهمّة، فتشرعين فوراً في وضع الماكياج. والمشكلة هي أنّ هذا التسرّع هو أسوأ عدوّ لجمالك.


جربي هذا الحل:


اعتمدي هذه القاعدة العامّة الهامّة: أزيلي الماكياج دائماً عن بشرتك. وحين تستيقظين من النّوم، ابدئي برشّ بشرتك بماء الورد المهدّئ. بعد ذلك، طبّقي عليها المصل أو الكريم المرطّب الخاصّ بالنهار. اتركيه قليلاً خلال فترة تناول الإفطار مثلاً، لكي تمتصّ البشرة جيّداً المنتج، فتصبح أكثر تقبّلاً لمستحضرات الماكياج. أمّا في المناسبات المهمّة، فطبّقي على بشرتك مستحضر أساس عاكساً للضوء قبل كريم الأساس.





حافظي على ثبات كريم الأساس

 


على الرّغم من أنّك قد تضعين كريم الأساس بطريقة دقيقة للحصول على نتيجة متناسقة، إلا أنّه قد يتبخّر مع مرور الوقت، فيتسبّب في تبقّع المستحضرات التي تضعينها فوقه على بشرتك.




 

جربي هذا الحل:


اختاري كريم أساس سائلاً، لأنّه يُناسب جميع أنواع البشرة. طبّقيه بمساعدة اسفنجة الماكياج الصغيرة لتوزيعه بطريقة متساوية. اتركيه يجفّ لبضع لحظات، ثمّ ضعي القليل من البودرة السّائبة لتثبيته.


استخدمي ظلال عيون جافّة


بعد وضع ظلال العيون، قد يتلاشى اللون مع مرور الوقت، ممّا يضطرّك إلى إعادة وضعها عدّة مرّات، وهو أمر قد لا يكون لديك الوقت لفعله، أو قد لا تفكّرين بفعل ذلك.

 

جربي هذا الحل:


اختاري ظلال العيون ذات الصيغة الجافّة. فعلى عكس ظلال العيون الكريميّة، لا تتسرّب ظلال العيون الجافّة إلى ثنايا الجفن. ولتثبيت اللون، ضعي مسبقاً القليل من البودرة السّائبة، مع الضّغط بشكل خفيف عليها. ضعي بعد ذلك ظلال العيون مع مدّها نحو خارج العين.


اختاري الماسكارا المناسبة

 


كلّنا نقلق من احتمال تسرّب الماسكارا، وتحوّل النظرة السّاحرة التي نحصل عليها عند تطبيق الماكياج إلى حلقات من السواد، تُعطي الانطباع بأنّنا أكبر بعشر سنوات.

 

جربي هذا الحل:


اختاري ماسكارا مقاومة للماء أو ماسكارا مكثّفة للرموش، ولكن ليس أيّ نوع من الماسكارا. فالأهمّ من كلّ شيء أن تلتصق بالرموش، لكي تطيل وتوسّع الرموش من دون إثقالها. ولوضعها، ضعي الفرشاة على قاعدة الرموش ثمّ اسحبيها نحو الخارج مع إمالتها قليلاً.


استعملي الفرشاة لتطبيق أحمر الشّفاه


ربّما تكونين قد قمت بتجربة أحمر الشّفاه على راحة يدك قبل الشّراء للتأكّد من لونه. ولكن بعد وضعه بعناية فائقة على الشّفاه، قد تكتشفين أنّه اختفى حال وصولك إلى الحفل.

 

جربي هذا الحل:


لضمان أن يظلّ أحمر الشّفاه وقتاً طويلاً، احرصي على أن تكون شفاهك ناعمة وسلسة قبل وضعه. ضعي بانتظام مرطّب الشّفاه لتجنّب جفافها، ولكن لا تطبّقيه مباشرة قبل وضع مستحضر تلوين الشّفتين. ولكي لا يتسرّب أحمر الشفاه، طبّقيه باستخدام فرشاة الشّفاه. وانتظري بضع دقائق دون لمسه للسماح للّون أن يظلّ ثابتاً.

 


الآن يمكنك متابعة المجلة عبر تطبيق مجلة المرأة العربية لأنه دليلك في عالم الجمال والأزياء العناية بالبشرة .. حمليه الآن مجاناً من هنا 👇👇👇💥✨💔💔💥:
تطبيق مجلة المرأة العربية





هل ترغبين في تلقي الأخبار الجديدة التي تصدرها المجلة؟
الاشتراك في نشرة أخبار المجلة



تطبيق مجلة المرأة العربية

يمكنك اختيار نسخة التطبيق المناسبة لجهازك.

تطبيق مجلة المرأة العربية

تطبيق مجلة المرأة العربية

تعليقات الفيسبوك