هل ترغبين في الحفاظ على نعومة ونضارة بشرتك؟ الحل هنا !

التجميل
14.4K
1



ترغب كل امرأة في الوقت الحاضر في الظهور بمظهر جميل ورائع ، لذلك تلجأ معظم النساء إلى طرق عديدة للعناية ببشرتهن بعدة طرق ، فبعضهن يذهبن إلى مراكز التجميل الخاصة للعناية ببشرتهن ، والبعض منهن يرغبن في الاعتناء به. من بشرتهم بمفردهم في المنزل بطرق مختلفة ، فإليك الطريقة الصحيحة للعناية ببشرتك بطريقة صحية.

ها هي الطريقة الصحيحة ، سيدتي ، للعناية ببشرتك. أولاً ، يجب أن تعرف نوع بشرتك حتى تتمكن من العناية بها. هل هي جافة أم دهنية أم مختلطة أم طبيعية أم حساسة؟ هذه هي الطريقة الأولى بحيث يمكنك معرفة نوع الخلطات أو الأقنعة أو الكريمات التي يجب استخدامها.

هل ترغبين في الحفاظ على نعومة ونضارة بشرتك؟ الحل هنا !

• طريقة تحديد نوع بشرتك:

إذا كان من الصعب عليك تحديد نوع بشرتك ، يمكن أن يحدد اختبار بسيط نوع بشرتك. أولاً ، اغسلي وجهك بالماء والصابون الطبي أو غسول الوجه. انتظري بعض الوقت بعد تجفيف الوجه. أحضر منديلًا جافًا وضعه على بشرتك. إذا بقي منديل نظيف ، فلا يوجد شيء عليه. هذا يعني أن بشرتك طبيعية أم أنك وجدت بقايا زيوت على محرمة ، بشرتك دهنية. إذا وجدت زيوتًا أو دهونًا ، فقط منطقة الأنف أو بعض مناطق الوجه. هذا هو أن بشرتك مختلطة. هذه هي الطريقة الأنسب في المنزل حتى تتمكني من تحديد نوع بشرتك سيدتي.

• نصائح للعناية ببشرتك في المنزل:

أهم النصائح التي يجب على كل امرأة تطبيقها في المنزل للحصول على بشرة جميلة ومشرقة ، أولاً

-تنظيف البشرة بغسول الوجه أو غسل الوجه بصابون طبي ، تجفيف الجلد ، وضع مرطب وترطيب البشرة ، استخدام واقي من الشمس بجودة ممتازة لحماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة للشمس ، وتقشير الوجه ، مقشر جيد الجودة ، خاصة عن طريق تقشير البشرة، ووضع فيتامينات خاصة للبشرة ، مثل فيتامين C أو A ، وتطبيقها أقنعة جلدية خاصة تُباع في الأسواق ذات علامة تجارية أو بجودة عالية. تناول الخضار والفواكه يحافظ على لمعان الجلد. شرب الماء بكميات كبيرة حتى لا يصاب الجلد بالجفاف.




هل ترغبين في الحفاظ على نعومة ونضارة بشرتك؟ الحل هنا !

• تنظيف الجلد بغسول وجه أو صابون طبي:

بللي وجهك ويديك بالماء ، ثم ضعي كمية مناسبة من المستحضر على راحة يديك ، ضعيها على بشرتك برفق لمدة دقيقة ثم دلكي الوجه بالغسول ، ثم اشطفيه بالماء ، وجففيه بقطعة قماش. مناديل لطيفة. إذا كانت بشرتك دهنية ، استخدمي اللوشن مرتين في اليوم ، صباحًا ومساءً ، وإذا كانت جافة ، اغسليها مرة واحدة فقط في الصباح. بللي يدك بالماء وضعي الصابون الطبي على وجهك وقومي بتدليكه ثم اغسليه بالماء. يكفي مرة واحدة إذا كانت بشرتك دهنية. إذا كان جافًا ، يوصى باستخدام المستحضر بدلاً من الصابون.

• أخطاء تؤثر على البشرة:

1- غسل الوجه كثيرا: نظافة البشرة مهمة لكن من بين الأخطاء الجمالية التي تؤثر على صحة الجلد غسل الوجه عدة مرات في اليوم رغم أنه قد يبدو مشدوداً ونظيفاً في ذلك الوقت إلا أن هذا يزيل الزيوت الطبيعية من الوجه ويزيل الطبقة الواقية. يحافظ على ترطيب البشرة. يجب غسل الجلد مرة واحدة فقط. في الصباح.

2- استخدام مستحضرات تجميل قديمة أو رديئة الجودة باستخدام فرش المكياج القديمة أو الإسفنج.

3- ظهور البثور على الجلد بالضغط على الحبة أو تقشيرها أو وضع أي دواء لعلاجها. يجب وصف كريم وعلاج موصوف من قبل طبيب الأمراض الجلدية.

هل ترغبين في الحفاظ على نعومة ونضارة بشرتك؟ الحل هنا !

4- عدم غسل الوجه بعد المكياج معظم النساء بعد يوم متعب وشاق ينسون تنظيف المكياج من الجلد والنوم فيه ولا تعرف اضرار ومخاطر النوم بالمكياج يؤدي الى تلوث الجلد والتعرض للجراثيم وانسداد الجلد. مسام الجلد وشحوب لونه والحصول على التجاعيد.

5- يؤدي استخدام الخلطات أو الأقنعة في المنزل إلى حساسية الجلد وتهيج الجلد. يجب عمل الأقنعة الطبيعية وضمانها قبل وضعها على الجلد لأنها تؤثر بشكل كبير إذا كانت الأقنعة ضارة بالجلد. استخدم الخضار والفواكه عن طريق عمل ماسكات طبيعية لا تسبب ضرراً للجلد.

6- عدم استخدام الكريم الواقي من الشمس من أكثر الأشياء ضرراً على الجلد لأن التعرض للشمس بدون واقي من الشمس يؤثر على الجلد ويسبب مضاعفات من جفاف الجلد والتعرض لحروق القوية. يجب وضع الواقي من الشمس أكثر من مرة في اليوم ووضعه قبل مغادرة المنزل بنصف ساعة لحماية البشرة من الحروق.





تعليقات الفيسبوك