هلام الحلزون للحصول على بشرة صافية ونضرة!!

التجميل
11.9K
0



من المعروف أن شركات التجميل تستخلص من الحلزون سائل يعرف باسم السائل الذهبي، الذي يدخل في تصنيع العديد من مستحضرات التجميل، التي تستخدم في علاج مشكلات البشرة، ولكن لم يقتصر الأمر على ذلك، بل اعتمدت صالونات وبيوت التجميل هي الأخرى على ذلك الحيوان ولكن في صورته الحية نظرا لفوائده الجمة.

 وقبل أن نتحدث عن فوائد الحلزون التجميلية، يجب التعرف على القيمة الغذائية له، حيث تحتوي حصة واحدة (4 أونصات) من الحلزون النيء على: 

  •  102 سعر حراري.
  •  2 جم دهون. 
  • 57 ملجم كوليسترول. 
  • 79 ملجم صوديوم.
  •  2 جرام كربوهيدرات.
  •  18 جم بروتين. 

ويشبه محتوى البروتين في الحلزون البروتين الموجود في لحم البقر، لكن الحلزون يحتوي على نسبة دهون أقل بكثير، كما أنه يعد مصدراً جيداً للحديد، والكالسيوم، وفيتامين أ، وعدد من المعادن الأخرى.




 فوائده التجميلية: 

يحتوى السائل الرقيق الأبيض الذي يفرزه الحلزون، على مادة الإيلاساتنين، التي تعمل على معالجة الخطوط الدقيقة التي تظهر على الجلد، فضلًا عن أنها تحفز البشرة على تجديد خلاياها، ما يقلل من فرص ظهور علامات الشيخوخة، وعلى الترطيب والتخلص من تصبغات البشرة. 

 وللحصول على ما تم ذكره من فوائد تجميلية، يمكنكِ مزج لعاب الحلزون مع المادة اللّزجة الموجودة في الصبار والعسل، للحصول على جيل شفاف يوضع على البشرة.

 ويستخرج اللعاب عن طريق وضع الحلزون في وعاء به مزيج من ملح وخل، وتركه مدة عشر دقائق حتى يطرح المادة اللزجة ويضاف اليها نفس المقدار من المادة اللزجة الموجودة في الصبار والتي تحصلين عليها بشق الصبار واستخراجها منه ويضاف العسل الطبيعي إلى العناصر ويخلط جيداً فيصبح الجيل جاهزاً للاستعمال، وسوف يؤدي إلى نتيجة رائعة.





هل ترغبين في تلقي الأخبار الجديدة التي تصدرها المجلة؟
الاشتراك في نشرة أخبار المجلة



تطبيق مجلة المرأة العربية

يمكنك اختيار نسخة التطبيق المناسبة لجهازك.

تطبيق مجلة المرأة العربية

تطبيق مجلة المرأة العربية

تعليقات الفيسبوك