موديلات الجلابة التقليدية الشتوية بخامات مغربية غاية في الأناقة

الملابس
12.4M
0



موديلات الجلابة التقليدية تشهد تغييرا من موسم إلى آخر وتتميز برقي لا مثيل له، إذ أنها تعبر عن الأصالة المغربية التي تمتاز بها هذه البلاد عن غيرها، والتي تهم اللباس التقليدي والزي المغربي الشهير الذي أصبح يعرف شهرة كبيرة تجاوزت الحدود المغربية لتصل إلى العالمية، ومن بين هذه الأزياء نجد موديلات الجلابة الربيعية التي دخلت بقوة لتتربع على عرش الموضة وتشهد الإقبال الكبير من قبل النساء. لا سيما اللواتي يبحثن دائما عن التألق والرقي والتميز في اللباس واختيار التصاميم الجديدة التي تزيد من روعتهن وتجعلهن يظهرن بأناقة لا مثيل لها، فالجلابة هي القطعة التي تعتبر مرافقة للمرأة المغربية في كل الأوقات وفي كل المواسم والفصول ولا يمكن أن يتم تغييرها بشيء آخر أو التخلي عنها وتعويضها بقطعة أخرى، وهنا من خلال مجلتك المفضلة “مجلة المرأة العربية” نقدم لك مجموعة منها.

موديلات الجلابة التقليدية تتميز بالتنوع في القصات:

موديلات الجلابة التقليدية بالتطريز وخامات مغربية غاية في الأناقة

قصات راقية

لا يمكن أن تكون موديلات الجلابة التقليدية إلا مميزة وراقية وغاية في الجاذبية والنعومة، وذلك راجع لما تمتاز به من خصائص جديدة معتمدة فيها، والتي تظهر لنا إبداع المصممين الذين تجدهم دوما يتميزون ويبدعون في تصميم القطع ومنحها اللمسة الخاصة بها جعلها قمة في الروعة، سواء من حيث اختيار الأقمشة المناسبة لكل فصل على حدة أو من حيث اختيار القصات المتنوعة والجذابة التي تعتبر من الصيحات الرائجة في الساحة. والتي تزيد الجلابة أناقة وجاذبية تقتنع بها المرأة لتختارها لمسة موضة حصرية وغاية في الأناقة لها، هذا بالإضافة إلى مجموعة من الخصائص التي تتجدد من فصل إلى آخر وتزداد روعة وجمالا وتراها راقية رغم أنها كانت في السابق رائجة إلا أن الإبداع لا بد أن يتجدد ليترك كل مصمم على حدة خاصيته ولمسته على هذه القطع.

جمالية الخامات تميز موديلات الجلابة التقليدية:

موديلات الجلابة التقليدية بالتطريز وخامات مغربية غاية في الأناقة

خامات غاية في الروعة

لا يمكن أن تكتمل جمالية موديلات الجلابة التقليدية، أو جلابة أي موسم دون أن يضيف إليها المصمم تلك الخامات التقليدية، والتي تعتبر من الإبداعات التي يتقنها ويتفنن فيها الصانع المغربي التقليدي الذي يعد شخصا مهما جدا في هذا المجال، إذ لا يمكن للمصمم أن يكمل أناقة الجلابة وجماليتها الراقية دون لمسة الصانع التقليدي الذي يزوده بتلك الخامات التقليدية المغربية التي تعتبر مهمة جدا للجلابة، والتي تشهد بدورها تغييرات كثيرة. مع الحفاظ دوما على جمالية اللمسات التقليدية التي تميزها والتي تزيدها نوعا من التألق، فنجد منها السفايف المبرومة والمخدومة بصنعة المعلم، إضافة إلى زخارف القيطان المتنوعة وجمالية الأعقاد والتراسن واللمسات الخاصة بالبرشمان ولمسة أخرى تتميز بها الجلابة التي يتم اعتمادها بخامة الراندة منها الضرس وأيضا مرمة الجوهر.

خاصية التطريز والحشو تميز تصاميم الجلابة:

موديلات الجلابة التقليدية بالتطريز وخامات مغربية غاية في الأناقة

قصات عصرية

عندما نقول أن جمالية موديلات الجلابة التقليدية تختلف وتتميز بجاذبية، فهذا أمر حقيقي ويظهر عندما نرى التصاميم متوفرة في الأسواق وفي المحلات الكبرى وحتى المحلات العادية، فهذا يجعلها الموديلات الرائجة في الساحة، والتي تختار منها المرأة حسب قدرتها الشرائية، فمثلا قطعة الجلابة المغربية تختلف من شخصية إلى أخرى، كما هو العمل بكل التصاميم العالمية. لكن رغم اختلاف سعرها إلا أنها تبقى جميعها مميزة بخامات ولمسات متشابهة تعتبر موضة الموسم التي تتميز بها القطع والتي ستختفي لمدة بعد مرور فترتها لتعود من جديد في موسم آخر بلمسة أخرى جديدة، وهذا أكثر ما يميز الزي المغربي الأصيل، ومن بين الخامات الرائجة في الفترة الحالية، نرى موديلات الجلابة الربيعية وقد تربعت على عرش الموضة بجاذبية التطريز المتنوعة والمختلفة والتي تزيد من رونق الجلابة. إذ منها الطرز الفاسي والطرز الرباطي والطرز المشبوك أو المخرج، وهي خصائص لا يمكن إلا أن تجعل الجلابة مميزة وراقية، دون أن ننسى الإشارة إلى جمالية التنبات المغربي الذي يتم من خلاله تزيين تلك التطريزات وحشوها بالعقيق أو الأحجار أو الموزونة، وهي جمالية تغني الجلابة وتجعلها غاية في الروعة.

لمسة الألوان من الخصائص الضرورية في الجلابة:

موديلات الجلابة التقليدية بالتطريز وخامات مغربية غاية في الأناقة

قطع غاية في الروعة

لقد تعودنا دائما أن نرى في كل فصل من فصول السنة جمالية الألوان الرائجة في ساحة الموضة، وفيما يتعلق بجمالية الألوان المختارة في موديلات الجلابة لربيعية نرى الكثير منها، إذ أنها تواكب الموضة الرائجة في العالم، لكن بلمسة مغربية خاصة ومميزة، وتجعل إطلالة المرأة مناسبة أيضا للفصل ألذ نعيشه. فمن المعروف أن فصل الربيع أو الصيف يتميزان بدخول مجموعة من الألوان الفاتحة والرائعة التي تزيد من جاذبية القطعة وبما أن الألوان الفاتحة جمالية خاصة في الربيع والتي نبدأها بالوردي والأزرق الفاتح ومختلف درجاته التي تزيد من رونق الجلابة إضافة إلى الأصفر بدرجاته وأيضا جاذبية البنفسجي بدراجاته وخاصة اللون الأخضر بدرجاته خاصة الفاتح، وغيرها من الألوان .

أناقة القماش ونوعه خامة مهمة في الجلابة التقليدية:

موديلات الجلابة التقليدية بالتطريز وخامات مغربية غاية في الأناقة

ألوان خفيفة

بما أن جمالية الجلابة لا تكتمل إلا باختيار القماش المناسب، فلا بد من معرفة أن خامة الأقمشة تعتبر مهمة جدا ويجب الانتباه إليها، إذ لا بد أن تكون مناسبة للفصل، حيث يجب على المصممين اختيار النوع الذي يناسب الطقس والأجواء وجعل إطلالة المرأة متكاملة من كل الجوانب، سواء من حيث التصميم والخامات واللمسات والألوان والقصات وأيضا الأقمشة التي يجب أن تكون متنوعة بين المليفة الخفيفة، والساتان السميك وجمالية متنوعة من أقمشة الربيع التي تجدونها في الساحة والتي تجعل موديلات الجلابة الربيعية كاملة ومتناسقة ومناسبة لهذا الفصل.



تعليقات الفيسبوك