مخمرية بمكونات منزلية للجسم ستجعلك تسحرين زوجك برائحتك الزكية كل يوم

التجميل
17.3M
0



مخمرية بمكونات منزلية بعد أن تجربيها لن تستغني عنها بعد اليوم، لا سيما أننا في عالم يزداد فيه الاهتمام بالعناية بالجسم والروتين الصحي، حيث تكونت مفاهيم جديدة لتحقيق الجمال والعافية بطرق طبيعية، وأحد هذه المفاهيم هو استخدام المخمرية لتعطير الجسم، وهي عملية تحويل المواد العطرية الطبيعية باستخدام البكتيريا والخمائر، مما ينتج عنه روائح عطرية تتنوع بين الفواكه والأزهار والأعشاب.

و تعد المخمرية واحدة من السبل البيئية والصحية لاستخدام العطور والزيوت العطرية، وجعلها رائعة لتعطير الجسم ومنحه رائحة زكية تدوم طويلا، وهنا من خلال هذا المقال المقترح عليك سيدتي من خلال مجلتك المفضلة “مجلة المرأة العربية” سنستكشف كيفية استخدام المخمرية لتعطير الجسم بشكل طبيعي وفوائدها المحتملة، وطريقة الحفاظ على هذه الرائحة طويلا.

زيت زبدة الكاكاو لعلاج البشرة من بالمرز

أولا – مخمرية بمكونات منزلية لجعل الجسم معطرا وزكيا:

مخمرية بمكونات منزلية للجسم ستجعلك تسحرين زوجك برائحتك الزكية كل يوم

تعطير الجسم

تعود تقنية المخمرية إلى العصور القديمة، حيث كانت تستخدم في تصنيع العطور والأدوية، وتمتلك هذه العملية جذورا عريقة في مختلف الثقافات والحضارات حول العالم، ومع تطور التكنولوجيا والاهتمام المتزايد بالعناية بالبيئة، أصبحت المخمرية طريقة شائعة لإنتاج عطور طبيعية وزيوت عطرية تلبي توقعات الناس البيئية والصحية، إلا أنها بقيت مهمة لدى المرأة لا سيما عندما يتعلق الأمر بـ مخمرية بمكونات منزلية لجسم رائع ومعطر.

ويمكن استخدام المخمرية لتعطير الجسم بعدة طرق مبتكرة، إذ منها العطور السائلة، حيث يمكن خلط المخمرية مع الكحول النباتية أو الزيوت الناقلة لإنتاج عطور سائلة تستخدم على الجلد، كما يمكن اعتماد مستحضرات العناية بالبشرة، حيث يمكن إضافة المخمرية إلى مستحضرات العناية بالبشرة مثل الكريمات والزيوت لتعزيز تأثيراتها وترطيب البشرة، إضافة إلى استخدام مستحضرات العناية بالشعر، إذ يمكن دمج المخمرية في منتجات العناية بالشعر لتحسين رائحتها وتنعيم الشعر.




مجموعة العناية بالجسم بزيت جوز الهند من بالمرز مكونة من لوشن للجسم وزيت للجسم وكريم لليدين ومرطب شفاه

ثانيا – مخمرية بمكونات منزلية تجعلك عروسا كل يوم:

مخمرية بمكونات منزلية للجسم ستجعلك تسحرين زوجك برائحتك الزكية كل يوم

تجديد رائحة الجسم

إن استخدام العطور وزيوت العطرية لتعطير الجسم هو عادة جمالية قديمة،  ولكن هل فكرت يوما في تحضير مخمرية لتعطير الجسم باستخدام مكونات منزلية بسيطة، هناك عدة طرق لتحضير مخمرية رائعة باستخدام المكونات المتوفرة في منزلك، ويمكنك اعتماد لتكوني برائحة زكية تدوم طويلا ولا تحتاجين إلى تجديدها في كل وقت.

وكل ما ستحتاجين إليه لتحضير مخمرية بمكونات منزلية تجعل رائحة جسمك رائعة وقمة في السحر والجاذبية، ستحتاجين إلى زجاجة زجاجية مظلمة للتخزين، ومكونات عطرية مثل الفواكه المجففة، والزهور، وقشور الحمضيات، إضافة إلى ماء مقطر، ثم سكر أو عسل، وبكتيريا مخمرة، والتي يمكن العثور عليها في متاجر تجهيز المشروبات البكتيرية أو عبر الإنترنت.

كريم للجلد شديد الجفاف من افالون فارما، 100 مل

ثالثا – طريقة تحضير مخمرية بمكونات منزلية قمة في الجودة:

مخمرية بمكونات منزلية للجسم ستجعلك تسحرين زوجك برائحتك الزكية كل يوم

الحصول على رائحو عطرة

سنقدم لك سيدتي من خلال هذه السطور، خطوات تحضير مخمرية بمكونات منزلية بالخطوات الأساسية والبسيطة والسهلة التي لا تكلفك الجهد أو الوقت الكثير، فكل ما عليك فعله هو غسل المكونات العطرية جيدا وتجفيفها، ثم وضع المكونات في الزجاجة  وملء نصف الزجاجة، بإضافة الماء المقطر إلى مع الحرص على ترك مساحة صغيرة للهواء، ثم إضافة ملعقة صغيرة من السكر أو العسل لتغذية البكتيريا، ثم إضافة البكتيريا المخمرة إلى الزجاجة، وبعدها غلق الزجاجة بإحكام وتخزينها في مكان مظلم وبارد لمدة أسبوعين على الأقل.

بعد مرور أسبوعين، يمكنك استخدام مخمرية الجسم المنزلية برفق على بشرتك، ورش القليل منها على المعصمين والرقبة للتعطير اللطيف والطبيعي، ويمكن أيضا استخدامها كزيت مساج مريح بعد الاستحمام، فيمكن أن تكون مخمرية المنزل تجربة رائعة، وتأكدي من الاهتمام بنظافة المكونات والزجاجة والأدوات قبل استخدامها، بالإضافة إلى ذلك، تحتاجين إلى مراقبة المخمرية بانتظام والتحقق من عدم وجود أي علامات على التلوث أو تدهور الجودة.

زبدة الجسم ناعمة – 205 جم

نصيحة مهمة:

تحضير مخمرية لتعطير الجسم باستخدام مكونات منزلية لها العديد من الفوائد الجميلة والمثيرة،فاستخدام المخمرية ليس فقط وسيلة طبيعية وبيئية لتحسين الروائح الشخصية، بل يمكن أن يكون أيضا طريقة للترفيه والاسترخاء.

وتجربة تحضير المخمرية في المنزل تعزز الوعي بالمكونات الطبيعية والروائح الطبيعية، وتمنحك الفرصة لتصميم عطرك الخاص، وبالاهتمام بالجودة والنظافة واختيار الزيوت والمكونات بعناية، ستكونين قادرة على الاستفادة من فوائد المخمرية بشكل آمن وممتع.

فلا تترددي في ابتكار مزيد من المخمريات الخاصة بك واستمتعي بالرحلة في عالم العطور الطبيعية والزيوت العطرية التي تعزز الجمال والعافية بشكل طبيعي.





تعليقات الفيسبوك