لتقوية صحة الجسم أضيفي هذه المكونات لماء الاستحمام

التجميل
253.1K
0



لتقوية صحة الجسم أثناء الاستحمام، مثل التخلص من الآلام العامة، علاج وتقليل أعراض نزلات البرد، الاسترخاء، وأيضاً تنظيف وتبييض الجلد، الطرق الطبيعية التي نوضحها لك سيدتي هي لتعزيز صحة الجسم وليس للأغراض الجمالية فقط.

لكل جديد تابعينا على وسائل التواصل الاجتماعي، تويتر، فيس بوك، لينكدن، انستغرام وتلغرام.

أضيفي هذه المكونات لتقوية صحة الجسم أثناء الاستحمام

نستعرض عدة مكونات طبيعية، قبل أخذ حمامك، ضعيهم في حوض الاستحمام، للحصول على فوائدهم المتعددة للجسم والبشرة:

الزنجبيل لإراحة الجسم والتخلص من أعراض نزلات البرد

يعشق الكثير تناول كوب شاي زنجبيل ساخن، خاصةً خلال الأجواء الباردة، لكن هل تعلمي إنه يمكنك الحصول على فوائده من خلال إضافة كمية قليلة من جذور الزنجبيل الطازج إلى ماء الاستحمام.

لكن قبلها يجب عليك ترطيب جسمك جيداً من خلال تناول كمية من السوائل، بعد الانتهاء من حمامك ستجدين تحسناً ملحوظاً في آلام العضلات، بجانب تخفيف أعراض البرد واحتقان الأنف المزعج.

ضعي الزنجبيل الطازج أثناء الاستحمام في المياه، وبالتالي ترفعين من صحة الجسم العامة وتعززين من المناعة.




لتقوية صحة الجسم اثناء الاستحمام ضعي في الماء أكياس الشاي الأخضر

املئي حوض استحمامك بالماء الدافئ، ثم أضيفي 5- 10 أكياس من الشاي الأخضر، بمجرد أن يتحول لون الماء إلى البني، يمكنك الدخول ثم الاسترخاء بداخله لفترة قليلة من الوقت.

وبالتالي سيتخلص الجسم من السموم، كما إنك ستحصلين على جلد نظيف نقي، ليس ذلك فقط بل سيؤخر هذا الحمام من الشاي الأخضر من علامات الشيخوخة وتقدم العمر، بالإضافة لرفع حالة الجسم الصحية لمعدل جيد.

دقيق الشوفان لنعومة الجلد وتهدئة الحكة

لا تتوقف فوائد دقيق الشوفان على فوائده الغذائية، عند إضافته للوجبات المتنوعة فقط، في ماء استحمامك ضعي كمية من دقيق الشوفان، ثم اجلسي واسترخي.

مع المواظبة المستمرة على هذا الأمر، ستحصلين على جلد ناعم ونظيف وأبيض كالقمر، ليس ذلك فقط بل ستتخلصين من جفاف البشرة وأعراض الحكة المزعجة الناجمة عن ذلك، وتعززين من صحة الجلد والبشرة.

ملح الإبسوم في ماء الاستحمام لتقوية صحة الجسم

لصحة الجسم أثناء الاستحمام، نضيف نصف كوب من الملح الإنجليزي أو ملح الإبسوم للماء، وبالتالي تتخلصين من عدة أعراض جسدية مزعجة مثل:

صودا الخبز في ماء الاستحمام لتبييض الجلد وتقوية صحة الجسم

أضيفي من 4- 5 ملاعق صغيرة من صودا الخبز إلى ماء الاستحمام، ثم قومي بنقع جسمك بداخله، لموازنة درجة الحموضة داخل الجلد.

ليس ذلك فقط حمام من ماء صودا الخبز، يعالج الالتهابات الجلدية المزعجة وأيضاً يبيض الجلد ويفتح البشرة، بالإضافة إلى أن هذا الحمام الطبيعي مفيد لصحة الشعر وللتقشير والاسترخاء وعلاج الحكة، يساعد هذا الحمام على التخلص من مشاعر التوتر والضغط.

الحليب في ماء الاستحمام لتقشير الجسم وتفتيحه

يعرف هذا الحمام باسم الحمام الملكي، الذي اشتهرت به الملكة المصرية الفرعونية كليوباترا، قبل الاستحمام أضيفي كوب كبير من الحليب إلى ماء الاستحمام.

حمام الحليب يقشر الجلد بطريقة طبيعية، ويزيل خلايا الجلد الميت، بالإضافة إلى تفتيح البشرة وتنقيتها من الشوائب، ليس ذلك فقط بل يؤخر هذا الحمام من علامات الشيخوخة.

إذا كان لديك يوم طويل تحت الشمس، بمجرد عودتك إلى المنزل، ضعي كمية من الحليب إلى الماء، وبالتالي تحصلين على تهدئة للحروق الشمسية.

إضافة خل التفاح لماء الاستحمام لعلاج رائحة الجسم الكريهة

في حوض الاستحمام ضعي ملعقة كبيرة من خل التفاح، وافركي جسمك جيداً بهذا الماء تحت الإبطين وفي ثنايا الجلد، من أجل التخلص من الرائحة الكريهة وتطهير الجلد.

في الختام قدمنا لك سيدتي مكونات طبيعية، يمكنك إضافتها إلى حوض استحمامك من أجل الاستفادة من المزايا التجميلية للجلد، بجانب الخصائص العلاجية لهم وتعزيز صحة الجسم العامة.





تعليقات الفيسبوك