كيف نستقبل العام الجديد؟!

مقالات
10.1M
0



فاطمة الكحلوت

ينتهي عام ويبدأ عام آخر يحتاج أن نعيد فيه ترتيب أمور حياتنا ،نتعلم من الماضي وننظر إلى المستقبل بعين الرضى والأمل ،فكل ما يُصيبنا هو خير لنا فالله سبحانه وتعالى قدر للانسان كل ما هو خيرٌ له فإن تمكن المرء من رؤية النعم التي تحيط به بعدها سيكون قادرا على التنعم بها والشعور بالسعادة من خلال أبسط الأمور وأبسط الانجازات التي يمكن أن يحققها ،هي مجرد أفكار وقناعة تنبع من إيمان المرء بالله واعتماده عليه وسعيه في الحياة من أجل حياة كريمة وسعيدة .

فأيّام قليلة فقط تفصلنا عن بداية العام الجديد الذي يتمنى كل إنسان منّا أن يحمل له الخير والبركة، وأن يستطيع أن يُعوّض فيه كل الأيّام والتجارب القاسية التي عاشها في العام السابق، وفي إطار هذا الموضوع سنقدّم لكم مجموعةً من النصائح المهمة لاستقبال العام الجديد بإيجابيّة وتفاؤل وسعادة.

نصائح يجب تطبيقها في بداية العام الجديد: 1- وضع أهداف قابلة للتحقيق:

لكي تبدأ عامك الجديدة بإيجابيَّة مفعمة ونشاط كبير عليك أن تهتم بطريقة وضع الأهداف التي تسعى لتحقيقها، كأن تختار أهداف واضحة ومتناسبة مع وضعك المادي والنفسي، وذلك لكي تتمكن من تحقيقها، بدلًا من وضع أهداف صعبة وبعيدة المنال، والاكتفاء بهدفين أو ثلاثة فقط، لكي لا تصاب بالتعب والإرهاق النفسي والجسدي.




2- التخطيط بحكمة وعقلانيّة:

يجب أن تُخطّط لكل أعمالك ومشاريعك في العام الجديد بعقلانيّةٍ وحكمة، بعيدًا عن المبالغة والخيال وأحلام اليقظة التي لن تصبح حقيقةً على الإطلاق، وذلك لكي لا تُصاب بالإحباط والعجز الذي يحدُّ من قدرتك على المضي بخطواتٍ ثابتة ومتينة في الحياة.

– التخلّي عن الماضي:

لتمضي بخطواتٍ واثقة خلال العام الجديد وتستثمره بشكلٍ مثمر لتحقيق الأهداف والتخطيط لحاضر زاهر ومستقبل رائع وناجح، عليك أن تتخلّى عن كل التجارب الماضية القاسية التي مررت بها، وأن تنساها بشكلٍ تام، وألّا تسمح لأي ذكرى مزعجة بأن تسبب لك الإحباط الذي يجعلك عاجزًا عن رسم مستقبلك الزاهر.

– التمسّك بالإيجابيّة:

مع أول ايّام السنة الجديدة عليك أن تحكم عليها بشكلٍ إيجابي، أي أن تتفاءل بكل الأيام التي تنتظرك، وأن تُردّد بعض العبارات الإيجابية وتؤمن بها، وذلك لأنها ستتحول حتمًا لحقيقة في الأيام القادمة من السنة الجديدة كأن تقول أنا متفائل بالسنة الجديدة، السنة الجديدة ستحمل لي المزيد من النجاحات والأيام الجميلة.

5- الاستغناء عن كل شيئ مُحبِط:

عليك أن تستغني عن كل الأشياء الماضية التي سببت لك الإحباط والحزن في السنة الفائتة، وأن تتوقف عن التفكير بها أيضًا، كالتخلي مثلًا عن الأعمال التي تسبب لك الإرهاق النفسي، والتخلّي عن الأصدقاء الذين يُسببون لك المتاعب.

وفي النهاية نتمنى للجميع عان جديد يسعد قلوبكم ويحقق أمانيكم ويجدد الحياة في قلوبكم ،ربما تدق السعادة أبوابك فأحسن استقبالها .

كاتبة – الأردن

 

 





هل ترغبين في تلقي الأخبار الجديدة التي تصدرها المجلة؟
الاشتراك في نشرة أخبار المجلة



تطبيق مجلة المرأة العربية

يمكنك اختيار نسخة التطبيق المناسبة لجهازك.

تطبيق مجلة المرأة العربية

تطبيق مجلة المرأة العربية

تعليقات الفيسبوك