كيف تستخدمين الزنجبيل في القضاء على دهون البطن؟

صحتك
30.4K
0




كيف تستخدمين الزنجبيل في القضاء على دهون البطن؟

الزنجبيل من التوابل القوية التي تتميز بنكهتها المميزة واستخداماتها المتعددة سواء في المطبخ أو الطب البديل وذلك لفوائده الصحية المتعددة، وقد ارتبط الزنجبيل بصفة خاصة بفقدان الوزن وحرق دهون البطن تحديداً.

وتناول الزنجبيل بصورة منتظمة بإمكانه الحفاظ على وزنك والتحكم فيه دون الحاجة لحميات قاسية أو أنظمة غذائية شديدة.
وفي دراسة تم نشرها بمجلة علوم الأغذية والزراعة أشار الباحثون أنه تم إعطاء الزنجبيل لمجموعة من الأشخاص التي تعاني من درجات مختلفة من السمنة وزيادة الوزن لمدة 30 يوماً بصورة منتظمة وأشارت النتائج تحسن ملحوظ في الوزن وتمكنت الاشخاص من خسارة العديد من الكيلوجرامات الزائدة وخاصةً بمنطقة البطن والخصر. كما أبدى الأشخاص تحسن عام في صحة الجسم ومستوى السكر بالدم.
وفي دراسة أخرى نُشرت بالمجلة الأوروبية للعلوم الدوائية والغذائية وُجد أن تأثير الزنجبيل في خسارة الوزن وحرق الدهون مماثل لتأثير عقار التخسيس الشهير “الأورليستات”. كما يعمل على تحسين مستوى الكوليسترول بالدم.تعرفي على أهم الطرق لاستخدام الزنجبيل في خسارة دهون البطن والتخلص من الوزن الزائد…تناول شرائح الزنجبيل الطازجة:
تناول شريحة رفيعة من الزنجبيل الطازج قبل كل وجبة يساعد على كبح الشهية ، زيادة معدل حرق الدهون بالبطن والخصر، تنظيم الأيض، تحسين آداء الجهاز الهضمي، وتقليل مستوى الكورتيزول بالدم والمرتبط بالسمنة وزيادة الوزن.خليط الزنجبيل والملح والليمون:



يُعّد خليط الزنجبيل والملح والليمون من الوصفات الطبيعية الرائعة التي تساعد على كبح الشهية وزيادة معدل حرق الدهون، ولتحضير الوصفة تُخلط ملعقة صغيرة من الزنجبيل الطازج المبشور وعصير نصف ليمون مع رشة من الملح ويُنصح بتناول الخليط قبل الوجبات.مغلي الزنجبيل والليمون:
يُخلط كوب من مغلي الزنجبيل مع عصير ليمونة واحدة ، تناولي الخليط مرتين يومياً للتخلص من الدهون المتراكمة في منطقة البطن.ديتوكس الزنجبيل والخيار:
المكونات:1 ملعقة كبيرة زنجبيل مبشور.1 ليمونة كبيرة مقطعة شرائح.1 ثمرة خيار مقطعة شرائح.حفنة من أوراق النعناع الطازج.2 لتر ماء.الطريقة:يُوضع الماء في برطمان زجاجي نظيف وتُضاف إليه جميع المكونات ثم يُغلق جداً، ويُحفظ في الثلاجة لمدة 24 ساعة.يُصفى المشروب ويفضل تناوله على معدة خاوية. وتُكرر هذه الطريقة يومياً لمدة 15 يوم.وبالإضافة للوصفات السابقة يمكنكِ إضافة مسحوق الزنجبيل للأطعمة والحصول على نتائج رائعة في التخلص من الوزن الزائد.



هل ترغبين في تلقي الأخبار الجديدة التي تصدرها المجلة؟
الاشتراك في نشرة أخبار المجلة



تطبيق مجلة المرأة العربية

يمكنك اختيار نسخة التطبيق المناسبة لجهازك.

تطبيق مجلة المرأة العربية

تطبيق مجلة المرأة العربية

تعليقات الفيسبوك