كيف انظف وجهي بدون صابون

التجميل
276K
0



كيف انظف وجهي بدون صابون، تتساءل الكثيرات عن كيفية الحصول على بشرة نظيفة بشكل عميق بدون صابون، لأن أغلب أنواعه تحتوي على مواد كيميائية ضارة للغاية، لذلك نوضح لكي سيدتي طرق طبيعية لتنظيف بشرتك ووجهك يومياً، لكل جديد تابعينا على حسابات مجلة المرأة العربية الرسمية تويتر، فيس بوك، لينكدن، انستغرام وتلغرام.

كيف انظف وجهي بدون صابون

  • قناع الطمي أو الطين: إجابة على سؤالك سيدتي المتعلق بغسل وتنظيف الوجه دون صابون، استخدمي قناع الطمي أو الطين، لأنه طريقة فعالة في تنظيف خلايا الجلد وتطهير المسام، بالإضافة لإزالة الشوائب والأوساخ وشد الجلد طبيعياً، يمكنك إضافة العسل و أحد الزيوت الأساسية مثل الجوجوبا، اللوز واللافندر ثم طبقي ماسك الطين على وجهك، واغسليه بعد أن يجف بالماء البارد، وبالتالي تحصلين على وجه مغسول ونظيف دون استخدام الصابون.
  • العسل: اصنعي لنفسك غسول طبيعي من العسل وتعرفي على كيفية تنظيف وجهك به دون صابون، امزجي ملعقة عسل كبيرة مع قطرات من زيت الزيتون، ثم دلكي وجهك صباحاً لدقائق معدودة، ثم اشطفي بشرتك بالماء البارد، حينها تحصلين على بشرة نظيفة بشكل عميق دون صابون.
  • الحليب: لا غني عن الحليب في التنظيف العميق للبشرة، يمكنك استخدامه بديلاً للصابون العادي، إليك سيدتي كيفية استخدامه لتنظيف أنواع البشرة المختلفة، للبشرة الجافة، ضعي كمية من الحليب مع بياض البيض ودلكي بشرتك، ثم اغسلي بالماء العادي، للبشرة الدهنية أضيفي للحليب بضعة قطرات من زيت الزيتون، الطريقة المعتادة هو تدليك الوجه بكمية من الحليب وتركه حتى يجف ثم الغسل بالماء العادي، وبالتالي تحصلين على بشرة ناصعة البياض نظيفة ونضرة.
  • زيت الزيتون: لتنظيف عميق للبشرة دون غسلها بالصابون المضر لخلايا الجلد، إليك كيفية تنظيف وجهك بزيت الزيتون، كل ما عليك هو تدليك وجهك بكمية مناسبة منه لدقائق، ثم الغسل بالماء الدافئ ونشفي بشرتك بمنشفة جافة بطريقة الربت.
  • الطماطم والخيار: في محضر الطعام أو الخلاط الكهربائي إليك كيفية صنع غسول للوجه دون صابون، ضعي ثمرة خيار وثمرة طماطم وشغلي محضر الطعام، سوف تحصلين على غسول طبيعي، وزعيه على وجهك وبعد مرور 10-15 دقيقة، اغسلي وجهك بالماء العادي، الآن لديك وجه نظيف خالِ من البقع الداكنة والهالات السوداء.

هل يمكن غسل الوجه بالماء فقط

قد لا يكون الماء عنصراً كافياً لتنظيف البشرة بعمق وإزالة الزيوت والشوائب الموجودة بها، لذلك نضطر لإضافة المكونات الطبيعية أو استخدام منتجات التنظيف الكيميائية مثل الصابون، لحل مشكلات البشرة وتنظيفها ثم غسلها بالماء، لكن هناك طريقة يكون فيها الماء فعالاً في تنظيف الوجه، وهي صنع حمام بخار لمدة دقائق، لفتح المسام ثم غسل البشرة بالماء العادي، اضغطي على هذا الرابط، وبالتالي تعرفين كيف تصنعين حمام بخار لوجهك وما هي فوائده بالإضافة إلى طريقة غسل وجهك بالشكل الصحيح، من هنا.

 





تعليقات الفيسبوك