قناع الأفوكادو لشعر مفعم بالحيوية والانتعاش

شعرك
27.1K
0




قناع الأفوكادو لشعر مفعم بالحيوية والانتعاش

الشتاء مرحلة صعبة يمر بها الشعر فمن الصقيع إلى الهواء والحرارة في الأماكن المغلقة بالإضافة إلى الجفاف الذي يتعرض له. إذاً فهو منهك الآن ولابد من إصلاح جدي لتهدئته وتلطيفه واستعادة حيويته وجماله.وليس هناك أفضل من قناع الأفوكادو لهذه المهمة فهو متوفر وسهل وغني جداً بالأحماض الدهنية والأنزيمات لتدليك فروة الرأس.وإذا قمت بتجربته سيدتي ستكررين هذه التجربة بالتأكيد بعد ذلك مراراً لما فيه من تألق وحياة لشعرك.

المواد اللازمة:

 

3-4 حبات أفوكادو ناضجة.

2 حبة ليمون.

3 ملاعق ونصف طعام من زيت الزيتون.




3 ملاعق ونصف طعام من العسل.

حفنة من بتلات الورود .

كوب دقيق.

 

الخطوة الأولى:

خذي حفنة من بتلات الورود وانقعيها في زيت الزيتون من الليل حتى صباح اليوم التالي لتتشرب الزيت جيداً ويمكنك استخدام الياسمين أو الجوري أو اللافندر أو إكليل الجبل أو الزعتر.

 

الخطوة الثانية:

قومي بهرس حبات الأفوكادو الناضجة في وعاء جيداً حتى تصبح على شكل عجينة. ثم أزيلي بتلات الورود من الزيت وقومي بصب الزيت فوق الأفوكادو مع الخلط. ثم اعصري الليمون على المزيج وأضيفي العسل واخلطي المكونات جيداً.

سيضيف الليمون المزيد من التألق على شعرك بينما يرطب العسل الشعر وفروة الرأس.

 

الخطوة الثالثة:

قومي بإضافة الدقيق ببطء وعلى دفعات حتى يتحول الخليط إلى عجينة لينة. كما يمكنك استخدام دقيق القمح أو الشعير أو الشوفان الناعم. حيث يساعد الدقيق على تنعيم وتنظيف الشعر.

 

الخطوة الرابعة:

طبقي المزيج بسخاء على الشعر مع تدليك فروة الشعر وجذوره. وبعدها لفيه بغطاء بلاستيكي ومن ثم ضعي منشفة حول الشعر ثم تركها لمدة 10-15 دقيقة.

 

الخطوة الخامسة:

اشطفي الشعر جيداً بالماء وبعدها قومي بغسله بالشامبو و وضع البلسم على نهايات الشعر وبعد تجفيفه ستحصلين على لمعان وانتعاش وحيوية منقطعة النظير.





هل ترغبين في تلقي الأخبار الجديدة التي تصدرها المجلة؟
الاشتراك في نشرة أخبار المجلة



تطبيق مجلة المرأة العربية

يمكنك اختيار نسخة التطبيق المناسبة لجهازك.

تطبيق مجلة المرأة العربية

تطبيق مجلة المرأة العربية

تعليقات الفيسبوك