فواكه تؤكل على معدة فارغة.. للنحافة والحصول على الطاقة

صحتك
9.4M
0



نقدم إليك سيدتي الجميلة، مجموعة من أنواع فواكه تؤكل على معدة فارغة، حتى تحصلي على فوائدها كاملة يجب أن تتناولينها على الريق، قبل البدء في تناول وجبة إفطارك، حتى تحصلي على فوائدها بشكل سليم، إما لمساعدتك على التنحيف وفقدان الوزن الزائد أو لإراحة المعدة أو الحصول على طاقة كبيرة للجسم، وحتى تكوني معنا على اطلاع دائم بأحدث المقالات المفيدة لصحتك وجمالك، تابعي حسابات مجلة المرأة العربية الرسمية تويتر، فيس بوك، لينكدن، انستغرام وتلغرام، يمكنك تحميل تطبيق المجلة من خلال هذا الرابط.

فواكه تؤكل على معدة فارغة

  • البابايا لصحة الهضم والجلد ومنع الامساك.
  • البطيخ على معدة فارغة لصحة القلب والجلد.
  • التوت الأزرق لصحة المخ والذاكرة.
  • الموز للطاقة وصحة الجسم.
  • الأناناس للقضاء على الالتهابات والانتفاخات وصحة العظام.
  • التفاح من فواكه تؤكل على معدة فارغة لهضم سليم.
  • الكيوي يؤكل على معدة فارغة لرفع مناعة الجسم.

البابايا لصحة الهضم والجلد ومنع الامساك: من أفضل أنواع الفواكه التي يجب تناولها على الريق، هي الفاكهة الاستوائية البابايا، الغنية بالكثير من الإنزيمات المفيدة للجسم مثل البابين والكيموبابين، كل هذه الإنزيمات تُفيد في تحسين صحة الجهاز الهضمي، بجانب منع الإصابة بحالات الإمساك المزعجة، عندما تتناولين البابايا على الريق، يصبح جسمك مستعداً بشكل أكبر لامتصاص الفيتامينات الموجودة بداخلها، مثل فيتامين A و C.

ليس ذلك فقط بل تعمل فاكهة البابايا عندما يتم تناولها على الريق كمضادات للأكسدة، وبالتالي هي ترفع من قدرة الجهاز المناعي، كما أنها تعزز من صحة الجلد.

البطيخ على معدة فارغة لصحة القلب والجلد: البطيخ من أنواع فواكه تؤكل على معدة فارغة، ابدئي يومك بقطعة بطيخ، الذي يحتوي 92% من مكوناته على الماء، فهو كاف لترطيب جسمك، خاصةً إذا كان الشخص مستيقظاً بعد فترة طويلة من النوم العميق، كما تحتوي فاكهة البطيخ على الليكوبين، وهو مضاد أكسدة مسئول عن تعزيز صحة القلب، والحفاظ على الجلد من الأمراض التي قد تصيبه.

التوت الأزرق لصحة المخ والذاكرة: إذا شعرتِ برغبة في تناول الحلوى أو الأطعمة المحلاة في الصباح، لا تقومي بذلك بل اكتفِ بتناول حبات من التوت الأزرق، لأنه من ضمن قائمة فواكه تؤكل على معدة فارغة، حتى تحصلي على فوائده الكثيرة، التوت الأزرق يحتوي على مضادات أكسدة وأبرزهم الأنثوسيانين، التي ترفع من القدرة الدماغية والمعرفية عندما يتناول على الريق، التوت الأزرق يقي من أمراض الخرف وتضرر الذاكرة، ليس ذلك فقط بل يقوم بتنظيم مستويات السكر في الدم.

الموز للطاقة وصحة الجسم: قبل كوب القهوة، تناولي ثمرة واحدة من الموز على معدة فارغة، لتحصلي على الطاقة اللازمة لكِ في الصباح الباكر، تحتوي فاكهة الموز على البوتاسيوم، الكربوهيدرات ومستويات سكر بشكل صحي، كل هذه العناصر مفيدة لصحم الجسم.




الأناناس للقضاء على الالتهابات والانتفاخات وصحة العظام: تحتوي فاكهة الأناناس التي يجب أن تؤكل على الريق على فيتامين C والمنغنيز، وعندما يقوم الجسم بامتصاص هذه العناصر المفيدة، ترتفع قدرة الجهاز المناعي وتتحسن صحة العظام، ليس ذلك فقط من فوائد الأناناس أيضاً هو التخلص من الالتهابات والقضاء على انتفاخات المعدة.

التفاح من فواكه تؤكل على معدة فارغة لهضم سليم: من أشهر العبارات التي نسمعها بشكل مستمر، هو تناول تفاحة واحدة يومياً، تُغنيك عن الذهاب إلى الطبيب، كما يحتوي التفاح على ألياف البكتين، التي تعزز من عملية الهضم، ليس ذلك فقط التفاح يسيطر على الشعور بالجوع، وبالتالي يحد من الشهية المفتوحة بشكل كبير، يوجد في فاكهة التفاح مضادات أكسدة مثل الكيرستين، الذي يرفع من قدرات المخ والإدراك ويعزز من الصحة العامة.

الكيوي يؤكل على معدة فارغة لرفع مناعة الجسم: من أفضل أنواع الفواكه التي يجب تناولها على الريق، الكيوي الغني بإنزيم الأكتينيدين، الذي يعزز من صحة الجسم ويرفع من قدرة الجهاز المناعي، ليس ذلك فقط تناول فاكهة الكيوي على الريق، يحسن من صحة الجلد والبشرة.

كيف تؤكل الفواكه على معدة فارغة

ليس شرطاً أن تأكلي الفواكه في الصباح الباكر على الريق، في هيئتها العادية لكن من الممكن تقطيع أنواع الفاكهة السابق ذكرها مثل الموز، الأناناس، الكيوي، البطيخ وغيرها، وإضافتها للزبادي أو الشوفان أو صنع سموزي لذيذ وتناوله على معدة فارغة، وبالتالي يحصل على جسمك على هذه الفوائد بطريقة سليمة، تعزز الصحة وترفع من مستوى المناعة.

هل هناك وقت معين لتناول الفاكهة

بشكل عام لا يوجد وقتاً محدداً لتناول الفاكهة، فهي مفيدة في جميع الأوقات، فأغلبها منخفضة السعرات الحرارية ولا تُسبب زيادة الوزن، لكن هناك بعض أنواع فواكه تؤكل على معدة فارغة، للحصول على فوائدها من حيث قدرة الجسم على امتصاص العناصر والفيتامينات بداخلها بشكل سليم، وبالتالي تظهر هذه الفوائد على صحة الجسم، من حيث تعزيز المناعة، تعزيز صحة الجلد والشعر، الحصول على الطاقة التي يحتاجها الجسم، بالإضافة للحصول على السكر بشكل طبيعي من الفاكهة، بدلاً من المُحليات الصناعية.





تعليقات الفيسبوك