علامات تكشف حملك قبل موعد الدورة الشهرية!

منوعات
27.2K
0




علامات تكشف حملك قبل موعد الدورة الشهرية!

هل تخطّطين منذ وقت لإنجاب طفل وتنتظرين بصبرٍ غياب الحيض ليبشّرك بقدوم فرد جديد إلى العائلة؟ قد لا تنتظرين الكثير عزيزتي وقد لا تضطرّي لانتظار موعد الدورة الشّهرية حتى تتأكّدي من حملك بفضل بعض الأعراض التي سنكشفها لك في هذا المقال من عائلتي والتي تسبق موعد الحيض. تعرفي معنا عليها فيما يلي:

الغثيان: قد تظنّين أنك أفرطت في تناول الطعام أو أنك أكثرت من تناول الحلويات ما جعلك تشعرين بالغثيان غير أنّ هذا الشعور عزيزتي قد يكون مؤشرًا كبيرًا لحملك، إذ إنّ الغثيان أو التقيّؤ الصباحي هو من أبرز الأعراض التي تواجهها المرأة في فترة حملها. لذا لا تهملي هذه الأعراض وقومي بإجراء فحص الحمل المنزلي للتأكد من ذلك ولا تتناولي الأدوية التي تعالج الحرقة أو الإرتداد الحمضي Acid reflux إذا كنت تعانين منها لأنها قد تكون من أعراض الحمل الأخرى. إكتشفي: ما هي الأطعمة التي تخلصك من الغثيان؟التعب والإرهاق: عندما يبدأ جسمك بالتحضير والإستعداد للتغيرات التي ستطرأ عليه في هذه الفترة، ستشعرين بالتعب والإرهاق الشديدين إزاء الإرتفاع الكبير في معدلات البروجسترون في جسمك، لذا فإن شعورك بالتعب غير المبرّر دليل الى حملك فلا تهملي نفسك وقومي بإجراء إختبار الحمل. ينصحك الأطباء في الفترة الأولى من الحمل بالراحة وعدم إرهاق نفسك لأنّ احتمال حدوث الإجهاض في هذه الفترة من الحمل كبير.الإنتفاخ وحساسية الثديين: إنّ انتفاخ الثديين وحساسيتهما وبخاصّة من دون موعد اقتراب الحيض، مؤشر أنّ جسمك يستعد لبعض التغيرات فيه وينبؤك باستقبال طفل في الأشهر القليلة القادمة. ينتفخ الثديان في فترة الحمل بسبب إرتفاع معدل هورمون الحليب المعروف بالبرولاكتين لتحضير غذاء للطفل.التقلب في المزاج: يتغيّر مزاج المرأة بشكل كبير في فترة حملها، فإذا بدأت تشعرين بالغضب والتوتر من دون سبب فاعلمي أنّك قد تكونين حاملًا وقد تنتابك أيضًا نوبات مفاجئة من العاطفة وأخرى من البكاء. لذا قومي بفحص الحمل لتتأكدي إذا كانت أسباب هذه التقلبات هي الحمل.



الدّوار: يُتعب الحمل جسمك بشكل كبير نتيجة لتوسّع وتمدّد الشرايين والأوردة التي تنشّط الدورة الدموية في الجسم وانخفاض مستوى السكر في الدم لذا تصاب المرأة بالدوخة. والدوخة لدى الحامل أمر شائع وبخاصة في الأشهر الثلاثة الأولى.الإمساك: يساهم الإرتفاع في معدلات البروجسترون في جسمك إلى بطء عملية الهضم الذي يؤدي إلى الإمساك، لذلك يعدّ الإمساك أيضًا من مؤشرات الحمل.كثرة التبول: يزداد التبول لدى الحامل لأن نمو الرحم والجنين يسبب ضغطًا على المثانة ما يؤدي إلى كثرة التبول.الصداع والألم في الظهر: تصاب المراة الحامل بالصداع وبالألم في أسفل الظهر فإذا بدأت تشعرين بهذه الآلام بصورة حديثة فلا بدّ لك من القيام بالإختبارات الطبية اللازمة لتتبدّد شكوكك. 



هل ترغبين في تلقي الأخبار الجديدة التي تصدرها المجلة؟
الاشتراك في نشرة أخبار المجلة



تطبيق مجلة المرأة العربية

يمكنك اختيار نسخة التطبيق المناسبة لجهازك.

تطبيق مجلة المرأة العربية

تطبيق مجلة المرأة العربية

تعليقات الفيسبوك